رئيس نقابة القضاة..الفصل بين السلطات بقي خطابا ويجب أن يتجسد    تنصيب الرئيس الجديد لمجلس قضاء الجزائر    اللواء محمد قايدي يشرف على تخرج الدفعة 19 للطلبة الضباط العاملين    بالصور رزيق يشرف على الإنطلاق الرسمي لعملية الإيداع الإلكتروني للحسابات الإجتماعية    خبير اقتصادي…إضافة مقياس السن لمنح السجل التجاري سيضع حدا للتحايل    اطلاق نشاط الصيرفة الاسلامية في وكالتي حسين داي وسطاوالي بالعاصمة    الهلال الأحمر الجزائري يدعم مستشفى محمد مداحي بفرجيوة    محياوي: مستقبل شريف الوزاني سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد"    عين تموشنت: رهان على الجمعيات للمساهمة في تأطير الشواطئ    تيزي وزو: وفاة ثلاثة أشخاص إثر حادث مرور بذراع الميزان    لباسي ذاكرتي وثقافتي    بوتين: روسيا تسجل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم    بن باحمد: هدف الحكومة هو إعادة بعث مجمع صيدال والصناعة المحلية للدواء    وزارة السياحة تستعد للإفراج عن بروتوكول صحي صارم    بن بوزيد: نترقب إنتاج لقاح كورونا وسنوفره للجزائريين فور تسويقه    بن قرينة: "الجزائر حافظت على مؤسسات الدولة في وضع استثنائي خطير"    وزير العدل : مشروع قانون لمحاربة عصابات "الأسلحة البيضاء" التي تروع الجزائريين    قانون لردع عصابات المنحرفين    حوادث المرور : وفاة 32 شخصا وإصابة 1462 آخرين خلال الاسبوع المنصرم    موجة حر شديدة تضرب الولايات الغربية    عنتر يحيى: " متشوق للعمل في الميدان بعد الحجر الصحي"    أوراق ضغط على المخزن لفرض الاستفتاء بالصحراء الغربية    تيبازة: ستون مسجدا معنيا بالفتح    ارتفاع أسعار النفط    توقيف 4 أشخاص مشتبه في تورطهم في جريمة قتل شاب بأم البواقي    الاتحاد الأوروبي يفند مزاعم قيود التنقل في مخيمات الصحراويين    إعادة فتح مسمكة الجزائر هذا الأربعاء    ميلة: 100 وحدة سكنية عمومية وإعانات مالية للتكفل بالمتضررين من الهزتين الأرضيتين    غوتيريش يدعو إلى تقديم دعم دولي قوي للبنان في أعقاب الانفجار المروع    المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.. الكشف عن مواقع سكنات "LPP" التي ستسلم قريبا    وزير الداخلية الإسباني يستقبل من قبل رئيس الجمهوري .محور النقاش الهجرة غير شرعية    حكم بإعدام مغني نيجيري بتهمة الإساءة إلى الرسول "محمد"    الرئيس اللبناني يطلب من رئيس الحكومة المستقيل تصريف الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة    لم أندم على الزواج وبناتي نعمة من الله    عبد الرحمان تواتي يقدم "جبر الخواطر" في أكتوبر المقبل    من المسؤول عن تعطيل التنمية وعدم استهلاك الأغلفة المالية بالجلفة؟    الوزير الأول يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية    وداعا يا صاحب رائعة « يا عامر يا ناسي»    سيجتمع برئيس النادي قريبا    المدرب الفرنسي لشباب بلوزداد فرانك دوما:    وزير الشؤون الدينية والأوقاف يكشف:    هذه حقوق الضيف في الإسلام    «حققنا صعودا مستحقا وندرك أن القادم أصعب»    الفنانة القديرة نورية قصدرلي توارى الثرى في مقبرة قاريدي بالقبة    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    من وصايا القرآن    حكم لعن الدهر    7 أعمال تتنافس في القصيرة جدا    بداية نهاية "الطراباندو"    6 جوائز للجزائر    الهريش ينفي المغادرة ويريد التفاوض    ديون أندية الرابطة الأولى تصل إلى 2000 مليار سنتيم    صيد يقرر الاستقالة من الرئاسة    مساعٍ لجعل ملجأ القوس نموذجا وطنيا    عجوز لم تقص شعرها منذ 64 عاما    جزيرة تواجه "كوفيد 19" ب"فرسان القرون الوسطى"    الطبيب الداعية    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لجنة استقدام اللاعبين الجدد تقلق الأوساط الرياضية
فريق العميد
نشر في المساء يوم 04 - 07 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
لا تخفى في مولودية الجزائر أية خافية على أعين المتابعين لشؤون النادي. فالحديث يدور هذه الأيام في أوساط النادي، حول مستقبل تعداد الفريق لحساب الموسم القادم. هذه الأوساط تريد أن تعرف وتطلع الآن، على كل تفاصيل العمل الذي تقوم به لجنة جلب أو اختيار اللاعبين الجدد، الراغبين في حمل ألوان النادي، والخطوات التي قامت بها إلى حد الآن.
اللجنة المذكورة، التزمت الصمت منذ انطلاقها في العمل، لكن أخبار غير سارة تتحدث عن وجود خلافات بين أعضائها، وهي راجعة بالدرجة الأولى، إلى سوء التفاهم حول نوعية اللاعبين الذين يتعين استقدامهم. الخوف كل الخوف تقول هذه الأوساط أن تفشل مساعي أعضاء اللجنة المذكورة في الحصول على تدعيم نوعي لتعداد الفريق.
هذه الأخبار وصلت إلى حد مسامع رئيس النادي ناصر ألماس، ومدرب الفريق نبيل نغيز. الأول حث في السابق، أعضاء هذه اللجنة على ضرورة إبلاغ المستقدمين الجدد، بشروط الانضمام إلى مولودية الجزائر، ومن أهم هذه الشروط، الموافقة على راتب شهري لا تتجاوز قيمته المالية مائتي مليون سنتيم، وعدم الحصول على منح الإمضاء، فضلا عن إلزام اللاعب الجديد بإمضاء عقد لا تقل مدته عن سنتين كاملتين، في حين أن المدرب نبيل نغيز طلب من أعضاء هذه اللجنة بضرورة اختيار العناصر الجديدة، حسب احتياجات الفريق في المناصب التي يعاني منها. وينتظر تدخل كل من الرئيس والمدرب ابتداء من الأسبوع القادم، على اعتبار أن أعضاء هذه اللجنة لا يمكن أن يعمل كل واحد منهم حسب أهوائه.
ضغوط لتعيين مدير فني
الخوف من فشل اللجنة المكلفة باستقدام اللاعبين الجدد، دفع بمحيط الفريق إلى الضغط على مجلس الإدارة لتعيين مدير رياضي جديد، يقي النادي من التعرض إلى متاعب كثيرة، من بينها مساعدة اللجنة المذكورة في مهمتها، والتنسيق بين إدارة النادي واللاعبين. العميد كانت له في السابق، تجربة في هذا الميدان، لكن مع اختلاف تسمية المنصب الذي كان يلقب بمدير فن. وتوجد عدة أسماء في السباق لاحتلال منصب مدير رياضي في النادي، على غرار فيصل باجي ولحسن نازف، وهما لاعبان سابقان في مولودية الجزائر. يبدو أن تعيين مدير رياضي سيخضع لتفكير معمق من طرف المسيرين، لاسيما أن استقدامه يخضع أيضا لرأي اللاعبين الذين ستكون لهم كلمتهم في هذا الشأن، حيث يفضلون استقدام مدير رياضي يعرفون خصاله ومستواه الرياضي. فهم لا يريدون مديرا رياضيا لا يخدم مصالحهم.
نحو تعيين مدير فني جديد للفئات الصغرى
اهتمامات مسيري النادي ليست منصبة فقط على تعيين مدير رياضي، بل يتعين عليها أيضا، البحث عن مدير فني جديد للفئات الصغرى، بعد أن أقالت من هذا المنصب مخازني، رغم أن عقد هذا الأخير مع العميد ينتهي في 2021. إقالته كانت بسبب العبء المالي الكبير الذي تركته المديرية الفنية للفئات الصغرى، و لاعتبارات أخرى مرتبطة بطريقة التكوين التي كانت تتبعها هذه الأخيرة .
«سوناطراك" لم تحدد بعد الميزانية المخصصة للعميد
من جهة أخرى، لا زالت إدارة النادي تنتظر معرفة الميزانية التي ستخصصها "سوناطراك" للنادي، والتي اعتادت تقديم هذه المساعدة على فترات. ويأمل مسيرو العميد في أن تصل المساعدة المالية الأولى في أقرب وقت ممكن، من أجل الانطلاق في عدة عمليات، منها تجديد العقود مع لاعبي الفريق، وإمضائها مع العناصر التي سيتم استقدامها لتدعيم تعداد الفريق، وإعداد برنامج تحضيري لهذا الأخير، فضلا عن الاستثمار في الميزانية المخصصة للفئات الصغرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.