تدمير قنبلتين تقليديي الصنع وحجز معدات التنقيب عن الذهب    3 قتلى 33 جريحا فى حادثي مرور خطيرين بالبويرة    ظاهرة التسرّب بقطاع التكوين والتعليم المهنيين محل دراسة بوهران    بن مسعود يعاين مشاريع السياحة بسكيكدة    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    عمراني يعلن عن القائمة المعنية بمباراة القطن التشادي    سليماني ينتقل إلى نادي موناكو ويبعث مشواره من جديد    ليل الفرنسي قريب جدا من ضمّ وناس    بن يطو هداف مع الوكرة ضد السد في افتتاح الدوري القطري    فيورنتينا يتعاقد مع ريبيري في صفقة انتقال حر    اجراء الرئاسيات في اقرب اجال يجنب البلاد الفراغ الدستوري    “كنا السباقين للدعوة لتوافق وطني من خلال الجلوس على طاولة حوار”    هيئة الحوار والوساطة اليوم في بيت حزب الجيل الجديد    تيزي وزو أكبر الولايات معاناة مع الحرائق    محلات تجارية في انتظار أصحاب مشاريع “كناك”    بلايلي يستأنف التدريبات مع فريقه الترجي التونسي    4 ميداليات منها 3 ذهبيات تحصدها الجزائر في نهائي تجذيف    إحباط تهريب مبالغ مالية بالعملة الصعبة إلى تونس    عرقاب: الجزائر جاهزة لإنتاج 5600 ميغاواط من الكهرباء    الدالية: رفع التجميد عن 1922 منصب عمل بقطاع التضامن    الجلفة : مشاريع “مهمة” لربط سكان عديد المناطق الريفية بالماء الشروب    بن فليس يدعو الى توفير تدابير الثقة لتمكين الشعب من ممارسة صلاحياته عبر تنظيم انتخابات رئاسية    الماركتينغ الخارق    ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك بعد رفضها بيع غرينلاند    إجراءات ”إستعجالية” لتدعيم شبكة توزيع الكهرباء ببلدية رقان في أدرار    اعتماد مخططات تنموية “واعدة” بسوق أهراس    أزيد من 100 شاب في سياحة علمية بجيجل    23 حاجا جزائريا متواجد في العيادات    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    الطلبة في مسيرتهم الأسبوعية ال26    غرداية    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    البيروقراطية .. داء بلا دواء؟    نسمات عى إيقاع المداحات    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





70 ألف عائلة معوزة بسطيف تنتظر مساعدات ب24 مليار سنتيم
برنامج رمضاني مكثف وفتح 50 مطعم رحمة
نشر في السلام اليوم يوم 13 - 07 - 2013

باشرت مختلف بلديات سطيف، عملية توزيع قفف رمضان وإيصالها الى محتاجيها في هذا الشهر المبارك. ومن المفترض ان تستفيد 69557 عائلة معوزة منها 7000 عائلة ببلدية سطيف وحدها. العملية انطلقت في معظم بلديات الولاية قبل يوم من حلول الشهر، ما عدا بعض البلديات التي شهدت تخلف العملية التي رصد لها أزيد من 24 مليار سنتيم للتكفل بالعائلات المعوزة.
واتخذت كافة الترتيبات التي تضمن السير الحسن لهذه العملية، وضمان وصول القفة أو الوجبات لفائدة الأشخاص والعائلات المعوزة المصنفة ضمن المنح الجزافية للتضامن ومنحة العجز مئة في المئة ومنحة الادماج الاجتماعي. وتحوز العائلات المعوزة بطاقة المعوزين غير المؤمّنين اجتماعيا وعائلات ضحايا الإرهاب والمأساة الوطنية، والعائلات عديمة الدخل، وقدرت مساهمة وزارة التضامن الوطني، بمليار و900 مليون سنتيم والولاية بمبلغ مليار سنتيم. اما مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، فساهمت ب400 مليون و3 ملايير و500 مليون مساهمة من الشركاء الاجتماعيين من محسنين وتجار، في حين قُدرت مساهمات بلديات سطيف بمبلغ ضخم قدره 17 مليار سنتيم. وفي سياق متصل سخرت المديرية حوالي 900 شخص لتأطير هذه العملية، وقد تم إحصاء القفف المرتقب توزيعها 68732. اما عدد مطاعم الإفطار التي تم فتحها فهي 50 مطعما منها 17 مركزا تابعا للبلديات و17 من طرف المحسنين و4 مطاعم من طرف الهلال الأحمر و3 مطاعم من الكشافة الإسلامية و8 مطاعم من طرف الجمعيات ذات الطابع الإجتماعي الإنساني، تم مراقبتها من طرف مصالح الصحة والحماية المدنية لمنحها الاعتماد وضمان التغطية الصحية لهذه الوجبات. التي يتم ر توزيع منها حوالي 180 ألف وجبة منها 100 ألف وجبة يتم نقلها إلى البيوت، و80 ألف وجبة مقدمة على الطاولة. وسخرت الجهات المعنية 63 مركزا. وقد تم اتخاذ إجراءات تنظيمية على غرار السنوات السابقة منها رفع الحصص الخاصة بقفة رمضان، وتقليص نقاط الإطعام وتقديم طلبات الترخيص ويبقى أداء المديرية متواصلا، لاسيما مع الجمعيات التي ستقوم بتقديم تقرير عن عملية توزيع قفة رمضان، فيما سيقوم أعوان عن المديرية بمراقبة عمليات التوزيع والتأكد من وصولها إلى أهلها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.