مكتتبي LPPمدعوون لتسديد مستحقات سكناتهم    بولخراص: الإتفاق على عقود إستثمار مع ليبيا في 5 مجالات    سفارة الجزائر بفرنسا توضّح بخصوص حجر العائدين إلى الوطن    إبراهيم رئيسي يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية    إصابات واعتقالات وسط الفلسطينيين خلال مواجهات في القدس    بومرداس: توقيف 4 أشخاص وحجز مهلوسات وأموال بالعملة الوطنية والأجنبية    إصدار مؤلف ثان لسامي عصاد تحت عنوان "مغامرات ثانية"    درجات حرارة تتعدى 47 درجة مئوية ورياح قوية على 7 ولايات جنوبية    عين تموشنت: انتشال جثة غريق بشاطئ تارقة    الإعلان عن نتائج السانكيام اليوم على هذا الموقع    الحرب تندلع بين ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج بسبب محمد حلاوة    إسرائيل تمد فلسطين بجرعات منتهية الصلاحية من لقاح "فايزر"    خبير في علم الأوبئة: الجزائر في قلب الموجة الثالثة    الإسبان يكشفون سبب رحيل ماندي عن بيتيس    أبو جرة في ذكرى وفاة نحناح : زرع الكثير فحصدنا القليل من زرعه    الرابطة الأولى لكرة القدم: شباب قسنطينة يفوز بداربي الشرق و أولمبي الشلف يتعثر بميدانه    الجيش الصحراوي يواصل قصفه لمواقع تخندقات قوات الاحتلال المغربي    أوناس لن يعود لنابولي ويتلقى عرضا من هذا النادي الكبير    إتحاد كونفدرالية النقابات الأنغولية يدعو لإنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية    استقبال 6 شحنات من الذهب الخام بكمية تتعدى 100 طن    الجزائر تدعو إلى إنشاء معهد دولي للدراسات الوقفية    ارتياح لسهولة مواضيع الفرنسية والعلوم الطبيعية    العثور على أب وابنه تاها في منطقة جبلية بالشريعة    بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين    إنهاء مهام والي بشار بسبب التقصير والإخلال المسجلين في أداء مهامه    فرنسا تريد مواجهة الخضر ودياً بالجزائر    فتح صفحة جديدة بين "الفاف" و الاتحاد العربي لكرة القدم    جوائز لمن يتلقى لقاح كورونا في هذه الدول..    برنامج استراتيجي لتثمين الجهد العلمي والابتكار    "الأحرار".. قوّة جديدة داخل البرلمان    المجلس الدستوري استقبل 400 طعن بشأن التشريعيات    14 قتيلا و401 جريح في أسبوع    قتيلان في اصطدام سيارة بدراجة نارية    10 وفيات.. 379 إصابة جديدة وشفاء 262 مريض    انتفاضة "الزملة التاريخية".. تاريخ الأحرار يُعيد نفسه    فرنسا متورطة في استمرار الاستعمار بإفريقيا    فرنسا تقترح "خطة" لإخراج جميع المرتزقة من ليبيا !    شجاعة الثوار التي أذهلت قضاة المحاكم الاستعمارية    فيروس كورونا .. تسجيل 379 إصابة و10 وفيات في آخر 24 ساعة    "الخضر" يكتسحون وعمورة ينصّب نفسه نجما    عملان جزائريان في المسابقة الرسمية الدولية    انطلاق "البصمة" على أرضية "أرتسي" العالمية    أشكر بوقرة والكوكي وزملائي على مساعدتي    «عمورة خارق للعادة و بلومي فاجأني وأرضية الميدان رائعة»    ترقية الشركات المختلطة    ندوة علمية حول كتابة البحوث العلمية الأكاديمية    منتجات إبداعية في التجميل والحلويات والألبسة التقليدية    «انتظروني في فيديو كليب لقصيدة «صالح باي» التراثية»    ضبط 30 كلغ مخدرات ونصف مليار سنتيم    10 حالات إعتداء متبوعة بسرقات    نظرة الجزائر ورؤيتها لحلّ النزاعات    موسم آخر.. بعيد عن الأهداف    نجاعة طاقوية..    ثلاثة أسباب تكتب لك التوفيق والنجاح في عملك    عاقبة الفساد والطغيان    كيف كان يسبح النبي بدون إذن أو تعقيد؟    أنا كيفك    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تبرئة الناشط السياسي فضيل بومالة
نشر في النهار الجديد يوم 19 - 04 - 2021

برأ مجلس قضاء الجزائر اليوم الاثنين، الإعلامي والناشط السياسي "فضيل بومالة" من التهم المنسوبة إليه، مع استرجاع كل المحجوزات.
وصدر الحكم على بومالة، بعدما التمس النائب العام في حقه خلال جلسة محاكمته استئنافا للحكم الصادر في حقه، تشديد العقوبة ورفعها إلى عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 ألف دج.
وتوبع المتهم بتهم التحريض على التجمهر غير مسلح، وعرض لأنظار الجمهور منشورات من شأنها الاضرار بالمصلحة الوطنية، وإهانة هيئة نظامية.
واستأنف بومالة الحكم الابتدائي الصادر عن قاضي الدرجة الأولى بمحكمة الدار البيضاء بتاريخ 15 نوفمبر 2020، أين قضى بتبرئته من تهمتي عرض لأنظار الجمهور منشورات من شأنها الاضرار بالمصلحة الوطنية وإهانة هيئة نظامية.
فيما سلطت على بومالة، غرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف دج، عن تهمة التحريض على التجمهر الغير مسلح.
وتمسك المتهم "فضيل بومالة" لدى مثوله للمحاكمة، أمام الغرفة الجزائية الرابعة، بانكار التهم الموجهة إليه، نكرانا قاطعا، بعدما واجهته بها هيئة المجلس.
وقال بومالة، أن زيارته لمدينة دلس بولاية بومرداس، تعد زيارة ثقافية سياحية مائة بالمائة، وكان ذلك بدعوة من قاطني المنطقة، في إطار مأدبة غذاء، لأجل تكريمه مع مجموعة من المثقفين والشخصيات المعروفة.
وخلال المأدبة، ألقى بومالة محاضرة مسجلة على المباشر، تحدث فيها عن الاعتقالات العشوائية، وخلالها تم توقيفه من طرف مصالح الأمن بتاريخ 14 جوان 2020 ، بمقر سكناه بحي المحمدية شىرق العاصمة.
وأردف بومالة في تصريحاته أمام المجلس القضائي، أنه تم اقتياده أمام الفرقة الإقليمية التابعة المحمدية أين تم سماعه في محاضر رسمية.
واستنكر ذات المتحدث تهمة التحريض، معلقا "مستحيل أنا أحرض الجمهور".
كما أجاب بومالة في ذات السياق القاضي، خلال مواجهتها بالتصريحات التي أوردها في مقطع فيديو، قبل زيارته لمدينة دلس بأيام وصف فيها النظام ب"المرتزقة".
وأورد بومالة، أن ما قاله بتاريخ 6 جوان، كان يقصد منه التصدي لفئة في مرحلة معينة، أرادت أن تشتت وحدة الجزائريين بإحداث النعرات والجهوية
وأضاف ذات المتحدث، إن النظام في ذلك الوقت هو من أراد المساس بالوحدة الوطنية لأن استراتيجية النظام آنذاك كانت تعمل على إحداث الفتنة بين إبناء الوطن لأجل التفرقة بين الجزائريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.