زلزال ميلة: حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن تضامنها الكامل مع الجزائر    الأمين العام للأرندي: مؤتمر الحزب الأخير "محطة فاصلة" في مسيرته    الطيب زيتوني يعزي في وفاة المجاهد سومر عبد القادر    وزير النقل : موانئ البلاد تخلو من أي نوع من السلع والمواد المتفجرة    كريكو : سنقدم المرافقة النفسية و الاجتماعية للعائلات المتضررة من الزلزال    إرسال 31 طن من المساعدات الغذائية والمعدات الطبية للشعب الصحراوي    فتح المساجد إبتداءا من 15 أوت    وفاة 11 شخص غرقا في اليومين الأخيرين    قسنطينة: هلاك شخصين وجرح 4 آخرين في حادث مرور بمخرج عين سمارة    وفاة محافظ شرطة في حادث انحراف سيارة بالشلف    المخرج مزيان يعلى في ذمة الله    وهران: فندقي الباشا وأصالة يستقبلان 263 مواطن تم إجلاءهم من دبي    اجتماع مجلس الوزراء غدا    هذه هي الشروط للدخول إلى المساجد    مسعودي: "هذه هي الأسباب التي حرمت المولودية من تتويج قاري جديد"    60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    وزير السكن يتعهد بتقديم إعانات للمتضررين من زلزال ميلة    موجة حر بشرق الوطن ابتداء من الغد الاحد    كوفيد-19 : تكييف الحجر من الساعة 11 ليلا الى ال6 صباحا ب29 ولاية    تنظيم الصيادين في تعاونيات مهنية ذات طابع تجاري واقتصادي    الصيرفة الإسلامية قد تساعد في القضاء على السوق السوداء وتدوير الأموال    أحزاب التيار الوطني تلتف حول طاولة "الدستور الجديد"    تقرت: مستشفيين جديدين يدخلان حيز الخدمة نهاية السنة الجارية    من بينها الجزائر ...الجيش اللبناني يكشف قائمة الدول التي ساعدت لبنان    سكان بوزقان بتيزي وزو يطالبون بتحسين التزويد بالماء الشروب    تعقيم منتزه "الصابلات" وغابة بن عكنون تحسبا لإعادة فتحهما    إجلاء المنتخب الوطني لألعاب القوى من كينيا    تهديد جديد    بعد انفجار مرفأ بيروت …. الجيش اللبناني يكشف عن قائمة الدول التي ساعدت لبنان    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    اضطراب جوي يجتاح هذه المناطق    المسيلة تحتفي بالفنان المستشرق نصر الدين دينيه    موقف الجزائر من الأزمة الليبية يستند إلى مبادىء دبلوماسيتها الثابتة    «راديوز» تكرم عائلة سعيد عمارة    الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا غير ممكن    انتهى عهد البيروقراطية بالبنوك    تغيير واسع في العدالة    خلال الميركاتو الصيفي    عقده يمتد لموسمين    لم يكشف عن تفاصيل العقد    لتمكين الفلاحين من دفع منتجاتهم    إنشاء خلية إصغاء لتذليل الصعوبات    الصحراء الغربية هي التسمية المكرسة في جميع اللوائح الدولية    التكفّل الفوري بالمتضرّرين من الزلزال    تعزيز الورشة لضمان تسلّمها "في أقرب الآجال"    100 مليون دينار لدعم جهود مكافحة "كوفيد19"    "إيسماس" يدرس إدراج ماستر "كتابة درامية"    الجزائر في معرض "التسامح" الإماراتي    إصدار جديد عن "الشباب وقيم المواطنة في المجتمع العربي"    وقفة تاريخية مع حرائر وهران...    واسيني: «نتمنّى التوفيق لمن سيخلفنا»    « لقاءات فكرية وأدبية» تسلط الضوء على أهم الشخصيات الثقافية    رصد دور المؤسسات الدينية في إدارة جائحة كورونا في إصداره الجديد    الركائز محل اهتمام فرق أخرى    هذه قصة أغلى ثوب في العالم    المساجد تقود الوعي والوقاية في زمن الوباء وفُتحت بيوت الله..    الاقتداء بالرسل عليهم الصلاة والسلام في خلق الصبر    الشابة خيرة تتذكر ابنتها وتكتب:"ملي راحت الدنيا سماطت عليا"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بداية موفقة للجزائر في كأس إفريقيا
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 06 - 2019

كأس أمم إفريقيا (مصر 2019)... كأس أمم إفريقيا (مصر 2019)
فوز مهم للخضر على كينيا
بداية موفقة للجزائر في كأس إفريقيا
حقق المنتخب الجزائري بداية موفقة في كأس أمم إفريقيا 2019 بالفوز على كينيا بثنائية نظيفة أول امس لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.
دخل منتخب الجزائر منذ بداية اللقاء في صلب الموضوع حيث هدد مرمى كينيا في الدقيقة الأولى عن طريق بغداد بونجاح لكن تصويبة الأخير لم تفلح في هز الشباك وفي الدقيقة التاسعة نفذ يوسف بلايلي ركلة حرة بطريقة ذكية لكن عيسى ماندي تأخر في التواجد بالمكان المناسب.
وواصل الخضر ضغطهم الكبير ما أسفر في الدقيقة 33 عن ركلة جزاء أعلن عنها الحكم المالي دون تردد بعد خطأ من دينيس أوديامبو على يوسف عطال حيث حولها بغداد بونجاح إلى هدف أول.
وأتيحت فرصة مضاعفة النتيجة لرياض محرز في الدقيقة 36 لكن الحارس الكيني تصدى لتصويبته وتمكن الخضر من إضافة هدف ثان في الدقيقة 43 بعد إمداد رائع من رامي بن سبعيني وتصويبة من رياض محرز اصطدمت بأحد لاعبي كينيا ودخلت الشباك.
وتراجع أداء الجزائر في الشوط الثاني ما مكن كينيا من القيام ببعض المحاولات فحاول أبو عمر في الدقيقة 68 عن طريق ركلة حرة مباغتة الدفاع الجزائري لكنه فشل في ذلك.
وأقحم مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي في الدقيقة 70 مهدي عبيد مكان عدلان قديورة وفي الدقيقة 73 ياسين براهيمي محل يوسف بلايلي.
وواصل منتخب كينيا البحث عن هدف فحاول جوسيب أوكومو لكن تصويبته لم تشكل خطرا على الحارس الجزائري.
وفي الدقيقة 82 كاد رياض محرز أن يتسبب في الهدف الثالث لكن الحارس ماتاسي انقض على الكرة قبل أن تصل إلى بديل بغداد بونجاح المهاجم أندي ديلور لتنتهي المباراة بفوز الجزائر (2-0).
رفض مقارنة محرز بصلاح
بلماضي: الفوز على كينيا يمهد لنا الطريق لبلوغ الدور الثاني
أعرب جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري عن سعادته عقب الفوز على منتخب كينيا بهدفين نظيفين بقوله عقب المباراة البدايات دائمًا كانت صعبة على المنتخب الجزائري في البطولات الماضية بخسارتة أول مباراة في بداية المشوار .
وتابع كانت هذه الرسالة للاعبين إذا أردنا الصعود للدور المقبل من البطولة والمنافسة على اللقب يجب أن تفوز في أول مباراة وهذا ما حققناه بالفوز على كينيا في بداية مشوارنا بهذه النسخة من الكان .
وأوضح بلماضي المنتخب المصري عانى في المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي بالبطولة والجولة الأولى شهدت مستويات جيدة من جميع المنتخبات .
وأكمل المباراة أمام كينيا لم تكن سهلة رغم فوزنا في ظل تباين المستوى ومواجهتنا لبعض الصعوبات .
وعن رياض محرز قال بلماضي الحديث كثيرًا عن محرز سيفقده التركيز خلال البطولة ويجب أن نتعامل بعناية شديدة .
وواصل لا أريد جعل مقارنة بين محرز ومحمد صلاح فالأول سجل ولاعب مصر لم يسجل فمحرز بالنسبة لي فرد في منظومة الفريق عليه دور مهم مثل باقي اللاعبين داخل أرض الملعب .
وعن المواجهة المقبلة للخضر قال بلماضي السنغال فريق قوي جدًا وجاهزون لمواجهتة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة .
سيباستيان مينني (مدرب المنتخب الكيني):
بالرغم من الخسارة لعبنا بشكل مميّز
صرح سيباستيان مينني مدرب منتخب كينيا قائلاً لم يكن لدينا خبرة كافية في مباراتنا اليوم أمام الجزائر لم أكن أتوقع الخسارة لكني أبارك للمنتخب الجزائري وعلى الرغم من ذلك لعبنا بشكل مميز .
وأوضح اللعب ضد السنغال والجزائر يتطلب أداءً مثاليًا وتفكير خارج الصندوق مباراتنا المقبلة قوية وستكون متكافئة سنحاول الفوز على تنزانيا لكن المهمة ستكون صعبة .
رياض محرز:
طوينا صفحة كينيا.. والسنغال هدفنا المقبل
أبدى رياض محرز نجم المنتخب الجزائري رضاه عقب الفوز على كينيا بهدفين نظيفين بقوله حققنا هدفنا الرئيسي من مباراة كينيا وهو الفوز فهذه خطوة مهمة في بداية مشوارنا بالبطولة .
وتابع سعيد بإحراز الهدف الثاني لمنتخب بلادي وتعزيز الانتصار المهم الذي حصدنا منه 3 نقاط جعلتنا في صدارة المجموعة الثالثة بالتساوي مع المنتخب السنغالي .
وأكمل سنغلق صفحة مباراة كينيا وسنبدأ جلسات الاستشفاء والمحاضرات استعدادا لمواجهة السنغال في إطار الجولة الثانية من المجموعة .
واختتم مواجهة السنغال ستكون قوية جدا هدفنا تحقيق الفوز وما علينا سوى التجهيز الجيد لها لتحقيق المطلوب والانفراد بصدارة المجموعة .
بغداد بونجاح:
لم أعترض على استبدالي ولا أفكر في مستقبلي
أعرب بغداد بونجاح مهاجم المنتخب الجزائري عن سعادته عقب فوز منتخب بلاده مساء الأحد على كينيا بهدفين نظيف بقوله عقب نهاية المباراة فوزنا اليوم على منتخب كينيا كان مهماً جداً في بداية مشوارنا بأمم إفريقيا .
وتابع منتخب كينيا يملك لاعبين جيدين ولم يكن صيدا سهلا فهو فريق طموح .
وأوضح لم أعترض على استبدالي خلال ال10 دقائق الأخيرة من عمر المباراة ولكني كنت أتمنى الاستمرار داخل أرض الملعب لإحراز أهداف أخرى ولكني في النهاية احترمت وجهة نظر المدير الفني جمال بلماضي .
وبسؤاله عن وجود مفاوضات مع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك للانضمام إلى أحدهما بدايةً من الموسم المقبل قال حاليا لا أركز سوى مع منتخب بلادي في منافسات الكان وهدفنا الوصول لأبعد مرحلة بالبطولة كما أنني لاعب بفريق السد القطري .
وتابع بشكل عام سأحدد مستقبلي عقب كأس الأمم الإفريقية سواء بالاستمرار مع السد أو الانتقال لأحد الأندية الأوروبية أو غير ذلك .
اختير نجم المباراة
بن ناصر: الفوز على كينيا له عدة فوائد
نال متوسط ميدان المنتخب الجزائري إسماعيل بن ناصر جائزة أفضل لاعب في مباراة كينيا أول امس التي عرفت فوز محاربي الصحراء بثنائية نظيفة.
وقدم بن ناصر مباراة كبيرة رغم صغر سنه (21 عامًا) ومشاركته لأول مرة في كأس أمم إفريقيا إلا أن متوسط ميدان إمبولي الإيطالي استحق لقب رجل اللقاء.
وأدلى بن ناصر بتصريحات لوسائل الإعلام بعد اللقاء قائلا: حققنا فوزا ثمينا للغاية وضمنا بداية مثالية في العرس القاري .
وتابع: كنا أفضل من جميع النواحي خاصةً الجماعية وطبقنا تعليمات المدرب بلماضي والآن يجب التأكيد في مواجهة السنغال لحساب الجولة الثانية .
يوسف عطال :
إيقاف ماني ليس مستحيلا
يرى يوسف عطال ظهير أيمن منتخب الجزائر أن مهمته في إيقاف خطورة الجناح الأيسر لمنتخب السنغال ساديو ماني لن تكون مستحيلة.
وقال عطال: ماني نجم كبير وأعلم طريقة لعبه جيدا بالتأكيد سيكون إيقافه أمراً صعباً ولكنه ليس مستحيلاً كما أن منتخب السنغال يلعب كرة جماعية ولا يعتمد على لاعب واحد .
وأشار لاعب نيس الفرنسي إلى أنه سعيد بما قدمه محاربو الصحراء في لقاء كينيا بحصد الفوز وتحقيق النقاط الثلاث في بداية المشوار ببطولة أمم إفريقيا.
فيغولي:
متفائل بالوصول لأبعد نقطة في الكان
أعرب سفيان فيغولي عن سعادته بالفوز على كينيا (2-0) بقوله عقب نهاية اللقاء المباراة كانت صعبة في البداية والمنتخب الكيني قدم لقاءً جيدًا أمامنا .
وتابع: إحرازنا للهدف الأول من ركلة جزاء ساهم كثيرا في خلق مساحات في دفاعات المنتخب الكيني الأمر الذي سهل علينا إحراز الهدف الثاني وتعزيز التقدم للفوز باللقاء .
وأردف: أهمية الفوز بهذه المباراة ترجع لأنها افتتاحية لمشوارنا بالبطولة.. بكل تأكيد نملك حاليا دفعة معنوية جيدة لاستكمال مسيرتنا بكل تركيز .
واختتم: أنا متفائل بإمكانية وصولنا لأبعد نقطة في هذه البطولة فهدفنا المنافسة على اللقب الغائب عنا منذ سنوات طويلة .
جمال بن العمري:
ادخرنا قوتنا أمام كينيا
قال جمال بن العمري مدافع المنتخب الجزائري إنهم توقعوا أن يخوضوا مباراة صعبة أمام كينيا في أولى مواجهاتهم ببطولة أمم إفريقيا.
وقال العمري في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء إن البدايات في البطولات الكبري تكون صعبة بسبب حالة التركيز الشديدة التي تدخل بها كل المنتخبات.
وأضاف المنتخب الجزائري قدم شوطا أول مميزا جدا ولكن لم يتراجع الأداء كما قد يظن البعض ولكننا سجلنا هدفين فحافظنا على قوتنا للمباريات المقبلة .
وأوضح أن منتخب بلاده يسير في بطولة أمم إفريقيا خطوة خطوة ولا يفكر سوى في المباراة المقبلة التي سنواجه فيها السنغال وكل شيء يخص التأهل للأدوار الأخرى ليس محل حديث الآن.
مانشستر سيتي يهنئ محرز
أشاد مانشستر سيتي الإنجليزي بمستوى لاعبه الجزائري رياض محرز خلال مشاركته مع محاربي الصحراء أمام كينيا في كان 2019.
ونشرت الصفحة الرسمية لمانشستر سيتي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة كتب فيها _رياض محرز يقود منتخب الجزائر للفوز بهدفين دون رد على حساب كينيا في كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 .
وأضاف الحساب الرسمي للنادي الإنجليزي نجم مانشستر سيتي سجل الهدف الثاني للخضر .
طيلة اللقاء
جماهير الجزائر: الشعب يريد كأس إفريقيا
استقبلت جماهير الجزائر منتخب محاربي الصحراء بهتافات مدوية قبل بداية مباراة كينيا في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.
وردد مشجعو محاربي الصحراء هتافات الشعب يريد كأس إفريقيا بشكل متواصل بعد عزف النشيد الوطني الجزائري.
وتواجدت جماهير مكثفة لحضور مباراة الجزائر وكينيا في ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة.
قبل مواجهة كينيا
زطشي يتدخل لحل أزمة جماهير الجزائر
تدخل خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لحل أزمة المشجعين الجزائريين الذين لم يحصلوا على التصريح الخاص بالمشجعين فان آي دي الذي يمكنهم من الدخول للملعب ومتابعة مباراة منتخب بلادهم أمام كينيا في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بمصر.
وذكر موقع الفاف عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك أن زطشي تدخل لتمكين المشجعين الجزائريين الذين لم يحصلوا بعد على التصاريح لمتابعة مباراة منتخب بلادهم مع كينيا مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي شريطة حيازتهم تذكرة المباراة وجواز السفر .
وأوضح الاتحاد الجزائري أن الإجراء المذكور يخص مباراة كينيا فقط مشيرا إلى أن الجماهير ستكون ملزمة باستخراج التصاريح في باقي اللقاءات.
ووجد الكثير من المشجعين صعوبة في استخراج التصريح ما جعل البعض يطالب بمراجعة هذه الطريقة لتسهيل المهمة أمام الراغبين في متابعة مباريات البطولة خاصة في ظل العزوف الجماهيري الذي ألقى بظلاله على بداية البطولة.
علما أن لجنة التنظيم قد برمجت عملية البيع بواسطة الإنترنت عبر موقع تذكرتي ومنعت المصريين من إعادة بيع تذاكر المقابلات خارج القنوات الرسمية مؤكدة أن أي خرق لهذا الأمر سيعرض صاحبه للعقوبات التي تصل لحد المتابعة القضائية.
اللقاء لعب مابين 26 و24 درجة
40 درجة حرارة في القاهرة نهارا
يتسم الطقس بالقاهرة بحرارة جد مرتفعة خلال النهار حيث تصل الذروة إلى حدود الدرجة ال40 مع نسبة رطوبة معقولة (60 بالمائة لكن هذه الحرارة المرتفعة تعرف انخفاضا محسوسا بعد الغروب حيث ناهزت خلال لقاء الجزائر وكينيا مابين 24 و26 درجة الأمر الذي مكن لاعبي المنتخبين من خوض مقابلتهما الأولى في المغامرة الإفريقية في أجواء مناسبة نسبيا وهو ما ساعد أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي على تحقيق انطلاقة موفقة في الدورة بتحقيق فوزا مهما بهدفين لصفر.
أبهروا الأفارقة في قلب القاهرة
لفتة طيبة من جماهير الجزائر بعد لقاء كينيا
في لفتة طيبة قام مشجعو منتخب الجزائر بتنظيف مدرجات ملعب الدفاع الجوي عقب نهاية مباراة محاربي الصحراء مع كينيا في مستهل مشوار الفريقين ببطولة أمم إفريقيا.
وجمع مشجعو الجزائر المخلفات البلاستيكية والقمامة عقب نهاية مباراة كينيا من أجل الحفاظ على المظهر العام للمدرجات.
يأتي ذلك استمرارًا للسلوك الطيب الذي ظهر في مباراة افتتاح البطولة القارية من جانب جماهير منتخب مصر عقب نهاية مباراة زيمبابوي.
أجندة الكاف
اليوم الثلاثاء:
سا18.00: الكاميرون _ غينيا بيساو
سا21.00: غانا _ البنين
غدا الأربعاء:
سل15.30: نيجيريا _ غينيا
سا18.00: اوغندا _ زيمبابوي
سا21.00: مصر _ جمهورية الكونغو
يوم الخميس:
سا15.30: مدغشقر _ بورندي
سا18.00: السنغال _ الجزائر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.