لجنة مراجعة الدستور ستنهي مهمتها 15 مارس القادم    توافق تام بين الجزائر وقطر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية    عبد الكريم عويسي أمينا عاما لوزارة الطاقة    السيد شنين يجدد موقف الجزائر الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية    طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة.. أصابه مرض نادر!        الجزائريان علي موسى و عبيبسي يتأهلان الى الدور الثاني    دزيري يرمي المنشفة    تيبازة: قتيل وخمسة جرحى في حادث مرور بشنوة        15 متهما في قضية تلاعب بالمال العام في قطاع الصحة بسكيكدة    كورونا في الجزائر.. فورار يكشف تفاصيل جديدة    دوري الأبطال.. “محرز” يتحدى “ريال مدريد”    بطلب من أساطيره.. عملاق لندن مُهتم ببن رحمة    مصطفى بيراف يستقيل من رئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية    رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في السعودية    الجزائر تدعم اتفاق تعاون ثنائي شامل مع المملكة المتحدة    نحو استحداث فضاءات مصغرة للمؤسسات الناشئة عبر المناطق الصناعية    توقيف 04 أشخاص و حجز مخدرات وأسلحة بيضاء    انفجار ام البواقي يخلف 19 جريحا وحالة واحدة وصفت بالحرجة    سليم دادة.. إصدار نص قانوني خاص ببطاقة الفنان قريبا    الرئيس تبون يقدم تعازيه لعائلة الراحل هيرفي بورج    فورار: الرعية الإيطالي ظهرت عليه أعراض كورونا يوم 22 فيفري بعد تنقله إلى ورقلة    كورونا يُدخل دولا تحت الحصار ومطالب بوقف الرحلات بين الجزائر وإيطاليا    كورونا فيروس: الرئيس تبون يأمر الحكومة وكافة السلطات الصحية بتوخي "أقصى درجات الحيطة والحذر"    عودة التزويد بالماء الشروب في العاصمة اليوم الأربعاء    إرتفاع عدد المسجلين الجدد بالسجل التجاري منذ بداية السنة    أويحيى وسلال وحداد أمام القضاء مجددا    بعد تسجيل حالة كورونا مؤكدة، الرئيس تبون يأمر بتوخي "أقصى درجات الحيطة والحذر"    فروخي يتباحث سبل تطوير تربية المائيات مع السفير الصيني بالجزائر    تتويج أربعة جزائريين بجائزة راشد بن حمد للإبداع في الإمارات    استدعاء 120 ألف مكتتب من صيغة «عدل 2» لاستلام قرارات التخصيص    جمعية الإرشاد والإصلاح تطلق قافلة مساعدات إنسانية لفائدة الشعب الليبي    الفن الجزائري المعاصر يعرض بنيويورك    التصويت على منح الثقة لحكومة الفخاخ اليوم‮ ‬    المنتجون مرتاحون لقرار الرئيس    ثلاثة سفراء عند راوية    خلال السنة الماضية بمستغانم    جراء امتزاج مياه الصرف الصحي‮ ‬بمياه الشرب‮ ‬    للحفاظ على الزخم المحقق بمقاطعات البلاد    يقترب من الصدارة بعد الإطاحة بالبطل‭ ‬    بحث سبل التعاون البيئي مع بريطانيا والاتحاد الأوروبي    زيارة موجهة لوسائل الإعلام    الحوار السياسي الليبي ينطلق اليوم بجنيف    استفادة 150 طالبا من جامعة محمد بوضياف من المشروع    يطاللبون رفع التجميد عن شهادة الكفاءة المهنية طلبة الحقوق    تزييف الحقائق شكل آخر من القرصنة    « نطالب بشبكة توزيع قوية تخدم الإنتاج المسرحي الجيد»    «أميل أكثر إلى التلفزيون و أهتم في أفلامي بالمواضيع الاجتماعية»    الغيابات هاجس حموش    الضغط يزداد على الإدارة والطاقم الفني    تواصل ندوات الصالون الثقافي    إقبال كبير على الورشات    الحرص على طلب العلم والصبر على تحصيله    مدار الأعمال على رجاء القَبول    أسباب حبس ومنع نزول المطر    المستقبل الماضي    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عماري يناقش إنشاء التعاونيات مع ممثلي الغرف الفلاحية
نشر في الاتحاد يوم 21 - 01 - 2020

ناقش وزير الفلاحة والتنمية الريفية شريف عماري مع ممثلي الغرف الفلاحية عبر الوطن مسألة إنشاء تعاونيات فلاحية تتكفل بجمع المنتوج الفلاحي بكميات معتبرة لتغطية طلب المتعاملين المحليين والأجانب.
وخلال الاجتماع التشاوري الذي تم بحضور رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة أكد الوزير على جعل هذه اللقاءات دورية وبين مختلف الفاعلين في القطاع، قصد تمحيص الواقع في الميدان والتعرف على تفاصيل المهنة عبر التراب الوطني.
ووجه عماري بفتح مشاورات حول التعاونيات الفلاحية من خلال جمع الخبراء السابقون في المجال للتعامل في إطارها وتحديد جدوى التجارب السابقة.
وكان الاجتماع الذي عرض العديد من الصعوبات والتحديات التي يواجهها رؤساء الغرف عبر الولايات فرصة لإطلاعهم على أهم ما جاء في توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال مجلس الوزراء الماضي سيما ما يتعلق بالتجهيزات والتحويل والاستثمارات والدخول في إنتاج منتجات جديدة وتوفير بعض المواد الأولوية عن طريق زراعتها داخل الوطن.
وعليه أكد الوزير على شروع القطاع في العمل على زراعة بعض المنتجات ذات الأهمية البالغة للاقتصاد الوطني باعتبارها مواد أولية تندرج في إطار العديد من الصناعات الغذائية على غرار الشمندر السكري والذرة والصوجا وغيرها مع إعداد دراسات وعينات نموذجية للتحقق من مدى نجاح هذه الزراعات داخل الوطن.
ومن جهة أخرى ، دعا وزير الفلاحة الفلاحين الكبار في القطاع إلى استثمار قدراتهم المالية لتطوير مستثمراتهم أكثر إلى جانب الدعم والمرافقة الذين توفرهما الدولة.
كما دعا المستثمرين الخواص في البلاد إلى المساهمة في تطوير الصناعات الغذائية و انتاج المواد الأولية مؤكدا أن القطاع يفتح أبوابه لكل الشركاء المحليين الراغبين في الاستثمار.
وإلى جانب ذلك شدد الوزير على ضرورة طرح انشغالات المهنيين لدى المسؤولين المحليين والحرص على إبلاغها للوزارة من أجل مناقشتها في إطار منظم يكون قابلا للخروج بحلول ملموسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.