بلعيد عبد العزيز: الدستور الجديد أفضل من دستور 1996    فريد من نوعه    عطار: 142 مليار ديون سونلغاز .. ولا زيادة لتسعيرة الكهرباء    فرنسا.. طعن 4 أشخاص قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق    آيت علي .. ب 3 لغات    خير الخطائين التوابون    بلحيمر: الجزائر لم تتعرض لضغوطات للتطبيع مع الكيان الصهيوني    ميسي يهاجم إدارة برشلونة في رسالة مؤثرة لسواريز    بومبيو : "هواوي" تهدد وجودنا العسكري في تركيا    اتحادية الملاكمة: توقيف الجمعية العامة بسبب الفوضى    والي تيزي وزو يعاين زيارة تفقدية إلى زاوية الشيخ ولحاج كديد    نادي ميلان يعلن إصابة إبراهيموفيتش بفيروس كورونا    بلحيمر: النقاش حول الدستور دليل وعي الشعب وإلمامه بالموضوع    لقاح جديد لكورونا يدخل المرحلة النهائية    "العاقبة" لباقي مستشفياتنا    روسيا: تطعيم 3.5 ألف متطوع ضد كورونا    مانشيستر: الشرطة توقف أحد قتلة رعية جزائري    بلحيمر: الشعب واعي بمشروع تعديل الدستور والسلطة في خدمته    سواريز يلتحق بأتلتيكو مدريد    وزير الموارد المائية: تزويد كل بلديات الوطن بالماء الشروب قبل انتهاء الثلاثي الثالث من سنة 2021    بالصور.. نشوب حريق بمستودع لتخزين المواد الطبية وشبه الصيدلانية في بئر خادم    تأجيل موعد الدخول لمراكز التكوين المهني لسنة 2020 إلى وقت لاحق    وفاة أرملة النجم اللبناني الراحل "وديع الصافي"    بعد بث "النهار" لندائه.."تبيب لحسن" يصل إلى أرض الوطن    فيسبوك تُوقف شبكة للاستخبارات العسكرية الروسية، قبل أسابيع من الإنتخابات الأمريكية    قطر تعتذر عن تسلم الرئاسة الحالية للجامعة العربية    نحو انفراج أزمة سكنات "عدل" بأمزوي ومزغيطان بجيجل    أخر مستجدات "كورونا"    139 مليون مشاهدة لأغنية حسين الجسمي "لقيت الطبطبة"    فرنسا.. 62 ألف مؤسسة تتجه لإعلان إفلاسها مع فقدان مليون وظيفة    أمطار غزيرة ورياح بهذه الولايات    أريد أن أتغير نحو الأفضل فماذا أفعل؟    وزير الفلاحة يلتقي إتحاد المهندسين الزراعيين    حجز أكثر من 8 قناطير من الكيف بعين ڨزام    "مليكة بن دودة" تؤكد أهمية الاحتفاء بالدخول الثقافي وجعله تقليدا سنويا    العاصمة: انقطاع الماء في بلدية بابا حسن    أسعار النفط تواصل انخفاضها    أمطار رعدية على ولايات ساحلية    الشلف: الحماية المدنية تنجح في توليد إمرأة ببيتها العائلي    بن حراث: البلاستيك يشكل 75 بالمائة من النفايات البحرية في الساحل    بن شاعة يعود إلى إتحاد العاصمة    كيم جونغ أون يعتذر على مقتل مواطن كوري جنوبي    العائلة الملكية البريطانية تعلن عن استقبال مولود جديد أوائل 2021    مدرب "كريستال بالاس" يُشيد ب "بن رحمة" مُجددا    هؤلاء هم أكثر النساء والرجال إثارة للإعجاب في العالم لسنة 2020    روسيا تحتفظ بصدارة موردي النفط إلى الصين    بريطانيا تسجّل حصيلة قياسية في حالات كورونا منذ ظهور الوباء    الإنجليز يصدمون "محرز" في أول مباراة له هذا الموسم !    أوّل مباراة ل "محرز" وتأهّل مانشستر سيتي    تركيب السيارات: التماس الحبس النافذ 15 و10 سنوات ضدّ أويحيى ويوسفي    أنوار الصلاة على رسول الله "صلى الله عليه وسلم"    بلخضر: الجمعيات الدينية والزوايا يمكنها المساهمة في تثمين الذاكرة الوطنية    رجال يختلون الدّنيا بالدّين!    وزارة الاتصال ترفع دعوى ضد القناة الفرنسية"أم 6"    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    أكثر من 320 رباعية تحاكي الموروث الشعبي بسعيدة    الفنان الجزائري يعاني منذ سنوات و فترة كورونا مجرد ظرف    خطر اللسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السفير الصحراوي بالجزائر يثمن دعم الجزائر والطبقة السياسية للقضية الصحراوية العادلة
نشر في الجمهورية يوم 13 - 08 - 2020

ثمن سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر, عبد القادر طالب عمر, أمس جهود الجزائر قيادة وشعبا, وطبقة سياسية في دعم القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
وقال السفير الصحراوي , لدى استقباله, مساء أمس من طرف الأمين العام, لحزب التجمع الوطني الديمقراطي, الطيب زيتوني, أن" لقاءه بقيادة الحزب يأتي لاطلاعها بآخر تطورات القضية التي دخلت منعرجا حاسما". وأضاف أن اللقاء يأتي كذلك "ليقيننا ان المساندة الحزبية, والشعبية المتنوعة, ورفع الصوت مجددا رفضا للسياسات المغربية التي يحاول النظام المغربي فرضها, لا بد أن يجسد في برامج و خطط دعم" للقضية. وعبر السيد طالب عمر عن ارتياحه الكبير "للتفهم والمساندة", التي وجدها عند قيادة الحزب والتي وصفها ب "صديقة القضية" التي "تملك كل الخبرة والتجربة في العمل التضامني مع الشعب الصحراوي". وصرح الدبلوماسي الصحراوي لوأج على هامش اللقاء "أن جبهة البوليساريو ستعمل على تكثيف هذا العمل التضامني مع كل الطبقة السياسية والمجتمع المدني, حتى يبقى صوت القضية مسموعا", مشيرا في ذات السياق "للحاجة للإستفادة من تجارب العمل الحزبي, خاصة في مجال التكوين السياسي والديبلوماسية البرلمانية". وهو ما يستدعي حسبه "تنسيق اكبر مع الطبقة السياسية في الجزائر, حيث شرع في اتصالات مع عدة أحزاب لبرمجة لقاءات أخرى". وعبر عضو الامانة الوطنية, لجبهة البوليساريو, عن ارتياحه, "للإجماع الوطني القائم في الجزائر, بخصوص دعم القضية الصحراوية". ولفت الى ان القضية الصحراوية تمر "بمنعرجات لها خطورتها, من حيث عراقيل النظام المغربي, و محاولة تغييره للوضع القائم في الاقليم, الذي لم يقرر مصيره بعد, و يتصرف فيه المغرب كانه ملك له", معبرا عن استنكاره, "لصمت الأمم المتحدة ومضي أكثر من 15 شهرا دون تعيين مبعوث أممي". ووجه السفير الصحراوي انتقادات لفرنسا قائلا: "نحن واعون بالدور السلبي الفرنسي وبالملموس في مجلس الأمن والاتحاد الاوروبي" مذكرا بآخر تجاوزاتها التي تمثلت في فتح مركز جديد للشبكة دور إفريقيا الفرنكوفونية ومشروع إنتاج الطاقة الهوائية في العيون المحتلة وهو ما يتناقض مع موقف فرنسا التي تقول أنها لا تعترف بسيادة للمغرب على الأراضي الصحراوية ". من جهته جدد الامين العام للتجمع الوطني الديمقراطي, الطيب زيتوني, دعم قيادة الحزب ومناضليه, "للأخوة الصحراويين في نضالهم ضد الاحتلال المغربي",.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.