حجز 57 كغ من الكيف بكل من عين تيموشنت و بشار    جميعيى : يجب الذهاب الى رئاسيات حرة نزيهة بأسرع وقت    ديموقراطية مسبقة التحضير!    على شعوب الدول الغربية أن تثور أيضاً    بن ناصر مطلوب في ليون    أقطف ثمرة الإجاص…ثمار الإجاص يأس من موضوع    دربال يدعو الأحزاب للقيام بدورها في التأطير والتوعية    حريق يتلف 5 هكتارات من الأشجار الغابية بتيسمسيلت    في ذكرى عيد الاستقلال    المغرب يعلن مشاركته في “مؤتمر البحرين”    البدو الرحل في برج باجي مختار يستفيدون من برنامج تلقيح لمكافحة الأوبئة    عقوبة الكاف لانصار الخضر وتحذيرها للجزائر يتصدر أخبار الكان    فيما تم إعداد التقرير النهائي عن بوجمعة طلعي: مباشرة إجراءات رفع الحصانة عن عمار غول    رحابي يكذّب وكالة الأنباء الروسية    سكيكدة..عقوبات تتراوح بين السنة وسنتين سجن نافذة لمدير ومقتصد مؤسسة صحة سابقين ومقاول    الفريق قايد صالح في زيارة للأكاديمية العسكرية لشرشال بدءا من يوم غد    أسد يركض خلفي… هي مظلمة في ذمّتك    عاجل: نايمار يوافق على شروط برشلونة ويخفض راتبه للعودة مرة أخرى    إحالة والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ على التقاعد    رجعت إلى نقطة البداية وأريد الانطلاق من جديد    “تتنحاو قاع ” : تتسبب في ترحيل مناصر جزائري من مصر    سامي عقلي: أبواب ال”FCE” مفتوحة ورسالة الأعضاء تدل على التغيير    وزارة السياحة : سحب العقار السياحي من المستثمرين غير الملتزمين    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الجزائر عاشر أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم    سونلغاز تفتح مجال إنتاج الطاقة المتجددة أمام الخواص    كرة قدم: حرمان الأندية المُدانة من الاستقدامات    الجزائر تزودت بإستراتيجية طموحة من أجل تطوير الطاقات المتجددة    وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق    مجلس إدارة شباب قسنطينة يقيل عرامة رسميا    كأس أمم افريقيا 2019 : غياب ساليف ساني عن لقاء الجزائر    غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    في‮ ‬ولاية معسكر    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    هوامش على مقال د.إبراهيم بن ميمون    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    أبو العاص بن الربيع    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





100 حراق من بينهم جزائريون يصلون إلى سواحل إسبانيا

وصل في 24 ساعة الماضية حوالي 100 حراق من الجزائر والمغرب وممن دول افريقية أخرى إلى الأراضي الإسبانية في قوارب صغيرة وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية " أيفي" أنه تم اعتراض ما يقرب مائة من المهاجرين في قوارب صغيرة تحاول الوصول الى الساحل الاسباني في الساعات الأخيرة على أيدي أفراد الحرس المدني والانقاذ البحري بكل من الميريا ومليلية، وقادش انزاروت.
قال نائب مدير وكالة مراقبة الحدود الخارجية (فرونتكس) في الاتحاد الأوروبي، جيل أرياس، بأن وصول المهاجرين الى الساحل الاسباني قد ارتفع بنسبة 77 ٪ حتى الآن هذا العام مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية وأرجع ذلك الى أعمال الشغب العربية.
وأشار رئيس فرونتكس في زيادة الهجرة غير الشرعية في اسبانيا، على غرار النسبة المسجلة في الاتحاد الأوروبي، وقال إن السبب يرجع إلى الصراعات في تونس وليبيا ومصر
وقال ارياس الوضع الراهن يبعث على القلق، خاصة من قبلالطرق الرئيسية لدخول المهاجرين هم سبتة ومليلية، أين عرفت وصول زوارق من الجزائر والمغرب خلال الأشهر الستة الأولى من العام 1500 إلى المهاجرين غير الشرعيين.
وقال نائب مدير فرونتكس، أنه على الرغم من الزيادات في الحرقة،الا ان الهجرة الىاسبانيا انخفضتنسبيا بالمقارنة مع الاتحاد الأوروبي. حوالي 5 بالمائة من مجموع المهاجرين غير الشرعيين من دول الاتحاد الأوروبي يمر عبر الحدود الاسبانية.
ودعا ارياس بلدان مثل المغرب والجزائر المشاركة في مكافحة الهجرة غير الشرعية. وقال أنه اذا ما واجه كل من البلدين الظاهرة بكل حزم، فإن الوضع سيكون أكثر رقابة." "
في هذه الأثناء قالت السلطات ان زورقا يقل زهاء 280 مهاجرا وصل يوم الثلاثاء الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية قادما من شمال إفريقيا وبلغ بذلك العدد الإجمالي للمهاجرين الذين وصلوا منذ بداية الأسبوع ما يزيد على 2000 مهاجر.
ووصل عشرات الآلاف من اللاجئين والساعين إلى الهجرة إلى لامبيدوزا منذ بداية الاضطرابات في شمال إفريقيا هذا العام الأمر الذي أثار أزمة هددت بتجاوز إمكانات الجزيرة الصغيرة.
وتفيد تقديرات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بأن ما يزيد على 1500 شخص لاقوا حتفهم في محاولة الوصول إلى الجزيرة في زوارق صيد مكتظة كثيرا ما تفتقر إلى الصيانة اللازمة.
وتعهد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في ابريل نيسان بإخلاء لامبيدوزا وحل مشكلة اللاجئين عن طريق نقل القادمين الجدد إلى مراكز استقبال في أماكن أخرى في ايطاليا والإسراع بالتوصل إلى اتفاقات مع تونس بشأن إعادة المهاجرين منها.

.. وتوقيف 13 شخصا مرشحا للهجرة السرية بعنابة
تم توقيف 13 شخصا كانوا مرشحين للهجرة غير الشرعية باتجاه الضفة الشمالية للمتوسط وذلك حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء أول أمس حسبما علم أمس من مصادر من المحطة البحرية الرئيسية بعنابة.
وحسب المصدر ذاته فإن عناصر المجموعة الموقوفة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 سنة و32 سنة كانوا قد أقلعوا في محاولة للهجرة السرية من شاطئ جوانو على بعد 4 كلم من ميناء عنابة ليتم توقيفهم على بعد 5 أميال شمال رأس الحمراء بعنابة.
وبعد إخضاعهم للمعاينة الطبية سيتم تقديم عناصر المجموعة الموقوفة من بينهم اثنين من ولاية قسنطينة وواحد من ولاية قالمة والبقية من عنابة اليوم الأربعاء أمام وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة بتهمة محاولة الهجرة غير الشرعية.
يذكر أنه تم توقيف مجموعة أولى تتشكل من 23 شخصا مطلع الأسبوع الجاري في محاولة للهجرة السرية بعنابة.
صليحة م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.