مراجعة قانون العقوبات لتسليط عقوبة تصل إلى 30 سنة والمؤبد ضد المتورطين    الإعلام الرقمي الوطني ضرورة للتصدي للعدوان الصهيوني-المخزني    الثلاثاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    اتفاقية إطار بين وزارتي الصيد البحري والعدل لإدماج نشاطات المحبوسين في مهن الصيد    إيداع ملفات المترشحين لمسابقة جائزة الابتكار للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة    «مظاهرات 17 أكتوبر» تترجم معنى تلاحم جاليتنا بالنسيج الوطني    الرئيس تبون يقف بمقام الشهيد دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء    مستغانم تحيي ذكرى شهداء نهر السين    أول صلاة بلا تباعد بالحرم المكي    إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعي وانتشال 4 جثث    وكالة "عدل" تُحضر لعملية التوزيع الكبرى في 1 نوفمبر    تظاهرة تاريخية تخليدا لليوم الوطني للهجرة    مقتل 19 شخصا في 55 حادث مرور خلال يومين    رقم أخضر في خدمة أفراد الجالية الوطنية بالخارج    تراجع محسوس لأرقام كورونا بالجزائر    حالتا وفاة.. 87 إصابة جديدة وشفاء 71 مريض    مزاولة الصحافة من غير أهلها نتجت عنها لا مسؤولية في المعالجة الإعلامية    وزير الاتصال يعزي عائلة الكاتب الصحفي حسان بن ديف    .. لا لحرية "القاتل" ومسؤولية "المجنون" !    عنصرية و إراقة دماء بأيادي إعلام "متحرّر غير مسؤول"!    اتفاق مغربي-إسرائيلي لاستكشاف البترول في مدينة الداخلة المحتلة    البرلمان العربي يدعو إلى الانخراط بجدية في المسار الإفريقي التفاوضي    أئمة وأولياء يطالبون بالكف عن التبذير ومحاربة تجار "الشيطانة"    مسجد "الاستقلال" بقسنطينة يطلق مسابقة "الخطيب الصغير"    فلسفة شعرية معبّقة بنسائم البحر    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    "دبي إكسبو 2020" فرصة لتوطيد العلاقات السياحية بين الدولتين    المظاهرات بينت التفاف المغتربين حول ثورة التحرير    رقاب وأجنحة الدجاج عشاء مولد هذا العام    جواد سيود يهدي الجزائر ثاني ذهبية في 200 متر أربع أنواع    نحو إنتاج 500 طن من الأسماك    السماح بتوسيع نشاط المؤسسات المصغرة في مختلف المجالات    أزيد من 66 مليار سنتيم في الميزانية الأولية    الإطاحة بمطلوبين وحجز مخدرات وأموال وأسلحة    جمعية «علياء» و السعيد بوطاجين يرسمان فرحة الأطفال المصابين بالسرطان ..    استقبال 250 طعنا و العملية متواصلة    حملة تحسيس بالمديرية الجهوية للجمارك للوقاية من سرطان الثدي    محدودية استيعاب المركبات يصعّب التكفل بالطلبات    شبيبة الساورة تعود بانتصار من نواكشوط    مسيرة سلمية لرفض عنصرية الشرطة الفرنسية    عامر بن بكي .. المثقف الإنساني    الكتابة الوجود    كلمات مرفوعة إلى السعيد بوطاجين    أيام وطنية سنيمائية لفيلم التراث بأم البواقي    المدرب باكيتا متفائل بالتأهل رغم الهزيمة بثلاثية    في قلوبهم مرض    عطال وبلعمري وبن سبعيني وزروقي في خطر    محياوي مطالب بتسديد 10 ملايير سنتيم لدى لجنة النزاعات    داداش يمنح موافقته و كولخير حمراويا بنسبة كبيرة    «خصائص الفيروس تحتم علينا الانتظار شهرا ونصف لتغيير نوع اللقاح»    بني عباس تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف    تألّق ش.القبائل و ش.الساورة خارج الديار    قبس من حياة النبي الكريم    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    أنشطة إحتفالية لتخليد الذكرى بولايات جنوب الوطن    الحرم المكي ينهي تباعد كورونا    الكأس الممتازة لكرة اليد (رجال): تتويج تاريخي لشبيبة الساورة    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لعمامرة يدعو إلى مزيد من الاستثمارات التركية في الجزائر
فيما أقرت أنقرة بالدور الذي تلعبه الجزائر خدمة لمصالح المنطقة
نشر في المساء يوم 16 - 08 - 2021

أكدت الجزائر وتركيا، أول أمس، استعدادهما لترقية الشراكة الثنائية، في وقت اسجل فيه تطابق للرؤى بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية، كما أقرت أنقرة بالدور الهام الذي تلعبه الجزائر خدمة لمصالح المنطقة.
ودعا وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، عقب لقائه بنظيره التركي، مولود جاويش اوغلو الذي انهى زيارة رسمية إلى للجزائر، أمس، إلى مزيد من الاستثمارات التركية في الجزائر، مؤكدا، رضى البلدين عن وتيرة الشراكة بينهما.
وعبر لعمامرة في هذا السياق عن رضى الجانبين للرؤية الطموحة التي تعرفها وتيرة الشراكة الجزائرية – التركية، دون أن يمنعه ذلك من تأكيد رغبة الجزائر في استثمارات تركية أكبر في بلادنا ، نظرا لإمكانيات الاقتصاد الجزائري وإنجازات الاقتصاد التركي.
ولم يخف رئيس الدبلوماسية الجزائري، أن توجه الاستثمارات التركية الجديدة إلى قطاعات الزراعة والمناجم والسياحة، بالنظر إلى تجربة تركيا الكبيرة في هذا المجال.
وقال لعمامرة بتوصل الجانبين إلى قناعة بأن التوجيهات التي أصدرها الرئيسان، عبد المجيد تبون ورجب طيب اردوغان خلال القمة التي جمعتهما شهر جانفي من العام الماضي، مكنت حكومتا البلدين على بلورة أساسيات هذه الشراكة الاستراتيجية والاهداف المرسومة في كل مرحلة من مراحل تنفيذها.
وأكد أنه رغم الإكراهات التي فرضتها جائحة كورونا والتي عطلت كل الاهداف الطموحة التي رسمها الرئيسان، إلا أنه مقتنع بأن هناك إنجازات ضمن تلك التي سيزورها نظيره التركي بمدينة وهران "أمس".
وأشار الوزير لعمامرة في مجال السياسة الدولية إلى أنه استعرض رفقة نظيره التركي "عددا من الازمات وبؤر التوتر، من منطلق أن الجزائر وتركيا دولتان ترغبان في المساهمة بحلول وكذا في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء، من أجل فتح مجالات رحبة لتحقيق أهداف ومبادئ ميثاق الامم المتحدة".
وشدد رئيس الدبلوماسية الجزائري على أن "إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، تبقى القلب النابض لتعاون وتشاور وتنسيق العمل بين الجزائر وأنقرة في مختلف المحافل الدولية.
وذكر لعمامرة في السياق، أن زيارة نظيره التركي، تمت في ظرف خاص ومشترك بالنسبة للجزائر وتركيا، حيث يواجه شعبا البلدين كوارث دفعا ثمنها باهضا وبكل شجاعة ويعملان من أجل الخروج منها وهما أكثر قوة وعزم.
وترحم السيد لعمامرة على أرواح ضحايا الحرائق والفيضانات في كل من الجزائر وتركيا، سائلا الله أن يتغمدهم برحمته الواسعة.
وأكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو جهته، تطابق رؤى البلدين تماما، حول كل القضايا الإقليمية والدولية، والتي تم تناولها وخاصة الأوضاع في ليبيا وتونس ومنطقة الساحل.
وأضاف أوغلو بتوصل الجانبين الى اتفاق من أجل العمل والتعاون حول كل هذه القضايا مشددا التأكيد على الدور الذي تلعبه الجزائر من أجل مصالح المنطقة ووصفه ب"المهم جدا"، في نفس الوقت الذي اعتبر فيه المحادثات مع نظيره الجزائري ب "المثمرة جدا".
وقال، إن اللقاء تناول أوجه التعاون الثنائي بالإضافة إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن خارطة الطريق الخاصة بالأعمال والنشاطات والانجازات التي سيقوم بها البلدان مستقبلا.
وذكر جاويش أوغلو، أنه سيتم قريبا عقد أول لقاء لمجلس التعاون رفيع المستوى الذي أنشئ خلال الزيارة التي قام بها الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان إلى الجزائر العام الماضي، والذي سيتضمن عقد اجتماعات للجنة الاقتصادية التركية الجزائرية، وسيتم التوقيع على عديد الاتفاقيات.
وأكد وزير الخارجية التركي، أن استثمارات بلاده في الجزائر بلغت عتبة 5 ملايير دولار، إلى جانب وجود 1300 شركة تركية في الجزائر، معربا عن تضامن بلاده مع الجزائر في سياق محنة حرائق الغابات التي شهدتها.
وقال إن "تركيا والجزائر تكافحان في هذه الفترة حرائق الغابات.. أنقل اليكم رسالة تضامن صادقة من الشعب التركي ومن الرئيس السيد، رجب طيب اردوغان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.