أزمة كبيرة في نادي “الشباب” بسبب بن العمري    مصائب “الكورونا” عند البعض ” فوائد” ..    أكثر من مليون و200 ألف مصاب ونحو 65 ألف حالة وفاة بكورونا في العالم    ترامب يقيل المسؤول الاستخباراتي الذي حرّك الدعوى لعزله    متعاملون اقتصاديون ببلدية وادي الشعبة في باتنة    نشاطها بات مهددا بالزوال و زاد عليه تفشي فيروس كورونا    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تبرع ب 20 طن مواد غذائية للبليدة    أحزاب لا تغرد رغم الربيع..!؟    إعفاءات خاصة بأعمال التضامن    التجار مدعوون للتصريح بجميع المخازن و المستودعات    هل يستعيد سوق النفط توازنه ؟    الوزير الأول يقرر تمديد الترخيص لعدة نشاطات مهنية    عملية الإجلاء تنتهي اليوم    النرويج مستعدة لتقليص إنتاجها من النفط في حالة اتفاق المنتجين الكبار    حجز 1505 كلغ من السميد كانت موجهة للبيع عن طريق المضاربة بالقالة    تونس: البرلمان يفوض الفخفاخ صلاحيات لمواجهة كورونا    عمال معهد باستور في حالة تأهب قصوى    وزارة الثقافة تجمد نشاطات التصوير السينمائي والأفلام الوثائقية    وزارة التربية تعد مسودة لمختلف الاحتمالات بإشراك الشركاء الاجتماعيين    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    توقيف تجار مخذرات وآخرين بحوزتهم بنادق صيد دون رخصة    وزارة التربية تعلن عن الرزنامة    الجمارك تشرع في تطبيق الإجراءات الاستثنائية    مليونا لغم فرنسي لا تزال تهدد حياة الجزائريين    مسودة تتضمن مختلف الاحتمالات    250 شخصا يغادرون فندق رونيسونس بتلمسان    اللاعبون والأنصار يباشرون حملات التوعية والوقاية    الممثلة أمينة بلحسين من وهران : « الحجر المنزلي قربني أكثر من عائلتي»    .. الاستهتارُ القاتل    أشجار مكان الألغام    عودة كريستيانو غير مستبعدة    «توقفنا عن النشاط المهني تطبيقا للحجر المنزلي ونسأل عن اللاعبين باستمرار»    إقبال للمتسوقين رغم التحذيرات    .. برامج تحسيسة عبر الأثير    دعوة للترشح لمهرجان افتراضي للفيلم المنزلي    تثبيت مغاسل وقائية    قوافل مساعدات غذائية وإنسانية من عدة ولايات تضامنا مع سكان البليدة    توقيف 52 مهربا وحجز مواد غذائية وتنظيف ووقود    جهود كبيرة للدولة الصحراوية لازالة الالغام وحماية حياة أبناء بلدها    انتعاش التجارة الإلكترونية    برنامج ثقافي عن بعد للأطفال    الظرف فرصة لإعادة النسيج الاجتماعي    "كورونا" تؤثر على عمل الجمعيات.. وعلى المحسنين تقديم المساعدات    هذه حلولي لتجاوز مشاكل كورونا رياضيّاً    فتح باب المشاركة بداية من اليوم    لغة الجسد على الخشبة لا تلغي الحوار بل ترفض الثرثرة    أندية البطولة المحترفة تسعى لتفادي المتاعب المالية    صنابي مستاء من مسيّريه ويدعو إلى التزام الحجر الصحي    لاجئ سوداني يقتل شخصين بسكين في وسط فرنسا    فرنسا: قتيلان في حادث طعن بمدينة ليون    وزارة الشؤون الدينية تؤكد جوازه:    كفاكم عبثا    « أطمئِنُ أهلي في وهران وأدعو الجميع للبقاء في البيت »    جواز التعجيل بإخراج زكاة المال قبل بلوغ الحول    المحبة من شروط لا إله إلا الله    هذا خلق الله (وقفة مع فيروس كورونا)    علماء الجزائر: لا تستهينوا بالحجر المنزلي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عريقات يدعو الدول العربية لإعادة النظر في موقفها
بعد إعلانها مشاركتها في ورشة عمل أمريكية بالبحرين
نشر في المساء يوم 27 - 05 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أمس، الدول العربية التي وافقت على حضور ورشة عمل اقتصادية ستنظمها الإدارة الأمريكية في البحرين الشهر المقبل بإعادة النظر في موقفها.
وحث عريقات في تصريح على حسابه على موقع "تويتر" الدول العربية على "الاستجابة لموقف الإجماع الفلسطيني بعدم الحضور والتمسك بمبادرة السلام العربية وقرارات قمة الظهران السعودية عام 2018 وقمة تونس في مارس الماضي".
وكانت عدة دول عربية أعلنت مشاركتها في ورشة العمل التي ستنظمها الإدارة الأمريكية بالتعاون مع البحرين الشهر المقبل لبحث الدعم الاقتصادي للفلسطينيين.
وأعلن الفلسطينيون مقاطعتهم ورشة العمل المذكورة باعتبارها إحدى أول خطوات تنفيذ الخطة الأمريكية الساعية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والمعروفة إعلاميا باسم صفقة القرن.
وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية على صعيد الاتصالات السياسية منذ اعتبار الرئيس دونالد ترامب في السادس من ديسمبر 2017 القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها في 14 ماي من العام الماضي.
ومنذ ذلك التاريخ يطالب الفلسطينيون بآلية دولية لرعاية مفاوضات السلام مع إسرائيل المتوقفة أصلا بين الجانبين منذ عام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية لم تفض إلى أي اتفاق.
في سياق آخر قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان، أمس، أن العدوان الإسرائيلي شهري ماي الجاري ونوفمبر 2018 على هذا الجزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة تسبب في هدم 207 وحدات سكنية كليا وتضرر نحو 2300 وحدة سكنية جزئيا. وأوضح سرحان أن إجمالي الخسائر التي لحقت بمختلف القطاعات خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال ماي الجاري بلغ 5ر9 مليون دولار.
وأشار إلى أن "عدوان 2014 ضد غزة كان الأعنف والأشد منذ أكثر من خمسين عاما بحجم الدمار وعدد الشهداء والمصابين حيث تم تشريد 500 ألف مواطن من منازلهم. كما بلغ عدد الوحدات السكنية المهدمة كليا 11 ألف وحدة، بالإضافة إلى تضرر أكثر من 162 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي وتضرر نحو 9600 منشأة اقتصادية وتجريف آلاف الدونمات الزراعية".
وأوضح المسؤول الفلسطيني أن إجمالي المبلغ المطلوب لإعادة إعمار القطاع جراء العدوان بحسب الخطة الوطنية لإعادة إعمار قطاع غزة المعتمدة في مؤتمر القاهرة 2014 بلغ نحو 9ر3 مليار دولار، مشيرا إلى أن تعهدات المانحين في مؤتمر القاهرة بلغت قرابة 5 مليارات دولار منها 5ر3 ملايير لصالح عملية إعادة إعمار القطاع بدعم من الدول الصديقة والشريكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.