الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيف 3124 متهما في جرائم مختلفة بالعاصمة
قضايا المساس بأمن الأشخاص تحتل الصدارة
نشر في السلام اليوم يوم 22 - 03 - 2017

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر الشهر المنصرم، 2703 قضية أفضت إلى إيقاف 3124 مشتبها فيهم، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، من بينهم 1165 في قضايا تتعلق بحيازة واستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة، 331 شخصا متورطا في حمل أسلحة بيضاء محظورة، و1628 شخصا متورطا في قضايا مختلفة، على حد ما كشف عنه بيان لأمن ولاية الجزائر.
ومن بين القضايا المعالجة، 281 قضية متعلقة بالمساس بالممتلكات، و673 قضية متعلقة بالمساس بالأشخاص، من بينها أربع قضايا متعلقة بالقتل العمدي.
أما بالنسبة للجنح والجنايات ضد الأسرة والآداب العامة، عالجت ذات المصالح 36 قضية، إضافة إلى 613 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي، بالإضافة إلى 87 قضية متعلقة بالجرائم الاقتصادية والمالية.
أما بالنسبة لقضايا حمل الأسلحة البيضاء المحظورة، فإن مصالح أمن ولاية الجزائر عالجت 315 قضية، تورّط فيها 331 شخصا، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية، أودع 34 منهم الحبس المؤقت.
وفي إطار مكافحة المخدرات، أحصت مصالح أمن ولاية الجزائر 1013 قضية، تورط فيها 1165 شخصا مع حجز 11.08 كيلوغرام من القنب الهندي، بالإضافة إلى 4106 أقراص مهلوسة، و6.22 غرام من الهيروين.
من جهتها، قامت مصالح الشرطة العامة والتنظيم ب 214 عملية مراقبة للنشاطات التجارية المنظمة، أين تم تنفيذ 16 قرار غلق صادر عن السلطات المختصة.
وفي مجال الوقاية المرورية سجلت مصالح الأمن العمومي، 14406 مخالفة مرورية، تم على إثرها سحب 2568 رخصة، كما تم تسجيل 75 حادث مرور، أودى بحياة أربعة أشخاص واصابة 82 شخصا بجروح، وكانت أغلب الحوادث ناتجة عن عدم احترام قانون المرور بالدرجة الأولى.
من جهة أخرى، قامت مصالح الأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر ب 1461 عملية حفظ النظام، وفيما يخص مجال حماية العمران والبيئة، قامت مصالح الأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر ب 15 عملية هدم بأمر من السلطات الإدارية.
كما سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال نفس الشهر، 51214 مكالمة عبر الخط الأخضر 48-15 وكذا خط النجدة 17، اللذان يبقيان تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن كل ما من شانه أن يمس بأمنهم وسلامتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.