لعمامرة: وزراء القارة السمراء قرروا عرض ملف الكيان الصهيوني على القمة القادمة    أسعار النفط تُسجل مستويات قياسية جديدة    مقتل شخصيين وجرح آخرين في حادث اصطدام سيارتين بقرية عين جربوع    عرض حكواتي ثوري لفائدة الأطفال إحياء ليوم الهجرة بالعاصمة    الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين يندد بإشادة وكالة الأنباء الفرنسية بحركة "الماك" الارهابية    الجزائر تفنّد التمويل المزعوم لميليشيات في مالي    استغلال أبحاث المخابر لفائدة الصالح العام    مستعدون للمساهمة في تلبية احتياجات أشقائنا الأفارقة من لقاح كورونا    فتح مكتب خاص لتلقي الانشغالات    مجازر أكتوبر ذكرى لمن اعتبر    المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر لن تنجح في تغيير موقفها الداعم لقضيتنا    المجلس الشعبي الوطني يكرم الرياضيين المتوجين    النسور لحسم تأشيرة التأهل قبل لقاء العودة    تشكيلة آيت جودي في آخر اختبار ودي اليوم    رحم الله الشهيد و الشفاء لرفيقيه العريف الأول زبيري و العريف سفاري    مزيد من الردع لفرملة الجرم    توزيع أزيد من 1800 مسكن اجتماعي قبل نهاية السنة    « معالجة 2.5 مليون حالة مساس بحقوق القُصَر »    14 عارضا بمعرض الفنون التشكيلية    السعيد بوطاجين ضيف ندوة «المثقف والعمل الإنساني»    «أُحضّر لشريط وثائقي ترويجي بعنوان «باب وهران»    في قلوبهم مرض    الجزائر نموذج للاحترافية في تسيير أزمة "كوفيد 19"    لقاء وطني قبل نهاية السنة لتجسيد قانون الصحة الجديد    طيف الحرب الأهلية يخيم على المشهد اللبناني    3 وفيات،، 101 إصابة جديدة و75 حالة شفاء    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    محمد بلحسين مفوضا للتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار    عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    تأمين السكنات.. 6 % فقط!    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    الجزائر في خدمة إفريقيا    إحباط ترويج 4282 وحدة مفرقعات    مهلوسات بحوزة مطلوب من العدالة    كشف 3560 قرص مهلوس    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تاسفاوت يرفض التعليق على إنجاز سليماني التاريخي    ما قام به ديلور هو "نكتة السنة"    انتخاب حماد في المكتب التنفيذي    الإعلان عن قائمة الفائزين    منحتُ المهاجرين صوتا يعبّر عن إنسانيتهم    احتفالية بالمولد النبوي    سليمان طيابي أمين عام    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    تثمين ومقترحات جديدة..    أسبوع للطاقة..    تعزيز الشراكة الاقتصادية    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سرية تامة حول التحضير لأولمبياد طوكيو
ألعاب القوى
نشر في المساء يوم 16 - 06 - 2021

كشفت مصادر مطلعة على الأوضاع الحالية لرياضيي النخبة في ألعاب القوى الجزائرية، أن استعدادات هذه الأخيرة تجري في ظروف تكتنفها السرية التامة. وأكثر ما يثير التساؤل والحيرة حول هذا الوضع، هو تفادي عناصر المنتخب الوطني الإدلاء بأي تصريح للصحافة الرياضية، مثلما وقع مع بطل إفريقيا في مسافة 400م حواجز عبد المالك لحولو، الذي رفض استجوابه بدون أن يعطي توضيحات عن هذا الموقف.
هذا ما يؤكده المدير الفني للفرق الوطنية لألعاب القوى عبد الكريم صادو ،الذي كشف لنا أن العناصر الدولية ترفض رفضا قاطعا الرد على أسئلة الصحفيين. هذا التكتم حول التحضيرات يعود، ربما، إلى شعور عناصره بقلة استعداداتهم، ورفضهم التحدث عنها؛ فمثلا لحولو الذي استفاد من منحة مالية قدرها مليار سنتيم لتطوير استعداداته، انتقل السنة الفارطة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء تربص طويل المدى، لم يكمله بسبب انتشار وباء كورونا. واضطر إلى العودة مسرعا إلى الجزائر، لكنه إلى حد الآن يرفض تقييم تحضيراته عبر الإعلام الرياضي قبل شهر ونصف شهر من انطلاق الألعاب الأولمبية بطوكيو. وكان عبد المالك لحولو عبّر عن ارتياحه العميق عند تأجيل الموعد الأول للألعاب الأولمبية الذي كان مقررا في صائفة السنة الفارطة، لشعوره بعدم استعداده التام لتلك الدورة، وحاليا فهو يشعر أن شيئا ما ينقصه في تحضيراته بسبب غياب مدربه الأمريكي بيرشاون جاكسون، فضلا عن إدراكه من جهة أخرى، أن وسائل العمل في الجزائر ناقصة لرياضيين مثله، تنتظرهم تحديات كبيرة في الألعاب الأولمبية القادمة، لا سيما أنه يعاني من غياب الاحتكاك الدولي في المنافسة الرسمية، التي تعود آخر مشاركة له فيها إلى سنة 2019، حين خاض بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة، واحتل المركز الثامن في سباق 800 م حواجز.
توفيق مخلوفي يتأخر عن الإعلان عن مشاركته في دورة طوكيو
ويسود الغموض أيضا حول مشاركة البطل الأولمبي توفيق مخلوفي في أولمبياد 2021 في مسافة 1500م و800م؛ حيث انقطعت الأخبار حول الاستعدادات التي يجريها في الجزائر منذ عودته من جنوب إفريقيا ودخوله الاضطراري إلى الوطن، بسبب تفشي وباء كورونا في هذا البلد الإفريقي. وقالت مصادر إن توفيق مخلوفي أصبح يتحاشى الحديث إلى وسائل الإعلام، لشعوره أنه لا يرى أي فائدة في التطرق لحالته البدنية التي لا يريد تقييمها بسبب تذبذب تحضيراته الناتجة عن ظهور وباء كورونا، الذي منعه من التواجد في الخارج في هذه المرحلة الحساسة من التحضيرات التي تسبق دورة أولمبياد 2021، ولا يمكنه، بالتالي، الحديث عن نسبة حظوظه في السباقين.
وكانت البطولة الإفريقية بالنسبة لتوفيق مخلوفي، آخر أمل يسمح له بتقييم تحضيراته، لكن هذه المنافسة ألغيت على مرتين بسبب كوفيد 19؛ المرة الأولى في الجزائر، والثانية في نيجيريا؛ إذ رفض هذان البلدان استقبال هذه المنافسة القارية بسبب فيروس كورونا. مخلوفي لم يذق المنافسة الرسمية منذ سنة 2019، التي نال فيها لقب نائب بطل العالم في مسافة 800م بالدوحة، بمناسبة مشاركته في البطولة العالمية.
المنتخب الوطني في البطولة العربية المؤهلة لأولمبياد 2021
يشارك المنتخب الوطني لألعاب القوى ابتداء من اليوم، في البطولة العربية التي يستقبل أطوارها البلد الجار تونس. وستكون الأغلبية الكبيرة من منافساتها مؤهلة للألعاب الأولمبية 2021. تشكيلتنا الوطنية تضم في صفوفها جزءا من العناصر التي نالت من قبل تأشيرة مشاركتها في دورة طوكيو. وتذهب إلى هذا الموعد من أجل الوقوف على مدى استعداداتها مثلما هي الحال بالنسبة لعبد المليك لحولو وهشام بوشيشة وحطحاط، في حين أن الجزء الآخر من التشكيلة يشارك من أجل محاولة الحصول على التأشيرة الأولمبية مثل محمد علي قواند الاختصاصي في سباق 400م، الذي تتنبأ له وسائل الإعلام الرياضية الوطنية والدولية بمستقبل زاهرفي ألعاب القوى. ويُنتظر أن يحصل على الحد الأدنى الذي يسمح له بالمشاركة في أولمبياد 2021، سيما بعد النتيجة الرائعة التي حققها في تجمع دبي منذ بعض الأيام فقط. وستكون التشكيلة الوطنية محرومة من مشاركة أحد عناصرها البارزين بسبب الإصابة، وهو العدّاء بلال تابتي، الذي سبق له نيل تأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2021.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.