انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





5 أفلام من دعم مؤسسة الدوحة للأفلام في مهرجان برلين السينمائي الدولي
نشر في الحوار يوم 16 - 02 - 2019

تشارك مؤسسة الدوحة للأفلام في الدورة 69 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، والذي يعقد من 7 إلى 17 فيفري الجاري، حيث ستعرض خمسة أفلام عالمية، أنتجت بدعم من المؤسسة لأول مرة على المستويين الأوروبي والعالمي. وقد جرى اختيار مشاريع تدعمها مؤسسة الدوحة للأفلام لعرضها في أقسام المهرجان الرئيسية “بانوراما” و”المنتدى”، ضمن هذا الحدث السينمائي المرموق.
ومن المقرر عرض فيلم “الحديث عن الأشجار” (السودان، فرنسا، ألمانيا، تشاد، قطر)، لصهيب قاسم الباري، لأول مرة عالمياً ضمن قسم “بانوراما”، وفيلم “مسافر منتصف الليل” (أفغانستان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، كندا، قطر) لحسن فاضلي لأول مرة أوروبياً ضمن القسم نفسه. وتضم قائمة العروض العالمية الأولى في قسم “المنتدى” فيلم “أمي، أنا أختنق. هذا آخر فيلم لي عنك” لصانع الأفلام ليموهانج جيرمياه موسي (ليسوتو، ألمانيا، قطر) وفيلم “مهمة لم تكتمل” (أفغانستان، الولايات المتحدة، قطر) لمريم غاني.
كما يعرض فيلم “عن الآباء والأبناء” (ألمانيا، سوريا، لبنان، قطر) للمخرج طلال ديركي في برنامج “لولا”، وقد ترشح هذا الوثائقي لجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل في جوائز الأوسكار 2019، وحاز على جائزة التحكيم في مهرجان ساندانس السينمائي 2018.
وستقدم مؤسسة الدوحة للأفلام خمسة أفلام قصيرة من صناعة مواهب قطرية، تحت شعار Shortcuts to Qatar، ضمن عروض سوق الفيلم الأوروبي، وتشمل هذه الأفلام: “أين أنت يا مياو؟” (2018) لميساء العاني، وفيلم “رحال” (2018) للمخرج خليفة المري، وفيلم “أنا مب أبوي” (2018) للمخرج نايف المالكي، وفيلم “متلازمة التبييض” (2018) للمخرجة إيمان الميرغني وفيلم “فضاء ناصر” (2018) للمخرج محمد المحميد.
بالاضافة إلى فيلم “الحديث عن الأشجار” للمخرج صهيب قاسم الباريوفيلم فيلم “مسافر منتصف الليل” للمخرج حسن فاضلي .
ويقدم ليموهانع جيرميا موسي فيلم “أمي، أنا أختنق. هذا آخر فيلم لي عنك” ، فيلم “مهمة لم تكتمل” للمخرجة مريم غاني وفيلم “عن الآباء والأبناء” لطلال ديركي.
حسين.ز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.