عمار تو يمثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا    حجز أزيد من قنطار “زطلة” بثلاث ولايات    الشعب يطمح للعيش في كنف مجتمع عادل    بوهدبة يشيد بجهود الشرطة في حماية الأشخاص والممتلكات    الحراك الشعبي نجح في معالجة اختلالات المجتمع والسلطة    قوري رئيساً جديداً لغرفة التجارة والصناعة    توقيف شخص سرق أقراصا من مريضة بغليزان    وفاة 12 شخصا غرقا خلال أسبوعين    قلق في معاقل السنافر لتعطل الميركاتو: مجلس إدارة شركة شباب قسنطينة يترقب اليوم عقوبة عرامة    تحضيرات كأس إفريقيا للأمم: بلماضي يريد الاطمئنان قبل الكان    قرعيش يرد على "ديجياس" ميلة: «ميركاتو» دفاع تاجنانت سيكون في لاعبي الهواة    القالة: انتشال جثتي طفلين غرقا بشاطئ صخري    صحن نصفه في الظلام ونصفه في النور… رزق يشوبه الحرام    أويحيى و عولمي و52 إطارا أمام محكمة سيدي امحمد في قضية سوفاك    فيما يسجل نقص في شاحنات النقل    رسميًا.. تعيين الدولي الجزائري السابق مجيد بوقرة مدربًا للفجيرة الإماراتي    تحتاج 16 شاحنة لرفع القمامة: بلدية الحروش عاجزة عن التحكم في نظافة المدينة    أخيرا.. بلماضي يتحدث عن فضيحة بلقبلة    بوغبا: حان وقت الرحيل عن مانشستر يونايتد    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الوالي توعد بالمتابعة القانونية للمتهاونين: تعليمات بمتابعة مشاريع السكن خلال فترة الصيف بسطيف    قوات بريطانية في مياه الخليج لحماية سفنها    تحديث جديد.. "فيس بوك" تعيد تصميم آلية ترتيب التعليقات    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    بونجاح: “لا يهم من يلعب المهم فوز الخضر”    أمطار وموجة حر على بعض الولايات    فعاليات المجتمع المدني تقترح مبادرة للخروج من الأزمة    أربعة أحزاب تدخل في أزمة قيادة بعد حبس رؤسائها    العمل على استرجاع الأموال المنهوبة يتطلب سنوات    الهناني يؤكد أن استقالته من رئاسة مجلس الإدارة «لا رجعة فيها»    وفاة جزائري بعد سقوطه من الطابق الثالث بألمانيا..!    للتكفل الأمثل بالمرضى‮ ‬    خلال حفل بأوبرا الجزائر    المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬بالسودان‮ ‬يؤكد‮: ‬    الوادي‮ ‬    فيما تم تسجيل‮ ‬91‮ ‬ألف نازح    مطلع الأسبوع المقبل    طائرة‮ ‬إير ألجيري‮ ‬تعود أدراجها    إلى مستويات أعلى وأكبر    لوكال يبرز التزام الجزائر بالاندماج الإقليمي لإفريقيا    على اللجنة المختلطة الجزائرية - الصربية وضع تصور لمشاريع ملموسة    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    كيف تدخل الجنة؟    بصمات حذاء تقود سارق جاره بكنستال إلى السجن    المكتتبون تائهون و يطالبون بتدخل الوالي    إبادة في حق الإنسانية    تتويج مدرسة سيدي محمد الشريف بالمركز الأول    « الفنان الجزائري دعم الحراك وخرج إلى الشارع منددا ب «الحقرة» والتهميش    صور وسير ذاتية لفناني الأندلسي    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    يفتح باب الطوارئ في طائرة ظناً أنه مرحاض    الجراد يغزو مزارع سردينيا    شجرة مثمرة يقطفها الجزائريون بكلّ حب    الحجاج بالزغاريد بعد سجن أويحيى    اللهم ابسط علينا رحماتك وفضلك ورزقك وبركاتك    200 دواء ضروري مفقود بصيادلة تيارت    مجلس نقابة شبه الطبي بمستغانم يُعلق الوقفة الاحتجاجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«تعويض عن الأضرار التي مسّت المركبات في الاحتجاجات وأعمال الشغب»
نشر في النهار الجديد يوم 20 - 05 - 2019

لأول مرة ومن دون دفع تكاليف إضافية.. مدير SAA ل النهار:
«التصريح بالضرر عبر الهاتف وقائمة موحدة لقطع غيار السيارات لتحديد قيمة التعويض»
أدرجت الشركة الجزائرية للتأمينات SAA تعويضات لفائدة زبائنها الذين تضررت مركباتهم بسبب الاحتجاجات وأعمال الشغب.
شريطة أن تكون المركبة مؤمنة ضد كل الأخطار ومن دون دفع تكاليف إضافية.
قال الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتأمينات، ناصر سايس، في تصريح خص به «النهار»، إن شركته قررت تقديم تعويضات مستقبلا.
لكل زبون تضررت مركبته بفعل الاحتجاجات وأعمال الشغب، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ المؤسسة.
وأوضح أن التعويض عن الضرر يستفيد منه الزبون الذي أمَّن مركبته ضد كافة الأخطار.
ومقابل ذلك، كشف المتحدث عن مشروع خاص باستحداث شركة وطنية مختلطة تضم كافة الشركات العمومية للتأمين على غرار SAA، CAAT، CAAR .
وغيرها مع شريك أجنبي تساعد هذه الشركات على معرفة السعر الحقيقي لقطعة الغيار الخاصة بكل علامات السيارات حتى تتمكن من تحديد القيمة الحقيقية للضرر والتكفل بمهمة التصليح.
وهو المشروع نفسه الذي سيمكن الزبون -يضيف ناصر سايس- من التصريح عبر الهاتف بالحادث المروري الذي تعرض له حتى تتكفل المؤسسة المؤممنة من بمهمة التصليح.
وخلال الندوة الصحافية التي نشطها، أمس، من أجل تقييم حصيلة نشاط شركته في 2018، قال سايس إن شركته تعد رائدة وطنيا في مجال تأمين السيارات.
بنسبة ثلاثين من المئة وحققت نموا في هذا التخصص بنسبة اثنان من المئة العام الماضي مقارنة بالسنة التي سبقته، وأنها عوضت ثلاثمئة وثمانية وثلاثين ألف زبون.
بإجمالي وصل إلى ألف وستمئة مليار سنتيم، وأشار إلى أن التعويض عن ضرر المركبة لن يتم مستقبلا نقدا.
وإنما ستتكفل الشركة بمهمة التصليح عند شركاء وقعت على اتفاقيات معهم على غرار العلامتين الفرنسيتين «رونو وبيجو» .
في انتظار تعميم المشروع مع باقي الماركات، معلنا عن التأمين المحدود للسيارات يستفيد صاحبه من التعويض حسب التصريح بقيمة المركبة.
ولدى حديثه عن التأمين على الأشخاص، قال ناصر سايس إن المنتوج هذا قد عرف انخفاضا بنسبة إحدى عشر من المئة في السوق الوطنية.
بسبب رفض الجهات المعنية منح التأشيرة للجزائريين، ويقدر رقم أعمال الشركة الجزائرية للتأمين ب27.7 مليار دينار، فيما يقدر رقم أعمال سوق التأمينات في الجزائرية ب142 مليار دينار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.