لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فارق الأهداف حاسم في تصفيات المونديال: الناخب الوطني يطالب بنتيجة ثقيلة أمام الصومال
نشر في النصر يوم 14 - 11 - 2023

كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر أن الناخب الوطني لا يبحث عن الانتصار فقط أمام منتخب الصومال في مستهل مشوار التصفيات المونديالية، بل يصر على ضرورة دك شباك هذا المنافس المتواضع بنتيجة ثقيلة، لا سيما وأن فارق الأهداف أو عدد الأهداف المسجلة، قد يكون حاسما في تحديد هوية المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حال تقاسم الخضر الريادة مع منتخب آخر.
ويتواجد المنتخب الوطني في هذه التصفيات ضمن مجموعة متوازنة، حيث تشير كل المعطيات إلى انحصار المنافسة على التأشيرة الوحيدة المؤهلة إلى مونديال الأمريكيتين مع المنتخب الغيني الذي يمتلك مجموعة لا بأس بها من المحترفين.
وحاول بلماضي منذ الوهلة الأولى التركيز على هذه الجزئية التي قد لا ينتبه إليها اللاعبون، حيث حدثهم في أول مران حول ضرورة الفوز بنتيجة عريضة أمام منتخب الصومال، الذي يمتلك خط دفاع هش، قد يسمح لرفقاء محرز بتسجيل غلة من الأهداف، كما كان الحال في ودية ملعب الشهيد حملاوي أمام منتخب جزر الرأس الأخضر، عندما أطاح الخضر برفقاء موريرا بخماسية كاملة.
وتعتبر الصومال أضعف منتخب في القارة السمراء، وهو ما أكده الناخب الوطني:» مع احترامي لمنتخب الصومال، ولكنه ليس المنتخب الذي سيشكل لنا إحراجا في مستهل التصفيات، فالجميع يعلم أنه منتخب متواضع لا يمتلك أي تقاليد، وإن كانت عناصري مطالبة بالحذر لتفادي أي مفاجآت مدوية».
خاض منتخب الصومال عدد قليل من اللقاءات في عام 2023، استقبل فيها الكثير من الأهداف، بدليل أنه قد انهزم في وديتي أكتوبر بنتيجة (2/0) أمام سيراليون، وثلاثية نظيفة أمام منتخب النيجر، بينما خسر بنتيجة (1/0) أمام تنزانيا صيف عام 2022 في ذهاب التصفيات المؤهلة للشان، وانهزم في العودة بنتيجة (2/1)، كما كانت نتائج هذا المنتخب جد متواضعة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار، حيث لم ينجح حتى في التأهل لدور المجموعات، بعد أن خسر ذهابا وإيابا أمام إسواتيني ( 0/3) و( 2/1)
ويطمح بلماضي لضرب عدة عصافير بحجر في مقابلة هذا الخميس، إذ يود تدشين التصفيات بفوز عريض قد يكون مهما في نهاية المشوار، في حال تساوي النقاط مع منتخبات أخرى، كما أن الفوز بنتيجة ثقيلة كفيل بإرسال رسائل شديدة اللهجة إلى بقية المنافسين، بداية بمنتخب الموزمبيق.
وتعتمد لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي فارق الأهداف، خلال التصفيات المونديالية كمعيار أول، في حال تساوي المنتخبات في عدد النقاط، كما أن المعيار الثاني المعتمد في حال كان فارق الأهداف مشابها لبعضه البعض، هو عدد الأهداف المسجلة، وكلها أمور جعلت الناخب الوطني يصر على ضرورة دك شباك الصومال بأكبر نتيجة ممكنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.