بوقدوم: ملف الذاكرة أولوية وهناك إرادة إيجابية من الرئيس الفرنسي لتسويته"    الرئيس تبون يترأس اليوم مجلسا للوزراء    صبري بوقدوم يجدد رفض الجزائر لأي تدخل أجنبي في ليبيا    وزير التعليم العالي :الدخول الجامعي المقبل سيكون تدريجي وحسب استعدادية الطلبة والمؤسسات    رزيق يعقد اجتماعا مع الاطارات المركزية للوزارة    إيداع 7 مسؤولين بديوان الحبوب بتنس في الشلف الحبس المؤقت    آيا صوفيا تفتح أبوابها للمصلين    الأمم المتحدة: الوضع في لبنان يخرج بسرعة عن السيطرة    وفاة المجاهد عبد الله يلس آخر شهود عيان مجازر 8 ماي 1945 بقالمة    بن رحمة يواصل تألقه    شبيبة القبائل: ملال يرغب في الحفاظ على أغلب لاعبيه    من داخل سجن الحراش…حلفاية يصاب بكورونا    وفاق سطيف يكشف سبب تحويل " بوصوف"    شباب قسنطينة ... إنهام مهام رجراج    إرهاب الطرقات يودي بحياة 5 أشخاص خلال ال 48 ساعة الأخيرة    أمن تلاغ بسيدي بلعباس يسترجع 300 مليون سنتيم مسروقة من محل تجاري    حجز أزيد من 3600 قارورة خمر و2200 قرص مهلوس بباتنة    العاصمة:أوامر بغلق نقاط بيع المواشي في 5 بلديات    مطرب الأغنية القبائلية بلخير محمد أكلي في ذمة الله    تشييد أضخم بوابة في الحرم المكي (صور)    10 خصائص تُميّز الأيام العشر الأول من ذي الحجة    في رفقك بالحيوان أجر عظيم    من رحمة النبي بالحجيج    بن بوزيد يأمر الصيدلية المركزية للمستشفيات بتوزيع وسائل الوقاية لعمال قطاع الصحة في أقرب وقت    إصابات كورونا تعاود الإرتفاع في الجزائر.. 470 حالة خلال 24 ساعة    العاصمة: الترخيص لسيارات الأجرة وناقلي البضائع وممولي الأسواق بمواصلة النشاط    وزير الإتصال يستقبل سفيرة ألمانيا بالجزائر        وزارة الطاقة تحضّر لورقة طريق    الدرّاجات الناريّة تجتاح "كورنيش" عنابة رغم قرار منع سيرها    السكة الحديدية ، مطار ، الترامواي ، مستشفى جامعي… حلم السكان فهل يتحقق البعض منها في زيارة الوزير الأول إلى ولاية خنشلة    وزارة التجارة: فتح فضاء تواصلي لفائدة المستثمرين الوطنيين    تحصل 2795 فنان على مساعدة مالية من طرف "الأوندا"    حرب عالمية باردة فوق بطون جياع سوريا    استلام ومعالجة ملفات تعويض المتعاملين الاقتصاديين لسنة 2020 بداية من اليوم    التقارب الجزائري الفرنسي بخطى متسارعة    كوفيد-19 بتيبازة: إلتزام شبه تام بالبلديات المعنية بالحجر الصحي المنزلي    بوقادوم: "الجزائر لن تنسى ملف الذاكرة والرئيس الفرنسي يملك النية للتسوية"    وزير الصحة في زيارة إلى الصيدلية المركزية    لا تأكلوا الشُّوك بفم العلم !    علِّموا أولادَكم كُرْه فرنسا    تساقط أمطار رعدية على المناطق الداخلية الشرقية اليوم    استرجاع رفات شهداء المقاومة خطوة نحو اعتراف فرنسا بجرائمها في الجزائر    خلال اجتماع مجلس الأمن حول ليبيا:    بعدما تم جلبها من معهد علم الآثار بجامعة الجزائر (2)    أصيب بفيروس الكورونا    الألعاب المتوسطية وهران-2022    اتفاقية بين التلفزيون ومعهد السمعي البصري    الماريشال بيجو اخترع غرف الغاز وأباد آلاف الجزائريين    شريف الوزاني ينتقد المساهمين ويستثني "بابا"    لالي يعرض تجربة محمد جمال عمرو    سحب شهادات التخصيص بداية من الغد    15 فنانا في معرض جماعي للفنون التشكيلية    تنصيب لجنة تقييم الأعمال المرشحة برئاسة عبد الحليم بوشراكي    تأمينات على محاصيل البطاطس والحبوب    من هنا تبدأ الرقمنة    المركز الجامعي بالبيض يبتكر جهازا ذكيا لتحديد مواقع المرضى و الأطفال    معالم سياحية مهددة بالاندثار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«مادورو» يشيد بوصول أولى ناقلات النفط إلى كراكاس
نشر في الشعب يوم 25 - 05 - 2020

احتفل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بوصول أولى ناقلات النفط الخمس التي أرسلتها إيران إلى بلاده الأحد، مؤكدا أن بلده لن «يركع» أبدا أمام واشنطن التي كانت قد حذرت من إرسال شحنات وقود إيرانية إلى فنزويلا.
وقال الرئيس مادورو في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، «سفينة فورتشن وصلت. إنها أولى الناقلات الخمس التي تجلب البنزين ومنتجات لتصنيع البنزين في فنزويلا».
وأشاد مادورو بالعلاقات الجيدة بين فنزويلا وإيران، قائلا «نحن شعبان مسالمان نريد التنمية. وشعبان ثوريان لن يركعا أبدا أمام الإمبريالية الأمريكية».
وأعلنت حكومة كراكاس أن أولى ناقلات النفط الخمس التي أرسلتها إيران، دخلت، السبت، المياه الإقليمية لفنزويلا التي تخضع لعقوبات اقتصادية تفرضها الولايات المتحدة، التي تفرض عقوبات مماثلة على طهران.
وذكرت مصادر إعلامية، أن هذا الأسطول يحمل نحو 1,5 مليون برميل من الوقود. وقد وصل في أوج التوتر بين واشنطن وطهران. وذكر التلفزيون الرسمي الفنزويلي أن ناقلة النفط ستتوجه إلى مرفأ بويرتو كابيو في ولاية كارابوبو حيث توجد مصفاة.
كما أوضح التلفزيون أن ناقلات النفط الأربع الأخرى - فوريست وبيتونيا وفاكسون وكلافيل - ستصل في الأيام المقبلة. وكانت طهران قد حذرت في الأيام الأخيرة من عواقب اعتراض الولايات المتحدة للسفن.
وعبرت طهران مرات عدة، عن دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي تسانده أيضا روسيا والصين وتركيا وكوبا. وتعود العلاقات الوثيقة بين طهران وكراكاس إلى عهد الرئيس السابق هوغو تشافيز الذي حكم فنزويلا بين 1999 و2013.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.