ضبط 1.82 كلغ من الديناميت ..21 كبسولة تفجير و9 أمتار من الفتيل الصاعق بالجنوب    الأمم المتحدة تثمن المساهمة الفعالة للجزائر في يوم إفريقيا الثاني المنظم بنيويورك    المجلس السيادي السوداني يباشر مهامه اليوم    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في الأقصى    القنصلية الفرنسية تتحجج بتذبذب الأنترنت في معالجة ملفات “الفيزا”    إسبانيا تسمح بإنزال مهاجرين رفضت إيطاليا استقبالهم    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    «إضراب اللاعبين لا يخدم مصلحة الفريق»    توقيف شخصين وحجز أزيد من 06 كيلوغرام من الكيف المعالج بالمسيلة    البجاويون يدعون إلى تنظيم حملة تشجير واسعة    السكان يغلقون العيادة متعددة الخدمات بالجلفة    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 19 شخصا    «لدينا رغبة كبيرة لتشريف الجزائر في الألعاب الإفريقية»    زفان على بعد خطوة من ترسيم انتقاله لاسبانيول برشلونة    بن العمري: أعاني من إصابة وكل ما قيل عار من الصحة    شبيبة الساورة.. حتمية الفوز على بركان من جزر القمر    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    ناصر بوضياف يتهم 4 جينرالات باغتيال والده    تدهور الميزان التجاري للجزائر كان متوقعا    «143 شارع الصحراء» يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو    «كادير « يخطف الاضواء والشيخ الحطاب يرقص الجمهور على الايقاعات الرايوية البدوية    الفيلم الوثائقي «تادلس..» يحكي «مدينة الألفيات»    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    وصول 600 حاج إلى أرض الوطن اليوم الأحد بعد أدائهم لمناسك الحج    آخر صيحات ال DGSN .. !    “الفرصة ستمنح لكافة فئات المجتمع وسنشرع في التنقل إلى مختلف ولايات قريبا”    النفط ب 10 دولار .. !    شرفتم الجزائر    Ooredoo تُطمئن زبائنها    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    بريطانيا ستواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء بسبب "بريكست"    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    باريس سان جرمان يشكك في نوايا برشلونة للتعاقد مع نايمار    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    مشروع مهجور منذ عامين    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اذان وعيون 25/06/2008
مبادرة تستحق التنويه
نشر في المساء يوم 24 - 06 - 2008

لعل الوعي بضرورة الحفاظ على بيئة نظيفة أثمر خيرا لدى بعض الجزائريين لاسيما ونحن على أبواب موسم الاصطياف، حيث تصبح القمامة مصدرا لانتشار الأمراض والروائح الكريهة والحشرات المؤذية. والصورة ترصدها »المساء« في مفترق الطرق الرابط بين كل من بوزريعة الأبيار وباب الوادي اذ تم رسم على جدار حاوية للقمامة باقة من الأزهار بألوان زاهية على خلفية بيضاء. وكان المكان المحيط بالحاوية نظيفا، بعد ان ظل ولوقت طويل مليئا بالقمامة المبعثرة هنا وهناك وهي مبادرة تستحق التقليد والتنويه.
يوم دراسي لشرح قانون الإجراءات المدنية والإدارية
تنظم وزارة العدل اليوم، بقصر الثقافة بعنابة يوما دراسيا يضم مجالس قضاء كل من عنابة، قالمة وسكيكدة وأم البواقي وتبسة وذلك مواصلة لسلسلة شرح الأحكام الجديدة لقانون الإجراءات المدنية والإدارية. وأوضح بيان لوزارة العدل أمس، أن هذا اليوم الدراسي يجمع 271 مشاركا من القضاة وأعوان القضاة ومساعشديه من أسلاك أمانة الضبط والمحامين والمحضرين والموثقين ومحافظي البيع وأساتذة جامعيين بالإضافة إلى ممثلي السلطات المحلية وكذا المؤسسات الإدارية والاقتصادية.
النقل الحضري ينطلق في سبتمبر بتبسة
أكد السيد مدير النقل لولاية تبسة، بأن المؤسسة البلدية للنقل الحضري لمدينة تبسة سوف تنطلق في العمل بداية شهر سبتمبر القادم باستغلال 15 حافلة كمجموعة أولى تتسع ل 100 و70 مقعدا، ليتم فيما بعد تدعيمها ب 15 حافلة أخرى كمجموعة ثانية. وستغطي هذه المؤسسة 09 محطات حضرية بمدينة تبسة بهدف تدعيم الحظيرة المحلية للنقل الحضري التي تضمنها حاليا مؤسسات خاصة بعدد إجمالي وصل إلى 135 حافلة صغيرة و1424 سيارة أجرة. ومن المشاريع الحديثة التي تدعم بها قطاع النقل بتبسة مشروع إنجاز محطة كبيرة لنقل المسافرين، حيث سيتم إنجازها بالمخرج الشمالي للمدينة بتقنيات ومرافق حديثة وبتكلفة مالية إجمالية قدرت بأزيد من ثلاثة ملايين دينار جزائري.
زيدان عامل مشترك
أكد السيد فوشون الرئيس المدير العام لمؤسسة مرسيليا للمياه الفرنسية على هامش إبرام إتفاقية تسيير بين مؤسسته ومؤسسة سياكو الجزائرية لتسيير شبكة المياه بولاية قسنطينة، أن مدينة مرسيليا تربطها عدة عوامل مشتركة مع الجزائر ومن بين أهم ما لاحظه السيد فوشون الصورة العملاقة للاعب زين الدين زيدان التي تزين إحدى عمارات شارع عواطي مصطفى كإشهار لإحدى مؤسسات الهاتف النقال، مؤكدا أن زيدان عامل مشترك بين الجزائر ومرسيليا التي اعتبرها الولاية ال 49 في الجزائر في دعابة مع رجال الإعلام".
717 شابا في الأولمبياد الوطنية الثالثة للمهن
سيتنافس أزيد من 700 شاب متربص من قطاع التكوين والتعليم المهنيين ابتداء من الأسبوع المقبل في الأولمبياد الوطنية الثالثة للمهن. وسيشارك 717 شابا من بينهم 184 فتاة و32 من ذوي الاحتياجات الخاصة (معاقون) في هذه المنافسة التي ستجري في 41 تخصصا و13 شعبة مهنية. ويتعلق الأمر بالشباب الذين فازوا في تصفيات الأولمبياد الجهوية والمحلية لمهن وحرف للتكوين المهني التي جرت مؤخرا في عدة ولايات من الوطن. وبالنسبة للتخصصات التي ستشهدها هذه المنافسة فإنها ستخص لا سيما مهن البناء والصيانة الصناعية والإلكترونيك إلى جانب مهن الفندقة والسياحة والصناعات التقليدية والطبخ والطرز.
مليونا سنتيم للفائزين بدورة الماستر
أكدت مصادر مقربة من الاتحادية الجزائرية لكرة الريشة ل »المساء«، أنه سيتم تقديم مليوني سنتيم للفائزين بدورة الماستر التي ستحتضنها الجزائر لأول مرة في تاريخ الرياضة. بالاضافة إلى هذا المبلغ المالي ستكون هناك جوائز تشجيعية وتحفيزية للعناصر التي برزت ولمعت في البطولة الوطنية.
وضع مؤسف للمبارزة الجزائرية
استغربت المدربة الوطنية للمبارزة السيدة نادية حمادو ما يجري لفريقها الذي يحضر لمواعيد دولية هامة وقالت في هذا الصدد ل »المساء«، أن تشكيلتها لم تجد مكانا تتدرب فيه واضطرت الهيئة الفيدرالية إلى استئجار إحدى قاعات المعهد العالي لتكنولوجيات الرياضة بابن عكنون لهذا الغرض، مشيرة الى أن مثل هذا الوضع أثر سلبا على معنويات المبارزين خاصة أن إثنين منهم معنيان بأولمبياد بكين.
تدفق مفاجئ للمصطافين
تدفق مئات المواطنين بالعاصمة خلال اليومين الأخيرين بالخصوص على الشواطئ، بحثا عن »النسيم العليل« الذي افتقدوه بسبب الارتفاع المحسوس لحرارة الشمس، خاصة خلال الظهيرة، إذ قاربت ال40 درجة، وكانت الشواطئ قبل أيام قليلة، مقصد عدد محتشم من المواطنين المصطافين الذين يزداد عددهم عادة خلال شهري جويلية وأوت حينما يتزامن ذلك مع العطل المدرسية والسنوية للعمال.
ترحيل 130 عائلة من حي قويزي القصديري بالبويرة
عرف الحي القصديري قويزي السعيد بوسط مدينة البويرة صبيحة أمس، ثاني عملية ترحيل منذ عدة سنوات، مست 130 عائلة على أن يتم ترحيل العدد المتبقى والمقدر ب 180 عائلة أخرى قبل حلول شهر رمضان المقبل. الحي يضم مجموعة من الأكواخ المفتقرة لأدنى شروط العيش بعدما كان ولمدة طويلة نقطة سوداء شوّهت الوجه الجمالي لعاصمة الولاية خاصة وأنه يقع بمحاذاة مقر الولاية والمقر الجديد للدائرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.