خصم 3 نقاط من رصيد الفريقين JSKوCSC    سفير زيمبابوي يجتمع بلاعبي بلاده لمقاطعتهم المباراة الافتتاحية    زكرياء نعيجي مطلوب في سيسكا موسكو الروسي    شراكة جزائرية - أمريكية لصنع معدات حفر آبار البترول و الغاز بحاسي مسعود    إيداع رجل الأعمال حسان عرباوي و 6 أشخاص رهن الحبس المؤقت    الأمم المتحدة "قلقة" بعد إسقاط إيران للطائرة الأميركية    لماذا لا يوجد العلم الوطني على قميص الخضر في الكان..الفاف توضح    استطلاع حول امكانية تغير لغة التعليم في الجامعات من الفرنسية الى الانجليزية    تخرج الدفعات بالمدرسة التطبيقية لجند البحرية بجيجل    عرقاب : الجزائر ترغب في سعر نفط ب 80 دولار    أحمد أحمد يكذب إعتقاله بباريس    أول تعليق ل"بن مسعود" بعد إحالة ملفه على المحكمة العليا    وفاة الباحث المتخصص في التصوف محمد بن بريكة    والي باتنة: سنرصد المزيد من الأغلفة المالية للنهوض بقطاع الصحة    هني يبعث برسالة مشفرة لإدارة سبارتاك موسكو    الحرائق تأتي على أزيد من 20 ألف هكتار في المساحات الغابية بسيدي بلعباس    الجزائر ترسل 4 طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية الى غات الليبية    توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الارهابية بولاية سيدي بلعباس    استخدام تقنية ال"فار" ابتداء من الربع نهائي    الإطاحة بأكبر بارون مخدرات بالمدية    وزير الطاقة : كل الاجراءات اتخذت لضمان "تزويد كاف" بالكهرباء خلال صيف 2019    مجلس الأمة يصادق على نص القانون المتعلق بالطب البيطري    حكومة: إحصاء كل الممتلكات المتواجدة بالخارج    هذه هي فوائد الرؤى و الأحلام..    إحالة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي للمحاكمة بتهم فساد    الشابة والعجوز في المنام… هي أخبار ودنيا مقبلة    الطريق المنوّر في المنام… خروج من الحيرة مع الفرج    مؤتمر وطني حول الجوانب التنظيمية والقانونية لحيازة صيادلة لمؤثرات عقلية شهر سبتمبر القادم    خليدة تومي وعبد الوهاب نوري أمام النيابة العامة الأسبوع المقبل    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول تدابير تنظيم الحوار السياسي وآليات بعث المسار الانتخابي    «لا مكان لأزمة إقتصادية إذا ما تحررت البلاد من المفسدين»    «الوضع الاقتصادي الراهن صعب»    إنطلاق الطبعة ال32‮ ‬غداً‮ ‬بالقاهرة    أمام لجنة ال24‮ ‬الأممية    نظمت بمبادرة من بلدية الرايس حميدو    تيزي‮ ‬وزو    وزير التجارة‮ ‬يؤكد‮:‬    خلال السداسي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة الجارية    وهران    نظراً‮ ‬لفوائدها الصحية مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    طالب فلسطيني يقتل صديقه بطعنة في القلب داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    قفز ولم يعد    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحراقة لا يزالون في تعداد المفقودين منذ 2012
نشر في النصر يوم 07 - 02 - 2018

إدانة منظمي رحلة الموت إلى إيطاليا ب 15 سنة سجنا
قضت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة بإدانة كل من (ق. ز) الذي ينحدر من عنابة و(ر. م) من عزابة ب 15 سنة سجنا على خلفية متابعتهما بجناية تهريب المهاجرين "أكثر من شخص"، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة 20 سنة.
حيثيات القضية تعود إلى 22 سبتمبر2012، عندما تقدم إلى مصالح الدرك الوطني ببلدية المرسى 4 من المواطنين من أجل تقديم شكوى ضد 5 أشخاص بينهم المتهمين (ق. ز) و(ر. م) لتورطهما في تهريب أبنائهم عن طريق الهجرة غير الشرعية باتجاه سواحل ايطاليا وتعريضهم للخطر، بعد أن وجهوا شكوكهم للمتهم (ر. م) الذي قام ببيع قاربه الخشبي المستعمل في الرحلة نحو ايطاليا لأبنائهم ال 5 الذين التقوا بشاطئ المرسى وامتطوا رفقة 12 شابا من مدينة عنابة وتوجهوا إلى شاطئ كاف فاطمة ومن هناك انطلقوا نحو السواحل الايطالية.
تحريات الضبطية القضائية كشفت بأن المتهم (ر. م) أجرى 23 اتصالا بالمتهم الثاني (ق. ز) وأجرى 8 مكالمات مع المسمى (ح. ع) و36 مكالمة هاتفية مع المهاجرين غير الشرعيين المفقودين.
أثناء المحاكمة اعترف المتهم (ق. ز) بالجرم المنسوب إليه وصرح بأنه كان ضمن «حراقة» يقدر عددهم 23 شخصا تجمعوا بشاطيء كاف فاطمة ببلدية بن عزوز وانتظروا إحضار المتهم الثاني (ر. م) لقارب الصيد الخاص بالهجرة ولما انطلقوا في الرحلة تبين لهم بأن طاقة استيعاب القارب لا تسع ل 23 حراقا، فقرر البعض منه التراجع عن الفكرة ، مؤكدا بأن (ر. م) هو المنظم الرئيسي للهجرة بصفته صاحب القارب الذي عثر عليه في عرض البحر وقام بتصليحه وتجهيزه ب 3 ملايين سنتيم.
أما المتهم (ر. م) فقد أنكر التهمة المنسوبة إليه لكنه اعترف بنقله لقارب الصيد المستعمل في الرحلة من شاطئ سيدي عكاشة بالمرسى وكان يعلم بأن محرك القارب اشتراه شبان من عنابة وهم من تكفلوا بإحضاره، نافيا علاقته بالشبان الذين هاجروا إلى السواحل الايطالية.
من جهتها صرحت الأطراف المدنية (أولياء الحراقة) بإقدام المتهم (ق. ز) بمشاركة رفقة المتهم الثاني(ر. م) على نقل أبنائهم رفقة 17 شخصا من المرسى باتجاه السواحل الايطالية، وأنه لم تظهر عنهم أي أخبار إلى أن تم العثور على جثتين ينحدر أصحابها من مدينة المرسى على متن القارب الذي استعمل في الرحلة وعثروا أيضا على هواتف نقالة وملابس بعضها تخص أبنائهم المفقودين، ونفس الشيء ذهب إليه الشهود بينهم أهل المفقودين، من خلال تأكيدهم بأن المتهمين (ق. ز) و(ر. م) هما من قاما بتنظيم الرحلة إلى السواحل الايطالية ومنذ ذلك الوقت لم تظهر أي معلومات عن أبنائهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.