زلزال تيبازة.. الحماية المدنية لولاية الشلف تؤكد عدم تسجيل اي خسائر بشرية أو مادية    وزير الموارد المائية: سد بني هارون مزود بتجهيزات مضادة للزلازل    الشلف: إندلاع حريق غابة بدوار بوقرابة بلدية بني حواء    بلمهدي: أزيد من 4 آلاف مسجد سيُفتح.. وتجنّد لتطبيق البروتوكول الصحي    وفاة الفنان المسرحي موسى لكروت    بلحيمر.. هناك صحفيين جزائريين يعملون مع وسائل إعلامية أجنبية بلا عقود قانونية أو بطاقة مهنية    ناصري: إعادة إسكان 184 عائلة منكوبة من زلزال ميلة بعد عشرين يوما    600 عامل بالمؤسسة الوطنية "جيسي تي بي" في إضراب مفتوح    أمطار رعدية وزوابع رملية على هذه الولايات!    أنوار القرآن تعود إلى بيوت الرحمن    ارتياح للإجراء وتجنّد لمجابهة الوباء    «لا وجود لأي سلع خطيرة أو مواد متفجرة بموانئ الوطن»    إقلاع طائرة محملة ب 31 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية    مواصلة دراسة خطة الإنعاش الإقتصادي والإجتماعي    عقب انفجار مرفأ بيروت    حسب ما أعلن عنه نادي اتحاد الجزائر    تحسبا لإعادة فتحها    بعد نهاية عقده مع وفاق سطيف    عرفانا للتسهيلات الممنوحة لهم لتشجيع العمل الجمعوي    خلال السنوات الاخيرة بورقلة    بعد زلزال ميلة    الطيب زيتوني يؤكد:    المراقب الشرعي للبنوك يؤكد:    فيما تم السماح بحركة السيارات بين الولايات    تشييع جنازة جيزيل حليمي    تمديد صلاحية تراخيص التنقل إلى 31 أوت    دعوة إلى انتخابات عامة مسبقة    الشُّبهة الأولى    تغييرات الرئيس ستضخ نفسا جديدا في العدالة    إعادة إسكان 184 عائلة منكوبة بعد عشرين يوما    تراجع في مؤشر حوادث المرور    الاتحاد الأوروبي يجدد اعتبار الصحراء إقليما "غير مستقل"    جمع 36 طنا من النفايات وتوزيع 3000 كمامة على مهنيي القطاع    دراسة لتهيئة وعصرنة المسمكة    الإعلان فتح باب الترشح لتنفيذ 6 أفلام قصيرة    الرقص الشعبي... فلكلور عريق يستهوي الزوار    استقبال 100 مشاركة منذ انطلاق التظاهرة    الدورة ال33 تكرّم علالوش    "تكتل إفريقي" لحماية الوظائف    فن التعامل النبوي    معنى (عسعس) في سورة الشمس    هذه صيّغ الصلاة على النبي الكريم    الأسرة الثورية في حداد    «هدفنا في الموسم القادم تحقيق البقاء في أجواء مريحة»    «مولودية وهران تعيش على وقع النزاعات وشريف الوزاني هو الرجل الأنسب»    «كنا سننافس على البوديوم لولا النقاط التي سرقت منا»    "الجديد" تحتفي بمئوية محمد ديب    "مقاربة نقدية لليربوع" جديد خالدي    14 مقرر امتياز بقطاع الصيد البحري    كل الظروف مهيأة لاستقبال مترشحي الامتحانات الرسمية    إطلاق أشغال ترميم طرق مناطق الظل ببومرداس    قمح "التريتيكال".. الجزائريون "يخترعون" قوتهم    الإدارة تكذّب خبر شراء أسهم النادي    ألعاب وهران تحدٍّ يجب كسبه وحزينٌ لشطب التجديف منها    الموسم الجديد سيكون مراطونيا والفرَق ستعاني ماليّا    تأجيل زيارة الطبيب لتفادي الإصابة بالعدوى    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    النجمة اللبنانية سيرين عبد النور تتضامن مع الجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هكذا تمكنت بيلوسي من كسر ترامب
شبكة سي إن إن:
نشر في الشروق اليومي يوم 26 - 01 - 2019

تحدثت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، مساء الجمعة، عن ما وصفتها ب"كلمة السر"، التي مكنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي من كسر الرئيس دونالد ترامب.
وبعد قول ترامب، إنه من صلاحيات بيلوسي إقرار الإغلاق الحكومي، الذي أرجأ خطاب الرئيس الأمريكي الخاص ب"حالة الاتحاد"، قالت "سي إن إن"، إن "العديد من المراقبين للأحداث السياسية الداخلية بواشنطن، يرون توقيع ترامب، لقرار يفك بموجبه الإغلاق الحكومي، انتصاراً لنانسي بيلوسي".
وتابعت "سي إن إن": "السر وراء تمكن بيلوسي من إجبار ترامب على توقيع القرار، يتمثل بأنها قالت لا (رفضت طلب ترامب تمويل جدار ضد الهجرة غير الشرعية والذي تبلغ قيمته 5.7 مليار دولار)، وحافظت على موقفها".
وأضافت الشبكة، أن "مفتاح قول أمر ما بصورة حاسمة هو، أولاً الالتزام به وثانياً دعمه باستمرار، وهذا ما رأيناه بصورة جلية بصفوف الديمقراطيين الذين لم نسمع مطلقاً منهم وجود نية لتقديم تنازلات لترامب في ما يتعلق بموضوع تمويل الجدار".
ولفتت "سي إن إن"، إلى أن "بيلوسي ومنذ بداية الاحتقان حول ملف الجدار، أصرت على أنها لن تدخل أو أي أحد من الديمقراطيين في أي نوع من المفاوضات حول هذه القضية رغم ما كان سيترتب على ذلك من إغلاق للحكومة والذي استمر 35 يوماً، وهو الإغلاق الذي يعتبر الأطول بالتاريخ الأمريكي".
وقالت الشبكة الأمريكية في تحليل آخر لها، إن إستراتيجية بيلوسي جعلت ترامب "يركع" على ركبتيه.
يشار إلى أن القرار الذي وقعه ترامب لا يتضمن طلب ما قيمته 5.7 مليار دولار، لتمويل بناء الجدار، إلا أن القرار يتيح كسر الإغلاق لثلاثة أسابيع فقط، وبالتحديد إلى 15 من فيفري المقبل، وقد يعود بعدها الإغلاق قائماً.
How Nancy Pelosi broke Donald Trump | Analysis by @CillizzaCNN https://t.co/UJL7yTDIjg pic.twitter.com/MZbUahTyia
— CNN (@CNN) January 26, 2019
Pelosi apparently used strategy that "brought Trump to his knees," writes Julian Zelizer for @CNNOpinion. "The President is going to do what the Democrats have demanded all along: Open the government now, negotiate over border security and the wall later" https://t.co/dKScPzy36S
— CNN (@CNN) January 25, 2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.