“مصر” ثاني المتأهلين للدور الثاني من “الكان” !!    استنفار في بلديات العاصمة لضبط قوائم سكنات lpa    "الأرسيدي" في مهمة لم شمل دعاة المجلس التأسيسي !    بالفيديو... أوغندا تتعادل مع زمبابوي    إنشاء الوكالة الوطنية للطيران المدني يسمح بمواكبة التطورات في مجال الأمن والسلامة الجوية    الحلول السياسية قبل الاقتصادية في القضية الفلسطينية    20 ديمقراطيا يسعون لمنافسة ترامب    حزب العمال يجدد تضامنه مع الشعب الصحراوي    إحالة ملفات 3 وزراء سابقين على المحكمة العليا    تجديد العقد لعشر سنوات أخرى ب3 مليار م3 سنويا    حاليلوزيتش يعطي بلماضي الحل أمام السنغال    مدان يهدد "الكاف" بسبب الحكم سيكازوي    5.5 مليار دولار مداخيل الجزائر من البترول في الثلاثي الأول من 2019    تدمير قنبلتين تقليديتي الصنع وحجز 198 كلغ من الكيف    الإعلامي بوسالم: “ممتن وفخور .. بإشادة مؤسسة عسكرية قيادتها مجاهدة وصادقة”    بوهدبة: تقريب الإدارة من المواطن أولويتنا    استبعاد اللاّعب عمرو وردة لأسباب انضباطية    غوركوف: فيغولي مقاتل وأتوقع تقديم محرز ل كان في المستوى    9 ضحايا غرقا بشواطئ ممنوعة للسباحة وبمجمعات مائية    500 مليون دج لتهيئة الخدمات السياحية عبر الشّواطئ    المواطنة اللغوية شعور يشمل كل اللّغات الوطنية    عمان تعلن عن فتح سفارة لها في رام الله    توقع إنتاج ثلاثة مليون و300 ألف قنطار بميلة    مثول 44شخص أمام وكيل الجمهورية    روحاني لماكرون: إيران لا تسعى إلى الحرب مع أي دولة    توزيع 800 مسكن عمومي إيجاري بالبيض    قطاع الشؤون الدينية: فتح 1000 منصب تكوين جديد    لمين بلبشير رئيسا جديدا ل “جيل FCE”    محكمة العمل في مدينة مانشستر تلزم رياض محرز بدفع تعويض لمربية أطفاله    تم تفكيكها بالبليدة: شبكة تهرب العملة للخارج عبر شركة وهمية    “آير ألجيري” تطلق خطا جديدا بين قسنطينة وليل الفرنسية    مرداسي ترد على منحها تمويلا خاصا لفيلم والدها    إحباط ترويج أزيد من 6 قناطير من الكيف المعالج ببومرداس    تيزي وزو: بلدية بني زمنزر تستفيد من مشروع تهيئة الطريق الولائي رقم 2    مقري يوضح بخصوص تصريحاته الأخيرة    مقري ضد حل “الأفالان” وأحزاب السلطة    عمال البلديات يعودون إلى الشارع دعما للحراك    انطلاق قافلة ترويجية للسياحة الداخلية من مدينة تنس    توزيع 1100 قطعة أرض للبناء الذاتي في سعيدة بداية شهر جويلية الداخل    فيما أُغلق طريق مشتة أولاد مهنية: سكان حي المطار بنقرين في تبسة يحتجون    بلماضي: “سيسي وليد حومتي”    وزارة السياحة تهدد بسحب الامتياز من المستثمرين المتأخرين في إطلاق مشاريعهم        رؤيا الأرض القاحلة في المنام    تفسير رؤية المصحف الشريف في المنام    قراءة سورة النمل في المنام    رفقة‭ ‬عازف البيانو الروسي‮ ‬ألكسندر كارباياف    الصدى والمدى ....... في عبارة «يتنحاو قاع»    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    جوع الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم    مايك جاجر يعود إلى المسرح    طبعة ثانية من مخيّم القرآن للبنات    أقدّم أشعارا باللغة الفرنسية لكلّ المناسبات الوطنية    تنديدا بقرار طرد طبيبة من سكن وظيفي: احتجاج نقابات بمؤسستي الصحة زرداني و بومالي بأم البواقي    البدو الرحل في برج باجي مختار يستفيدون من برنامج تلقيح لمكافحة الأوبئة    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولة العربية لكرة السلة
شباب الدار البيضاء يشارك في دورة أبوظبي
نشر في المساء يوم 10 - 05 - 2011

يشد نادي شباب الدار البيضاء لكرة السلة فئة أكابر ذكور اليوم رحاله نحو مدينة أبوظبي، لخوض غمار البطولة العربية الرابعة والعشرين للأندية البطلة التي ستقام على مدار عشرة أيام من 15 إلى 25 ماي الجاري بالإمارات العربية المتحدة.
وكان نادي شباب الدار البيضاء قد أجرى تربصا قصيرا تحسبا للموعد الذي يطمح من خلاله تقديم وجه مشرف والمرور إلى الدور الثاني من المنافسة، بالرغم من صعوبة المهمة بعد أن أوقعته قرعة الدورة الرابعة والعشرون في مجموعة صعبة، تضم حامل اللقب الرياضي اللبناني ووصيفه نادي سلا المغربي.
وستلعب البطولة العربية في مجموعتين، تضم المجموعة الأولى كلا من الرياضي اللبناني حامل اللقب، والشارقة الإماراتي وجمعية سلا المغربي والاتحاد السكندري المصري وشباب الدار البيضاء والغرافة القطري، فيما تضم المجموعة الثانية بنى ياس والشنفيل اللبناني والعلوم التطبيقية الأردني والكرخ العراقي والساحل الكويتي وأهلي سداب العماني. وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني.
بريد الجزائر ممثل كرة السلة النسوية في موعد الرباط
ومن جهة، سيخوض بريد الجزائر لكرة السلة فئة أكابر إناث منافسات الدورة الرابعة عشرة للبطولة العربية للأندية البطلة التي ستستضيفها القاعة المغطاة ابن ياسين بالرباط المغربية في الفترة الممتدة من 11 إلى 20 جوان المقبل.
وسيشارك في هذا الموعد العربي، تسعة فرق عربية وهي: الجيش الملكي المغربي والوداد البيضاوي، نادي الأنترانيك (لبنان) ونادي الحرية (سورية) والنادي الصفاقسي (تونس) والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (مصر) ونادي أكاد (العراق) ونادي الأرثودسكي (الأردن) إلى جانب نادي بريد الجزائر.
وستجرى منافسات هذه البطولة، وفق قوانين الإتحاد العربي لكرة السلة وأحكام القانون الدولي، كما يحق لكل فريق إشراك لاعبتين أجنبيتين في هذه التظاهرة، وستوزع الأندية المشاركة على مجموعتين (أ) و(ب)، يتصدر المجموعة الأولى فريق الجيش الملكي باعتباره بطل المغرب، بينما يتصدر المجموعة الثانية فريق الأنترانيك اللبناني حامل لقب الدورة الماضية.
ويتأهل الفريقان المحتلان للمركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، حيث يلعب متصدر المجموعة (أ) مع المحتل للصف الثاني في المجموعة (ب)، ومتصدر المجموعة (ب)، مع الثاني في المجموعة (أ).
ويخوض الفريقان الفائزان المباراة النهائية، على أن يواجه المنهزم في نصف النهاية الأولى المنهزم في نصف النهاية الثانية من أجل احتلال المركزين الثالث والرابع.
وقد جرت عملية سحب القرعة أول أمس، بالرباط وذلك بحضور أعضاء من الاتحاد العربي لكرة السلة والجامعة الملكية المغربية للعبة وممثلي الفرق المشاركة ولجان الإعلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.