لجنة الشؤون القانونية تنظر في طلب رفع الحصانة عن نائبين اثنين    الرئيس تبون يعزي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح    وسائل الاعلام مدعوة الى التأكد من موثوقية المصادر    طيران الطاسيلي تفند الحادث المزعوم لإحدى طائراتها    معاناة لم تمحها الوعود    توقيف 105 أشخاص بالجزائر العاصمة    قالت أن باريس استغلت كورونا لقمع مظاهرات السترات الصفر    لمدة 3 سنوات    المدرب الوطني لكرة اليد ألان بورت:    خلال الدخول المقبل بغرداية    عبر تنظيم منافسات والتعريف بمختلف التظاهرات الرياضية    ضمن ستة عشر عملية مقررة بسيدي بلعباس    منذ سنة 2010 الى غاية صائفة 2020    3 مكاتب بريد جديدة و20 موزعا آليا حيز الخدمة    يوم 15اكتوبر القادم    الجزائر ترسل مساعدات إلى النيجر إثر الفيضانات التي خلفت خسائر مادية وبشرية    مراجعة واسعة للترسانة القانونية وفق الدستور الجديد    بحث التعاون العسكري بين البلدين    هذه ضوابط الحملة الانتخابية لاستفتاء نوفمبر    لقاء جزائري بريطاني اليوم    رزيق يمدد الاجال؟    قيس يؤيد تطبيق عقوبة الإعدام    بوتين يعتزم الحصول على لقاح كورونا؟    "تكريم" نساء المسرح والسينما    بن دودة تستقبل ممثلين عن 30 نادي قراءة من مختلف جهات الوطن    التغيير مازال غائبا بالمغرب بعد 30 سنة من "صديقنا الملك"    عازمون على إعطاء دفع للبحث العلمي والتطوير    تأكيد دور الركح في نشر العلم والمعرفة    خلطة بين الراهن والخرافة يعشقها القارئ    سيكون عاما ل "الألوان الرائعة" في العلاقات الصينية الجزائرية    دعوة إلى تحسيس المسافرين على مستوى المحطات    وزارة الصحة : تسجيل حالات إصابة "مستوردة" بالملاريا في الجزائر    مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا "طارئا" لبحث الموقف    المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي    توزيع 20 مليار سنتيم على الجمعيات الرياضية    الموعد العربي في أفريل 2021 وخارج العاصمة    عمليات تمشيط واسعة لأوكار المنحرفين    منظمة فرنسية تذكر اليونيسكو بالوضع القانوني للإقليم المحتل    الشرطة في مواجهة التجارة الموازية    هل تتغير التوازنات في الخليج بعد رحيل الشيخ صباح الاحمد، أمير الكويت؟    المعارك تشتعل بين أذربيجان وأرمينيا    بداية الاستغلال الرسمي لمناجم الذهب في الجنوب    ترشيد الطاقة ضروي    " إرادة سياسية لاستعادة أمجاد الماضي"    "قرار تسريحي فاجئني ولن أفسخ عقدي دون تعويض"    الإتفاق مع "نفطال" للحصول على 45 مليار في 3 مواسم    سيدي بن يبقى... العثور على جثة خمسيني داخل مزرعة    سعيدة... الإفراج عن 290 مسكنا اجتماعيا ببلدية الحساسنة    مجانية العلاج... مكسب دستوري    وهران: فنانون وجمعيات يحيون الذكري ال26 لاغتيال الشاب حسني    متحف "باردو" يعرض المجموعة المتحفية الجنائزية لملكة الطوارق تينهينان قبل نهاية العام الجاري    وزيرة الثقافة تحيي ذكرى رحيل الشاب حسني    الدّين حُسن المعاملة    5 اجراءات احترازية فى المسجد الحرام لحماية المعتمرين من "كورونا"    البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير تمثل الجزائر في الأسبوع الثقافي الدولي بالعراق    أمسك عليك لسانك    أسلوب المجادلة بالتي هي أحسن في الدعوة    كاتبتان تخصصان عائدات كتاب جامع «عاق أم بار» لدار العجزة والمسنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التكفّل الفوري بالمتضرّرين من الزلزال
وزيرا الداخلية والتضامن بولاية ميلة.. الرئيس تبون يأمر:
نشر في المساء يوم 08 - 08 - 2020


جراد: سدّ بني هارون لم يتضرّر.. وسنساعد المواطنين
أسدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الجمعة، تعليمات لتوفير كل الإمكانيات والوسائل لمساعدة المتضررين من الهزتين الأرضيتين اللتين ضربتا ولاية ميلة، صباح أمس، حسبما أكده الوزير الأول عبد العزيز جراد.
وقال السيد جراد، في تصريح للتلفزيون الجزائري، إن "رئيس الجمهورية أسدى تعليمات لمصالحه بالاتصال المباشر والتنسيق مع وزير الداخلية والسلطات المحلية لتوفير كل الإمكانيات والوسائل لمساعدة المتضررين من الزلزال".
وشدد الوزير الأول على أن "الدولة لن تدخر أي جهد من أجل توفير كافة الاحتياجات الضرورية لمساعدة المواطنين" مضيفا بالقول "سنظل نتابع تطورات الوضع و تداعيات الهزة الأرضية كل دقيقة".
كما أعلن السيد جراد، أن "رئيس الجمهورية أمر كلا من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو بالانتقال إلى عين المكان لمتابعة الوضع عن كثب". وأوصى السيد جراد، بالإسراع في برنامج ترميم المساكن المتضررة وتعويض أصحابها، مشيرا إلى أن سد بني هارون "لم يتضرر بفعل الهزتين الأرضيتين ولم نسجل أي خلل تقني به".
تعليمات للتكفّل الفوري بحاجيات المواطنين
وأسدى الوزير الأول عبد العزيز جراد، تعليمات للتكفل الفوري بحاجيات المواطنين قصد توفير "الدعم اللازم و الاستجابة الملائمة" بعد الهزتين الأرضيتين متوسطتي القوة التي سجلتا أمس، بولاية ميلة، حسبما علم لدى مصالح الوزير الأول.
وأشار المصدر نفسه أنه بالنسبة للسكنات المتضررة إثر الزلزالين فسيتم الشروع في "برنامج استعجالي لإعادة التهيئة الريفية". كما يخص ذلك، حسب المصدر نفسه، الطرقات المتضررة التي ستتكفل بها فورا مصالح الأشغال العمومية. وطمأنت مصالح الوزير الأول، بإشراك السلطات المحلية في تسيير هذه الكارثة الطبيعية.
وحسب نفس المصدر، فقد تنقل وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم كمال بلجود، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، إلى عين المكان لمعاينة الأضرار التي تسبب فيها الزلزالان وبظروف التكفل بالمواطنين المتضررين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.