بلعابد يدعو إلى تلقيح موظفي وأساتذة وعمال التربية    الفريق شنقريحة: علينا الاستعداد لإفشال كل المخططات المعادية    إيتوزا تضمن نقل جميع العاملين في القطاع الصحي    إنشاء خلية إصغاء لمتابعة وتنسيق مبادرات الاستثمار    غالي يطلع الأمم المتحدة على الأوضاع المأساوية    درّاج جزائري يتعرّض للعنصرية في طوكيو    اقتراح جديد من أجل تقنية الفيديو في ملاعب الكرة..    الأمن الوطني يشيد بسلوك أحد المواطنين    هاري كين متهم بقضية قتل... ما القصة؟    تحية إلى جنود الخير..    كوفيد-19: تلقيح نحو 3.5 مليون شخص إلى غاية اليوم بالجزائر    عملية التلقيح في 4500 صيدلية قريباً    منظومة صحية للتكفل النفسي بالمصابين بكورونا    عرقاب: المحطات ستنجز بصفة استعجالية وبطرق حديثة    السلاح النووي الإيراني واحتمالات عملية عسكرية    وزارة الصحة تكذب الإشاعات والأكاذيب المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي    مخطط استعجالي يتضمن حلولا لجميع الاختلالات    رونالدو يطمئن عشاق جوفنتوس    لعمامرة في زيارة عمل إلى السودان    «إيتوزا» تضمن النقل خلال يومي العطلة الأسبوعية    أزمة عطش حادّة بقرية القطفة بالمسيلة    الفلاحون يفضلون بيع الشعير بالسوق السوداء    فلسفة الصورة    توزيع الأقنعة الطبية على المواطنين    مهرجان فرنسي يحتفي بالسينما الجزائرية    قيس سعيّد: ليطمئن الجميع في تونس وخارجها على الحقوق والحريات    هذه قصة لقمة بلقمة..    المرض بين البلاء والابتلاء    رحلة البحث عن الأوكسجين لا تزال مستمرة    الاتحاد الدولي يوجه تحذيرا لمدرب ألماني    مسابقة «الرسام الشاب» تبلغ آجالها الأخيرة    «شرف محارب» يستحضر تضحيات الجزائريين إبان الثورة    مربّع استنزاف    جنوب إفريقيا تعترض على منح الكيان الصهيوني صفة مراقب    اللجنة العسكرية تعلن فتح الطريق الساحلي    تحديد ممثلي الجزائر في المنافسات القارية في 10 أوت    سيطرة امريكية – صينية على المنافسة    عون يعلن استعداده للإدلاء بإفادته في قضية مرفأ بيروت    أسعار النفط تحقّق مكاسب    تبسة : تحديد يوم 7 أوت موعدا لتوزيع 3240 وحدة سكنية من برنامج عدل    البرج: وفاة شاب وإصابة 09 أشخاص آخرين في حادث مرور تسلسلي    بالصور.. اخماد حريق غابة جبل دوار الفايجة بالحويجبات في تبسة    فتح معبري "كيل تنالكم" و"الدبداب" واستئناف الرحلات الجوية قريبا    وفاة النائب عن ولاية عين تيموشنت دومة نجية متأثرة بفيروس كورونا    الدكتور السعيد يدعو لإعلان حالة الطوارئ الصحية    وزير خارجية الكيان الصهيوني في المغرب يومي 11 و 12 أوت    الالعاب الاولمبية (السباحة): اقصاء الجزائريين اسامة سحنون و امال مليح في الدور الاول    بريطانيا تفتح أبوابها أمام الطلبة الجزائريين    بطلة الكاراتي "أمال بوشارف" تورى الثرى بجانب قبري شقيقتها وأمها    سقوط طفل داخل بئر عمقه 10 أمتار بباتنة    بأصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب.. أول ظهور لسيف الإسلام القذافي    اطلاق الشبكة الإفريقية للتصدير هذا الأحد… عمليات تصدير كبرى بداية من شهر سبتمبر المقبل    العداء بلال ثابتي للنصر: كورونا بخرت أحلامي وقدر الله ما شاء فعل    تنظيف المنبع الأثري الروماني "عين البلد"    الثورة الرقمية هل تؤدي إلى ثورة في الأدب؟    نصب للفيلسوف أبوليوس بالمجر    فضائل الذكر    سعيدة محمد تطلق مشروع: "نور لحاملات السيرة النبوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن المجاعة تقترب
نشر في أخبار اليوم يوم 27 - 01 - 2017


تقرير أممي يقدم صورة مرعبة عن سوء التغذية
اليمن.. المجاعة تقترب
دق تقرير أممي عن الوضع الإنساني في اليمن ناقوس الخطر مشيرا إلى أن المجاعة تتربص بملايين اليمنيين خلال العام الجاري مطالبا بضرورة إيصال المساعدات للمدنيين.
وحذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين من مجاعة في اليمن خلال العام الجاري (2017) لافتا إلى أن 14 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات غذائية نصفهم يعيشون انعداما شديدا من الأمن الغذائي. وأضاف أن مليوني شخص على الأقل في حاجة إلى مساعدة غذائية طارئة للبقاء على قيد الحياة
فيما اتهم مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني الحوثيين بممارسة سياسية العقاب الجماعي في مناطق سيطرتهم وأن المليشيات حوّلت اليمن إلى سجن كبير.
وتأتي تصريحات المسؤول الأممي والمندوب اليمني في كلمتين لهما أمام جلسة لمجلس الأمن مساء الخميس بشأن الوضع في اليمن.
وقال أوبراين في إحاطته لمجس الأمن إن أطراف الصراع فشلت حتى الآن في حماية المدنيين مشيرا إلى القصف الدائم (لم يذكر مصدره) الذي تتعرض له مدينة تعز.
وطالب أوبراين بضرورة إيصال المساعدات دون عراقيل مشيرا إلى أن أكثر من 14 منظمة إنسانية تقدم الإغاثة في اليمن.
وكشف المسؤول الأممي عن أن أكثر من مليوني شخص مشرّدون داخل اليمن بسبب الحرب وأن 1400 طفل قتلوا منذ بداية النزاع (قبل نحو عامين) قائلا: عموما فإن محنة الأطفال لا تزال قائمة فهناك طفل لا يتجاوز العاشرة يموت كل عشر دقائق لأسباب يمكن تلافيها.
وكشف المتحدث أن 2.2 مليون طفل يمني يعانون سوء التغذية بزيادة 53 في المئة مقارنة بالعام السابق 2015 وطالب أوبراين مجلس الأمن بالدعوة لوقف إطلاق النار.
وفي حديثه عن الوضع الاقتصادي قال أوبراين إن أسعار النفط زادت بنسبة 33 فيما لفت إلى أن مرض الكوليرا بدأ ينحسر.
وحذر المسؤول الأممي من اقتراب نفاد مخزون البلاد من القمح في غضون أشهر بسبب رفض البنوك الأجنبية التحويلات المالية والتعامل مع العديد من البنوك اليمنية.
من جانبه قال مندوب اليمن في الأمم المتحدة خالد اليماني إن أي مبادرات لا تنهي الانقلاب الحوثي وتعيد شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي غير مقبولة في إشارة إلى رفض الخارطة الأممية التي تهمش دور (هادي) لصالح نائب رئيس جمهورية توافقي.
وذكر اليماني في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن ذاتها أن الحكومة الشرعية ملتزمة بالسلام ولكن وفقا للمرجعيات الثلاث التي تؤكد أن هادي هو الرئيس الشرعي حتى إجراء انتخابات رئاسية جديدة.
وتطرق اليماني إلى المطالبات الأممية بفتح الحظر المفروض من قبل التحالف العربي على حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي وقال إن محيط المطار يشهد مواجهات عسكرية وأن استئناف الرحلات يعرض الرحلات والمسافرين للخطر.
وقال: لا يمكن أن نقدم ضمانات بفتح مطار صنعاء في ظل المواجهات العسكرية متهما الحوثيين بممارسة سياسية العقاب الجماعي في مناطق سيطرتهم وقال: الميليشيات حوّلت اليمن إلى سجن كبير.
وفيما اتهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بإدارة العمليات التخريبية في اليمن ذكر المسؤول اليمني أن عبث من وصفهم ب(الانقلابيون) وصل إلى مستويات مروعة.
وذكر اليماني أن الحرب في اليمن غذتها الأجندة الإيرانية لافتا إلى أن مشروع الطائفية السياسية الذي خلقه الانقلاب في اليمن بدأ يتهاوى.
ويسعى المجتمع الدولي لاستئناف مشاورات السلام اليمنية المتجمدة منذ شهور وإنهاء النزاع الذي أودى بحياة الآلاف وإصابة أكثر من 35 ألف آخرين حسب أرقام أممية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.