القضاء على ارهابيين قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست    بلماضي: ” درست طريقة لعب بوتسوانا جيدا بإستعمال الفيديو”    بلماضي ينتقذ خطة عمروش وخشونة لاعبي بوتسوانا!    نشاطات باهتة وخطابات بروتوكولية في ثاني أيام الحملة الانتخابية    تأجيل النطق بالحكم في حقّ موقوفي "المساس بالوحدة الوطنية" في مسيرات الحراك    برنامج اليوم الثالث للحملة الانتخابية    جلاب يؤكد على أهمية إعطاء قيمة مضافة للتمور الجزائرية    شرقي يشيد بدور الجزائر الريادي في مكافحة الإرهاب    تدشين عدة هياكل شرطية بتمنراست    مفاجآت في قائمة المعنيين بمواجهة بوتسوانا    لوكال: برنامج لإعادة تنظيم النظام الجبائي في الأشهر القادمة    توقيف شخصين طرحا 8100 دولار مزورة للتداول والبيع    ضرورة الاهتمام بالتكوين البيداغوجي والصّحة العمومية    إحياء اليوم العالمي لحقوق الطفل    تنسيقية التعليم الابتدائي تواصل الإضراب للأسبوع السابع    عمروش يذرف الدموع أثناء عزف النشيد الوطني!    بري متمسك بتولي الحريري بشكيل حكومة جديدة    12 ألف شاب أدمجوا في صيغة المساعدة المهنية    مظاهرات حاشدة بإسبانيا تنديدا باتفاقية مدريد المشؤومة    لا تجاوزات في اليومين الأولين من الحملة الانتخابية    الإمارات: وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان    محامي إتحاد العاصمة يزف خبرا سارا لأبناء "سوسطارة"    وزير النقل يتوعد المؤسسات المتقاعسة في إنجاز المشاريع من النعامة    وزير المجاهدين يدعو الشعب ليكون "متماسكا ومتلاحما مع رسالة الشهداء"    بلجود : “الدولة ستواصل إنجاز كل البرامج السكنية في شتى الصيغ”    إصابة طالبين في احتراق غرفة بالإقامة الجامعية “البليدة 2” في العفرون    شرطة المنيعة تضع حدا لنشاط بائع للمشروبات الكحولية بدون رخصة    تأجيل الحكم في قضية دهس متظاهرين بوهران إلى ال 24 نوفمبر الجاري    الترخيص لتوظيف خريجي مدارس الشبه الطبي دفعة 2018    بعد محرز ... الإصابة تحرم "الخضر" من خدمات هاريس بلقبلة أمام بوتسوانا    تاريخ يئن .. !    ملتقى حول معلمي القرآن أثناء الاستعمار في أدرار    حفل تقديم كتاب "أحسن لالماس .. الأسطورة": "الكتاب يندرج في إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية"    أسعار الأدوية تخنق القدرة الشرائية .. !    "الخُضر" في مواجهة بوتسوانا لتحقيق الفوزسهرة هذا الاثنين    الخطوط الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية الى النهائي 1 يوم الاثنين المقبل    عرقاب يعترف بوجود صعوبات في قطاع الطاقة    تهدئة على صفيح ساخن    دعا المواطنين للمساهمة في‮ ‬إنجاحها    قيس‮ ‬يكتب وثيقة رسمية بخط‮ ‬يده    منتخب الصم‮ ‬يرفض مواجهة الصهاينة    تسوية وضعية‮ ‬400‮ ‬ألف من أصحاب‮ ‬لانام‮ ‬    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    قصائد الغزل للشاعرة سليمة مليزي    جمالية الشخصية في « بحثا عن آمال الغبريني»لإبراهيم سعدي    مركز BLS يواصل تضييق الخناق على طالبي التأشيرة    غزة وغرناطة    عرس الحَمَام    محاولة لإنقاذ ذاكرة تعود إلى 174 عاما    فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو    مجموعة وثائقية في المستوى    ما ذنبهم ..؟    في‮ ‬ولايات الجنوب    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ش. الساورة – م. العلمة ... "البابية" من أجل أول انتصار خارج الديار
نشر في الهداف يوم 16 - 02 - 2013

تسعى، ظهيرة اليوم، تشكيلة مولودية العلمة إلى تحقيق أولى انتصاراتها خارج الديار في الموسم الحالي عند استقبالها من طرف المنافس شبيبة الساورة لحساب الجولة الواحدة والعشرين من بطولة القسم الأول المحترف،
حيث سيكون طموح رفقاء القائد همامي اليوم هو تفادي الهزيمة لرابع مرة على التوالي والعمل على العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية تسمح لهم بالارتقاء في سلم الترتيب والابتعاد بخطوة عملاقة عن أصحاب مؤخرة الترتيب.
الساورة قوية بميدانها وأمام أنصارها
ولن تكون مهمة "البابية" في العودة إلى الديار بنتيجة ايجابية أمام شبيبة الساورة سهلة، لأن المنافس المذكور قوي جدا بميدانه وأمام أنصاره، والدليل على هذا النتائج الايجابية المحققة من قبل أشبال المدرب حجار في بطولة الموسم الحالي بعقر داره أمام أقوى فرق البطولة. وفي المقابل فإن لاعبي العلمة أكدوا أنهم توجهوا بهدف واحد إلى بشار وهو الصمود أمام المحليين لتسجيل نتيجة إيجابية يؤكدون من خلالها رغبتهم في اللعب من أجل احتلال مرتبة مشرفة عند نهاية الموسم الحالي.
الفوز ضروري لتحقيق الانطلاقة في العودة
وما وجب تأكيده أن تشكيلة "البابية" اليوم مطالبة بالظفر بالنقاط الثلاث وعدم التحجج بأي أعذار في حال تسجيل هزيمة جديدة في جولة الإياب، وهذا لأن الإدارة وفّرت جميع الظروف المناسبة لتحقيق الفوز أمام شبيبة الساورة، وذلك من خلال تسوية مستحقات جميع اللاعبين إضافة إلى برمجة تربص مغلق في الجزائر العاصمة وضمان الرحلة ذهابا وإيابا عبر الطائرة. ويأمل الجميع في تحقيق الفوز لضمان الانطلاقة الحقيقية في مرحلة العودة لأن الهدف هو احتلال مرتبة مشرفة في الموسم الحالي.
التشكيلة حضرت جيدا للشبيبة
وكان لاعبو التشكيلة قد أكدوا في تصريحاتهم السابقة أنهم استعدوا بصورة جيدة لمباراة اليوم من خلال إجراء تدريبات في المستوى في تربص العاصمة، والأكثر من هذا فإن المدافع أوصالح وبقية الزملاء أجمعوا أنهم لا يعانون حاليا من نقص المنافسة رغم عدم لعبهم المواجهة الماضية أمام وداد تلمسان، ودليلهم في ذلك أن المدرب بلحوت برمج مباراة تطبيقية لهم منتصف الأسبوع الماضي كانت فرصة بالنسبة لهم من أجل الإعداد الجيد للقاء اليوم.
لا أعذار جديدة اليوم أمام بلحوت
ودون شك فإن أنظار الكثير من الأنصار ستكون موجهة اليوم نحو المدرب الرئيسي رشيد بلحوت المطالب بوضع الخطة التكتيكية المناسبة التي تسمح لأشباله الظهور الجيد في اللقاء والعودة إلى الديار بنتيجة ايجابية، حيث لن يسامح الأنصار –مثلما أكدوا- مرة أخرى بلحوت في حال تسجيل تعثر جديد ما دام أن جميع الظروف كلها مناسبة للظفر بالنقاط الثلاث أو العودة على الأقل بنقطة التعادل.
الدفاع مطالب بالتركيز إلى آخر دقيقة
بات من الضروري على دفاع "البابية" الصمود في مواجهة اليوم من خلال صد جميع الفرص الخطيرة التي ستتاح لصالح تشكيلة المنافس شبيبة الساورة لا سيما عن طريق القائد بلجيلالي، حيث ومن خلال إلقاء نظرة على حصيلة الدفاع في الجولات الأخيرة نجد أن رفقاء نعمان باتوا يتلقون عددا كبيرا من الأهداف بسبب نقص التركيز خاصة في الدقائق الأخيرة مثلما حصل في المواجهتين الماضيتين أمام إتحاد العاصمة واتحاد الحراش.
بلحوت لن يجري تغييرات كثيرة
ويتجه المدرب بلحوت في مباراة اليوم إلى عدم إحداث تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها مقارنة بما اعتمد عليه في المواجهة الأخيرة أمام إتحاد الحراش، حيث سبق أن أشرنا في أعدادنا الأخيرة إلى أن بلحوت يريد الحفاظ على الاستقرار في التشكيلة بغية تسجيل نتيجة إيجابية بعد سلسلة النتائج السلبية المسجلة في اللقاءات الأربعة الماضية.
إقحام بورڤبة عوض درارجة وارد جدا
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا، فإن بلحوت يتجه نحو إجراء تغيير واحد يتمثل في الاعتماد على خدمات قلب الهجوم بورڤبة رمزي في التشكيلة الأساسية مع وضع صانع الألعاب درارجة وليد في كرسي الاحتياط، وهذا بعد الوجه الطيب المقدم من قبل ابن مدرسة إتحاد الحراش في الحصص التدريبية وإظهاره لفعالية جيدة أمام المرمى.
التشكيلة الأساسية المحتملة: برفان، نعمان، برشيش، زغيدي، أوصالح، همامي، غربي، بن طيب، شنيحي، بورڤبة، مارك.
الخيارات ستكون متوفرة في كرسي الاحتياط
ودون شك فإن المدرب الرئيسي رشيد بلحوت سيجد أمامه في مباراة اليوم الكثير من الخيارات الجيدة في كرسي الاحتياط إن أراد القيام بالتغييرات المطلوبة لإعطاء دفع قوي للتشكيلة في المرحلة الثانية من المباراة، والملاحظ على القائمة النهائية المعدة من قبل الطاقم الفني هو استدعائه لعدد كبير من اللاعبين الذين يلعبون في مناصب هجومية في صورة: مارك، بورڤبة، حميتي، عكوش، قادري، شنيحي، درارجة.
نحو حذف اسمين من القائمة الأولية
سيكون المدرب بلحوت مضطرا ساعات قليلة قبل موعد مواجهة اليوم إلى حذف لاعبين من القائمة الأولية التي تضم 20 لاعبا وجه لهم الدعوة لهذه المباراة، وكان هذا المدرب منذ إشرافه على تدريب الفريق يستدعي في كل مباراة 18 + 1 لاعبا غير أنه هذه المرة فضّل إضافة لاعب آخر إلى القائمة تفاديا لأي طارئ للتشكيلة في بشار خاصة أن غالبية العناصر أبدت استعدادات جيدة للعب مواجهة اليوم.
مارك: "أهدف إلى التسجيل في لقاء الساورة"
قال قلب الهجوم الكامروني لتشكيلة "البابية" مارك بانغو أن هدف فريقه في لقاء اليوم أمام الساورة هو تسجيل نتيجة ايجابية لوقف سلسلة الهزائم المسجلة منذ انطلاقة مرحلة العودة من البطولة، مضيفا أن التربص في فندق "المهدي" كانت له الكثير من الايجابيات أهمها هو تطوير المستوى البدني والفني لجميع اللاعبين، وقال إنه يسعى في هذه المواجهة إلى التسجيل لأول مرة بألوان فريقه "البابية"، وصرح في هذا الشأن: "أهدف إلى التسجيل في لقاء الساورة والعودة إلى الديار بنتيجة ايجابية نسعد بها أنصارنا".
----------------------------------
الساورة حققت التعادل الايجابي في الذهاب
وكانت تشكيلة شبيبة الساورة قد نجحت في مباراة الذهاب التي جمعتها ب"البابية" في ملعب زوغار من العودة إلى ديارها بنتيجة ايجابية، وذلك في مباراة انتهت بالتعادل الايجابي هدف مقابل هدف، افتتح طيايبة التسجيل في الدقيقة الأولى عن طريق ركلة جزاء قبل أن يعادل عميري من جانب الشبيبة في المرحلة الثانية بعد خطأ فادح من محور دفاع المحليين. وقد كان مستوى تلك المواجهة جيدا من الجانبين مع تسجيل عروض كروية جميلة نالت إعجاب الحاضرين.
ثلاثة مسيرين توجهوا إلى مدينة بشار
اقتصر حضور إدارة "البابية" في مدينة بشار على ثلاثة أعضاء فقط يتقدمهم الرئيس هرادة عراس وعضوي مجلس إدارة الشركة الرياضية التجارية عزيز ميلي وسمير رقاب، إضافة إلى المناجير لوصيف إيدير، حيث توجه الأعضاء الثلاثة في سيارة خاصة وباتوا ليلة الخميس في أحد الفنادق بمدينة وهران قبل أن يواصلوا السير بداية من يوم أمس إلى مدينة باشر الجنوبية.
الوفد وصل إلى بشار على التاسعة صباحا
وصل وفد فريقي الأكابر والآمال لمولودية العلمة إلى فندق "واكدة" بمدينة بشار في تمام الساعة التاسعة صباحا بعد الرحلة الجوية من مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة إلى مطار المدينة الجنوبية، وقد كان في استقبال الوفد في الفندق المناجير العام طارق زعبوب وبقية أعضاء الطاقمين الفني والطبي الذين تنقلوا عبر الحافلة الخاصة إلى مدينة بشار.
----------------------------------
هرادة اجتمع مع اللاعبين ليلة أمس
استغل الرئيس العلمي تواجده مع التشكيلة في مدينة بشار كي يجتمع باللاعبين ليلة أمس في قاعة المحاضرات بفندق "واكدة" من خلال التأكيد لهم أنهم مطالبون اليوم بتسجيل نتيجة ايجابية، وهذا بعد أن قامت الإدارة بتوفير كامل حاجياتهم المختلفة في الفترة القليلة الماضية، مع الإشارة إلى أن الأنصار يريدون إسعادهم بنتيجة إيجابية تكون نقطة التعادل على الأقل.
----------------------------------
استئناف التدريبات مساء غد
قرر المدرب الرئيسي رشيد بلحوت تحديد يوم الغد الأحد موعدا لاستئناف التدريبات من جديد في ملعب مسعود زوغار دون منح لاعبيه أي راحة بعد البرمجة الجديدة الموضوعة من قبل الرابطة المحترفة من خلال التأكيد على لعب المواجهة بين "البابية" أمام "الكاب" هذا الثلاثاء، والتي تدخل في إطار الجولة 18 بعد تأجيلها في وقت سابق بسبب الثلوج المتساقطة على مدينة العلمة في الأيام الماضية.
التدرب بمعدل حصة واحدة يوم الاثنين
ومن خلال البرنامج الموضوع من قبل المدرب بلحوت، فإن التشكيلة ستتدرب بمعدل حصة واحدة يوم الاثنين المقبل في ملعب مسعود زوغار، ومباشرة بعد نهاية هذه الحصة سيعلن الطاقم الفني عن القائمة النهائية للاعبين المعنيين بالمواجهة المؤجلة أمام شباب باتنة ثم التوجه بعدها مباشرة إلى فندق "الريف" للمبيت هناك استعدادا لهذا الموعد الصعب.
----------------------------------
بوطبة سيلعب اليوم مع الآمال
قرر المدير الفني الأوكراني يوري سيبستيانكو توجيه الدعوة للظهير الأيسر الشاب بوطبة سفيان للمشاركة في مباراة اليوم الخاصة بصنف الآمال بعد حذف اسمه من قائمة الأكابر المعدة من قبل المدرب بلحوت، وسبب استدعائه حتى يربح اللاعب منافسة أكبر لأنه ومنذ بداية الموسم الحالي لعب مواجهة واحدة فقط مع الأكابر كانت ضمن منافسة كأس الجمهورية أمام غالي معسكر في ملعب مسعود زوغار.
تخوّفات من الحكم الشاب نادر
عبّرت كثير من الأطراف في مولودية العلمة عن تخوفاتها من الحكم الشاب نادر لمواجهة اليوم، والسبب الذي جعل الكثير من "العلمية" يتخوفون من تعيين هذا الحكم هو إدارته في الموسم الماضي لكثير من مواجهات الساورة في الدرجة الثانية ومساهمته "الفعالة" في تحقيقها لكثير من الانتصارات، وهو ما جعل البعض يعلن صراحة تخوفه من الطريقة التي سيدير بها هذا الحكم لقاء اليوم خاصة أن هدف "البابية" سيكون العودة بنتيجة ايجابية من ملعب 20 أوت 55 ببشار.
----------------------------------
هرادة يرد على طيايبة عبر "الهضاب"
تدخل، صبيحة أمس، رئيس مولودية العلمة هرادة عراس عبر أمواج إذاعة الهضاب العليا في الحصة الرياضية التي يعدها ويقدمها الزميل نبيل بوسكين، حيث استغل الرئيس "العلمي" تدخله كي يرد على التصريحات التي أدلى بها هداف الفريق السابق محمد طيايبة الملتحق بصفوف شباب قسنطينة في فترة "الميركاتو" الأخير من خلال الإشارة إلى أن الإدارة طلبت من اللاعب تجديد عقده لكنه رفض الفكرة وتفاوض مع بعض رؤساء الفرق التي طلبت خدماته، وهو ما جعل هرادة يؤكد أنه فكر في مصلحة الفريق التي تقتضي تسريح اللاعب بقيمة هامة ما دام أن عقده مع "البابية" كان سينتهي شهر جوان 2013.
يؤكد على توفير ظروف الفوز في الساورة
وأكد أيضا الرئيس العلمي هرادة في تدخله الإذاعي أن إدارة فريقه وفّرت جميع الظروف المناسبة التي تسمح لفريقه العودة بالنقاط الثلاث من مباراة اليوم أمام شبيبة الساورة، حيث قال إن جميع اللاعبين تلقوا مستحقاتهم المالية العالقة المتمثلة في ثلاثة أجور شهرية ماضية، إضافة إلى برمجة تربص مغلق في فندق "المهدي" بسطاوالي مع السفر جوا إلى مدينة بشار خوفا من أي مشقة قد يتعرض إليها اللاعبون في حال التوجه برا عبر طريق حافلة الفريق، وقال: "وفّرنا جميع الظروف المناسبة للاعبينا من أجل تسجيل نتيجة طيبة في لقاء اليوم أمام شبيبة الساورة".
----------------------------------
الإدارة تشكر الوالي زوخ على جهوده
أكدت إدارة "البابية" على لسان الرئيس هرادة توجيه شكرها الجزيل لوالي سطيف عبد القادر زوخ بفضل وقوفه الدائم خلف التشكيلة وإشرافه شخصيا على أهم المشاريع المسطرة للفريق في السنوات المقبلة مثل المقر الإداري ومركز التكوين، حيث أكدت الإدارة أن الوالي زوخ أعطاها الكثير من الدفع لمواصلة عملها الجدي على رأس الفريق من خلال دعمه المالي والمعنوي الكبيرين.
إدارة ملعب زوغار تشرع في إزالة الثلوج
مثلما كان منتظرا، فإن رئيس المجلس البلدي لمدينة العلمة أعطى أمرا لإدارة ملعب مسعود زوغار من أجل الشروع في عملية إزالة الكميات المعتبرة من الثلوج المتساقطة فوق أرضية ميدان مسعود زوغار في الفترة القليلة الماضية، حيث شرع العمال في هذه المهمة من أجل إعداد الأرضية بصورة جيدة تحسبا لمواجهة هذا الثلاثاء التي تنتظر "البابية" أمام شباب باتنة.
----------------------------------
الأواسط في مواجهة سكيكدة تحضيرا ل"لياسما"
ستكون، صبيحة اليوم، تشكيلة أواسط مولودية العلمة التي يدربها بردع بلال على موعد لعب مواجهة هامة أمام الضيف شبيبة سكيكدة ضمن منافسة البطولة. ودون شك، فإن هذا الموعد فرصة لرفقاء القائد محمد الهادي لضمان تحضيرات جيدة تحسبا لمباراة الدور ربع النهائي من الكأس هذا الجمعة بميدانهم عمار حارش البلدي أمام اتحاد العاصمة.
المناصر "ولد شياد" يصنع الحدث في بشار
صنع المناصر لطفي المعروف في الشارع الرياضي بالعلمة باسم "ولد شياد" الحدث في بشار مع اليومين الماضيين، حيث توجه إلى هذه المدينة الجنوبية منتصف الأسبوع الماضي حاملا معه بعض الرايات الخاصة بألوان "البابية" وبقي هناك لغاية قدوم التشكيلة إلى فندق "واكدة"، وتفاجأ اللاعبون كثيرا لأنه يعد من الأنصار القلائل الذين لم يضيعوا ولو مباراة واحدة ل"البابية" سواء داخل الديار أو خارجها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.