وزير العمل يلتقي بممثلي وكالة “أونساج” و”كناك”    وزير الخارجية الصحراوي: هذا هو سبب استقالة كوهلر    13 جريح في انفجار طرد مفخخ بفرنسا والبحث جار عن مشتبه به    تأخر تسليم مشاريع "الألبيا" يثير مخاوف المكتتبين ببرج بوعريريج    «يتنحاو ڤاع.. ماناش حابسين كل جمعة خارجين»    لا يمكنني الاستمرار في بيتٍ شعار أهله انتهاك حرمة رمضان    «85 ٪ تراجع في نسبة الحجوزات على مستوى الفنادق»    القبض على إرهابي بتمنراست    “النهار” تحتل المرتبة الأولى في نسب المشاهدة للأسبوع الثاني على التوالي    يوسف عطال يودع جماهير نيس    عقب اجتياح المناصرين للملعب    الحكم سعيد يدير قمة آخر جولات المحترف الأول    وعد بتشريف الألوان الوطنية في‮ ‬الكان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    كوسوب توقع على مذكرة تعاون متعددة الأطراف    التنمية المحلية في الجزائر شكلية    الحراك يصل جمعته الرابعة عشر بمسيرات حاشدة لا تراجع    عبر عن حزنه لقرار إعتزاله    بلايلي يعود بتعادل ثمين من المغرب رفقة الترجي    خلال موسم الحصاد الجاري    بعد‮ ‬20‮ ‬سنة من الوساطة المكثفة في‮ ‬الصحراء الغربية    سيدي‮ ‬بلعباس    الإطاحة بمروّج مخدرات بالبليدة    أمن الوادي يضع حدا لعصابة مختصة في سرقة المنازل    ضمن مخطط صائفة‮ ‬2019    قتيلان في حادثي مرور منفصلين بالبويرة    بغية حشد التأييد والعلاقات العامة    هل تعدم السعودية شيوخها؟    مجمع أمريكي يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل رود الخروف    من طرف المنظمة العالمية للصحة‮ ‬    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    في‮ ‬إطار مسعى الحد من تآكل إحتياطيات الصرف    فيما حذر من سوء استعمال النصيحة    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    إتهامات لبوشارب بصرف أموال مبالغ‮ ‬فيها‮ ‬    لا مترشحين بشكل رسمي‮ ‬للرئاسيات‮!‬    بعزيز‮ ‬يطرب العاصميين    يتعلق الأمر بالمسمى‮ ‬د‮. ‬ستار‮ ‬    جهود الجيش مكّنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    الجزائر تتسلم شهادة من منظمة الصحة بجنيف    العبادات والقِيَم الدينية    تيريزا ماي تفشل في تمرير خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي    سلطنة عمان وأطراف أخرى تسعى للتهدئة    الساحة الفنية ببشار تفقد بادريس أبو المساكين    إجماع على المطالبة بالتغيير    بن صالح يعرب لفايز السراج عن قلق الجزائر العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    السجن لضارب صديقه بحي البدر    انهيار وشيك للقمر ينذر ب«نهاية العالم"    "فيسبوك" يحظر "عرب فيس"    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    الخطاب الديني في برامج الإعلام الجزائري خلال رمضان    الأمن العام السعودي يدعو لعدم أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«الأراضي" للمخرج عز الدين قصري يمثل الجزائر
مهرجان "قابس الدولي الأول للسينما"
نشر في المساء يوم 07 - 04 - 2019


* email
* facebook
* a href="http://twitter.com/home?status=«الأراضي" للمخرج عز الدين قصري يمثل الجزائرhttps://www.el-massa.com/dz/index.php/component/k2/item/63306" class="popup" twitter
* google+
يشارك الفيلم الجزائري القصير "الأراضي"، للمخرج عز الدين قصري، في مهرجان "قابس الدولي الأول للسينما"، في الفترة الممتدة من 12 إلى 18 أفريل الجاري بمدينة قابس التونسية، وهو العمل الوحيد الذي سيمثل الجزائر في هذه التظاهرة ضمن المنافسة الرسمية، كما سيلتفت المهرجان لأعمال مالك بن اسماعيل بعرض أربعة أفلام ضمن قسم خاص، حسبما ورد في الملف الصحفي، تسلمت "المساء" نسخة منه.
فاز فيلم "الأراضي" للمخرج عز الدين قصري، بجائزة النيل الكبرى لمسابقة الأفلام القصيرة، في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الذي أسدل الستار على دورته الثامنة قبل أيام.
في قسم خاص "عودة إلى مالك بن إسماعيل، يقترح المهرجان عرض أربعة أفلام، للمخرج الجزائري مالك بن إسماعيل، وهي "إغترابات"، "ولو في الصين"، "معركة الجزائر في التاريخ"، و«ضد القوى".
جاء الملف الصحفي ليعرف بهذا المهرجان الجديد، فمهرجان "قابس سينما فن" موعد سينمائي جديد، اختار سينما المؤلف هدفا لمضامينه وغايته تقديم منتوج إبداعي لجمهور الجنوب التونسي، تبحث هذه التظاهرة السينمائية الناشئة عن مقاربات فنية من العالم، تعكس التنوع والثراء واختلاف وجهات النظر، والتي تمنح فرصة للجمهور من أجل التفكير بعيدا عن ثقافة "المستهلك".
مهرجان "قابس سينما فن" يحتفي بالثقافة خارج سياقها الكلاسيكي في طرح بديل مقياسه جودة الأفلام المقترحة، يعمد إلى البحث والنقاش وتبادل الأفكار ومحاورة الآخر، من خلال برمجة تراعي الحديث والآني في السينماءات العربية المستقلة، كما المشهد السينمائي الدولي المستقل.
اختار "قابس سينما فن" تناول إشكالية "مستقبل السينما العربية" في جلسته الحوارية، يطرح هذا النقاش العديد من النقاط الهامة على مستوى صناعة السينما، منها سوق الإنتاج والتوزيع، وكيف يمكن للسينمائي اقتراح خطاب يماثله في ظل التحديات والقيود السياسية في علاقة الشمال بالجنوب. سيدير هذه الجلسة التي تجمع عددا من محترفي الفن السابع، كل من لمياء قيقة بالقايد وسامية العبيدي.
على هامش العروض الرئيسية من أفلام وورشات، ينفتح "قابس سينما فن" على مختلف فنون الصورة وتتماهى الفعاليات بين فن الفيديو، التصوير الفوتغرافي، السينما التجريبية والواقع الافتراضي.
سيكون لمحبي الفن السابع من هواة ومحترفين، مواعيد هامة مع صناع سينما، من خلال برنامج ال«ماستر كلاس"، ومن بين هذه الجلسات المهنية التكوينية "ماستر كلاس" لهند صبري في إدارة الممثل، و«ماستر كلاس" لكل من سفيان الفاني وأمين المسعدي في إدارة التصوير.
العروض الفرجوية بدورها، ستكون لها مساحة من تصور وبرمجة مهرجان "قابس سينما فن"، منها معارض للفن المعاصر بالساحة العامة للمدينة، يتفاعل مبدعوها مع جمهور قابس، كما تقدم عروض الفيديو في المقاهي ويستثمر المهرجان منطقة "الكازما" في افتتاح تظاهرة "العروض الفرجوية".
يتطلع مهرجان "قابس سينما فن" من خلال انفتاحه على التقنيات التكنولوجية والحديثة في مجال الفنون المعاصرة لسينما الغد، على غرار تقنيات الواقع الافتراضي، فيتفاعل مع تحدياتها، ويسعى إلى الانخراط في عوالمها الإبداعية بإرساء أسس مهرجان سينمائي بديل ومنفتح، يتخذ من خصوصية قابس الواحة المتوسطية الوحيدة، فضاء حاضنا. "قابس سينما فن" مولود سينمائي مستقل هادف، غايته ربط الصلة بين جمهور الجنوب التونسي وجديد السينما الجادة والمغايرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.