توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية في سكيكدة    تنصيب السيد ياسع محافظا للطاقات المتجددة    الرئيس الأميركي دونالد ترامب    بحسب تقديرات رسمية    بقيمة خمسة مليارات دولار    خامنئي : إيران لا تدعو للقضاء على "الشعب اليهودي"    المسيلة: مصرع شخصين وإصابة آخر في حادث مرور بالشلال    تأجيل إجراء مقابلات التوظيف في رتب أساتذة ومعلمي التعليم المتخصص    صعبة على الجزائر .. !    قال وزير الخارجية الروسي    احتجاجات السترات الصفراء تكلّف الاقتصاد الفرنسي خسائر ب2.5 مليار يورو    محرز يغيب رسميا عن مواجهة بوتسوانا    الدولة التي تمتلك القليل من الأراضي    هل نحلق بالمناطيد العملاقة قريبا كوسيلة أفضل للمواصلات؟    بلقبلة منبهر بالأجواء بملعب تشاكر    رئاسيات 12 ديسمبر: المترشحون ملزمون قانونيا بالكشف عن مصادر تمويل حملتهم الانتخابية    زطشي يتلاسن مع مدوار لهذا السبب !    سرار: “مستعد للعودة لوفاق سطيف لإنقاذ النادي”    طالبوا بتنحية مدير الشباب والرياضة وفتح تحقيق حول المشاريع الرياضية المعطلة    الجزائر تدين "الاعتداء الشنيع" للاحتلال الإسرائيلي على غزة    توزيع 53 حافلة نوع مرسيدس مخصصة للنقل المدرسي    حوادث المرور تخلف هلاك شخصين وجرح 41 آخرين بسيدي بلعباس    وفاة شاب وإنقاذ رفيقه جراء اختناقهم بالغاز في الجلفة    النفايات الصلبة تشوه محيط أحياء المدينة والقضاء عليها صعب    إحصاء ما يقارب 2000 حالة جديدة لداء السكري بقسنطينة    الحراك الشعبي يدخل أسبوعه 39    أسعار الذهب تتراجع في تعاملات اليوم    لبنان: ثلاثة أحزاب تتفق على الصفدي رئيسا للحكومة    مناصرة يدعو المعارضة إلى التوافق على دعم أحد مرشحي الرئاسيات    الرابطة تعاقب زردوم وبلقروي    قديورة يطلق "تسمية طريفة" على رحلة الخضر إلى بوتسوانا !    وزارة الصحة "تشد حزام" مستوردي الأدوية!    ميهوبي:”لا يمكن ممارسة الشرعية من خلال الخروج للشارع فقط”    جيجل: أمواج البحر تلفظ جثتين مجهولتي الهوية    مخرب مقبرة الشهداء في مستشفى الأمراض العقلية    حزب العمال يتبرأ من بيان منسوب لكتلته البرلمانية    عبد العزيز بلعيد يستعرض برنامجه الانتخابي    تراجع في أسعار النفط    أمطار رعدية غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات    الشقيقان الخزار يتوجان بالفضة في الألعاب القتالية بإيطاليا    الصالون الوطني للصورة الفنية الفوتوغرافية بسطيف: عرض 100 صورة تختزل جمال الجزائر    الصحراء الغربية: إصرار على مواصلة الكفاح في الذكرى 44 لاتفاقية مدريد المشؤومة    المجلس الشعبي الوطني يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المنظم لنشاطات المحروقات    الجاز مانوش حاضر في ثاني أمسية من أمسيات المهرجان الدولي "ديما جاز" طبعة 2019    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    أجهزة القياس غير المطابقة للمعايير تُرعب أولياء المرضى    تزامناً‮ ‬ويومهم العالمي‮.. ‬مختصون‮ ‬يدقون ناقوس الخطر ويؤكدون‮:‬    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    مواضع سجود النّبيّ الكريم    عين على العمل الصحفي إبان ثورة التحرير المجيدة    الاحتفاء بخير الأنام في أجواء بهيجة    «الوعدات الشعبية» ..أصالة وتراث    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شهية الجزائري للغذاء غير الصحي وراء إصابته بالداء    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





العائق المالي لن يمنعنا من ردّ الاعتبار لكرة اليد الوهرانية
مدرب آفاق مواهب وهران لكرة اليد شهر الدين مازاري ل "المساء":
نشر في المساء يوم 22 - 11 - 2018

يكشف مدرب نادي آفاق مواهب وهران لكرة اليد شهر الدين مازاري، عن طموح كبير لرد الاعتبار لكرة اليد بمدينة وهران، خاصة بعد اتراجع فريقه السابق مولودية وهران، مبديا استعداد نادي الآفاق للبصم على صعود آخر هذا الموسم، يؤكد به استمرارية العمل الجدي رغم ضعف اليد ماليا بحسبه.
❊ بداية،كيفتلوحلكمالمباراةالتيسيلعبهافريقكمنهايةهذاالأسبوعضدناديوادالفضةبدياره؟
❊❊ بالتأكيد ستكون صعبة، ولإدراكي ذلك انتقلت إلى مدينة غليزان لمعاينة فريق واد الفضة في مباراته ضد الفريق المحلي، للوقوف على مكامن قوّته ونقاط ضعفه، حتى نستعد له كما يجب. وكحالي دائما هدفي هو الفوز لا غير، وإنهاء مشوار البطولة بدون هزيمة بإذن الله تعالى.
❊ هل الدخول الموفق لفريقكم في بطولة القسم الثاني لكرة اليد يؤكد خضوعه لتحضيرات جيدة قبل انطلاق المنافسة الرسمية؟
❊❊ نعم، كانت تحضيرات كافية وجيدة، وانطلقنا فيها قبل ثلاثة أشهر من الآن، لكنّ هناك لاعبين يشكون تأخرا في الجانب البدني بسبب انضمامهم المتأخر لفريقنا وعددهم خمسة، لكنا اعتمدنا على الخبرة في إقلاعنا، وسنسعى مستقبلا لأن تساند حيوية الشباب هذه الخبرة لمصلحة فريقنا.
❊ كيف يظهر لكم القسم الثاني رغم أن بطولته لازالت في بدايتها ؟
❊❊ نستطيع أن نُسمع كلمتنا في القسم الوطني الثاني. وحسب المعلومات التي بحوزتي، فإن فريقين قد يشكلان لنا صعوبات في مشوارنا، وهما نادي واد الفضة وغالية عين تادلس، التي سقطت من القسم الوطني الأول الموسم الماضي.
❊ ماذا عن تشكيلتكم لهذا الموسم؟
❊❊ تتشكل من 23 لاعبا، منهم 11 منتدبا جديدا، وتحتكم إلى عدد لا بأس به من أصحاب الخبرة، بعضهم قدم من نادي مولودية وهران كرويجة وحسان، وآخرون من سيدي الشحمي كنذير، لخضر، ولاعب نادي مسرغين كراطار أمين.
❊ وبشأن إمكانيات العمل بفريقك؟
❊❊ نشكو نقصا ماليا فقط، وأتمنى أن يعالَج هذا المشكل لفائدة الفريق ولاعبيه، نحمد الله تعالى على كل حال.
❊ متى تم تأسيس فريقكم؟
❊❊ سنة 2014، وهو صاعد جديد إلى القسم الوطني الثاني، ويضم حاليا كل الفئات العمرية (ذكورا وإناثا)، بواقع 350 إجازة.
❊ إلامَ يرجع هذا الارتقاء المثالي من أدنى قسم إلى القسم الوطني الثاني وفي ظرف أربع سنوات فقط؟
❊❊ بدرجة أولى إلى رئيسنا سيد أحمد جندارة الذي يجتهد وسعه في توفير متطلبات الفريق، فقط يدنا ضعيفة ماليا. وأتمنى أن تلتفت السلطات المحلية لشد أزر فريقنا بإعانات مالية، تساعده على تحقيق أهدافه المسطرة.
❊ ماهي هذه الأهداف؟
❊❊ لا نخفي أنّ هدفنا هذا الموسم هو الصعود إلى القسم الوطني الأول، ولعلمك أن الصعود هدفي الأسمى كل سنة.
❊ كيف جاء مازاري إلى عالم التدريب؟
❊❊ بدأت مشواري التدريبي سنة 2002 في فريقي السابق مولودية وهران مع الشيخ مكي الجيلالي، ثم مع سفيان بليمام. عملت معهما لمدة 5 سنوات، ودعماني كثيرا، بعدها توقفت لفترة، ثم عدت إلى مهنة التدريب تلبية لطلب صديقي في التعليم ورئيس نادي آفاق مواهب وهران جندارة سيد أحمد، وهذه المساعدة مستمرة لمدة ثلاث سنوات.. (يضحك)..
❊ باعتبارك ابنه ومدربه السابق، ما تعليقك على ما حل بفريقك السابق مولودية وهران، وما يعانيه من مشاكل وإحباطات؟
❊❊ مولودية وهران لم تكن في أيد آمنة، وإن شاء الله ستعود إلى أمجادها مع عودة الشيخ مكي الجيلالي، الذي كان مديرا فنيا بفريقي آفاق مواهب وهران، لكني طلبت منه العودة لقيادة مولودية وهران، لأنه الرجل المناسب في مثل هذه المواقف الصعبة التي تعيشها مولودية وهران.. صحيح أن تحضيرات المولودية كانت متأخرة، لكني متفائل بعمل الشيخ مكي على وضع مولودية وهران فوق السكة الصحيحة، وبالتالي تخليصها من معاناتها.
❊ ما رأيك في ترشح فريق ترجي أرزيو لاحتضان البطولة العربية للأندية الحائزة على الكؤوس؟
❊❊ شيء جميل، فرحت كثيرا لترجي أرزيو، ولكرة اليد بولاية وهران والغرب الجزائري عامة.
❊ كلمة أخيرة؟
❊❊ أتمنى التوفيق لكرة اليد الجزائرية، خاصة بغرب البلاد، وعودة مولودية وهران إلى سابق أمجادها، وصعود فريقي آفاق مواهب وهران إلى القسم الوطني الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.