برشلونة تعود إلى النّهل من المدرسة الهولندية بِصفقة ضخمة    وفاة شخص إختناقا بالغاز في خنشلة    الفريق ڤايد صالح يؤكد على اليقظة والجاهزية في الدفاع الوطني    مساعدو ومشرفو التربية بغليزان يهددون بالإحتجاج ويطالبون بإعادة الإعتبار    12 رئيس حزب و50 مترشحا حرا يسحبون استمارات الترشح    نصر حسين داي 1 - 0 مولودية الجزائر    تعثّر جديد يثير استياء الأنصار    جمعية الشلف في مهمّة التّدارك أمام أمل بوسعادة    إرهابيان يسلمان نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست    إسكان 379 عائلة بوحدات إيجارية اجتماعية ببوركيكة في تيبازة    رئاسيات: أخر أجل لإيداع ملفات الترشح 03 مارس المقبل    عطال وبن سبعيني يتضامنان مع لاعب “نانت” المُختفي    أمطار و برد على وسط و شرق الوطن إلى غاية مساء الخميس    جراء حوادث المرور خلال سنة‮ ‬2018‮ ‬    المنتوح الوطني في حركية بعد قرار حظر الإستيراد        توتّر غير مسبوق بين إيطاليا وفرنسا بسبب إفريقيا والمهاجرين    رونار يصدم المغاربة والجزائريين    إسرائيل تقترب من الحدود الجزائرية!    انتصار دبلوماسي آخر للجمهورية الصّحراوية ببروكسل    تعيين 1541 قاضيا لمعاينة وتحصيل نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة    الحكومة تسجل 80 ألف متقاعد في 2018    90 ألف مكتتب في “عدل 2” يختارون مواقعهم    سليماني يُريد إختتام مشواره الدولي بالمشاركة في “الكان”    الوفاق يتصالح مع أنصاره و20 مليون سنتيم مكافأة التأهل    يوسفي: للجزائر القدرة على الإندماج وصناعة السيارات خيار اقتصادي    النيران “تأكل” طائرة الجوية الجزائرية التي باعتها لأمريكا!    الصين تعلن اعترافها بطالبان قوة سياسية    الفتاتان السعوديتان، روتانا وتالا الفارع، اللتان عثر على جثتيهما في نهر بنيويورك "انتحرتا"    غلاف مالي يفوق 47 مليار دج سنة 2019    ميلة.. 3 نساء في شبكة لترويج المهلوسات    جامعة تيزي وزو : منح جائزة الذاكرة للمرحوم الشاعر معطوب الوناس    فتح المجال للخواص.. منح الفرصة للشباب وتنشيط القاعات    تفسير: (الذين اتخذوا دينهم لهوا ولعبا وغرتهم الحياة الدنيا فاليوم ننساهم ):    حسب الديوان الوطني للإحصائيات    هذه المحاور التي تناولتها اللّجنة الأمنية المشتركة الجزائرية-المالية    وفاة 21 شخص وإصابة 1011 آخرين بحوادث المرور خلال أسبوع    تسخير 1541 قاضيا في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية    والي الطارف يعلن أمام أعضاء المجلس الولائي    فيما أثارت إطلالتها الجديدة التساؤلات    بطاقة فنان: منح 10293 بطاقة مهنية لفنانين عبر الوطن    النظام السوري يتوعد باستهداف تل أبيب    المنشد جلول يرد على مهاجمي الراحل هواري المنار    لتعميم استخدام الصناديق البلاستيكية بورڤلة‮ ‬    بعد تسجيل عدة حالات في‮ ‬مختلف الولايات    خلال السنة الماضية بالعاصمة‮ ‬    73 توصية تتوج الجلسات الوطنية للسياحة    كعوان يؤكد أهمية نقل نضال الفلسطينيين عبر وسائل الإعلام    حسبلاوي يشدد على تقليص آجال استلام المشاريع المعطلة    رحمة الرسول بالجاهلين    فاتورة الكهرباء    آداب الإمامة    الناس والبرد والإنفلونزا 3 خرافات ينبغي محوها للأبد    دجاج معدل جينيا لمواجهة الوباء المميت    السواحلية تكرم المتوج طاهر عين وزان    مكسب ثقافيّ يأمل الدعم    إطلاق جائزة عالي ولد شريف قريبا    "جلاس" يتصدر الإيرادات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كفوا عن التشويش ب”الفايسبوك”.. وإلا سأقاضيكم!
الوزير عيسى يرد على الأئمة بلهجة حادة:
نشر في الشروق اليومي يوم 13 - 12 - 2018

صعّد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، من حدة تصريحاته مع الأئمة، مهددا هذه المرة بمقاضاة كل من يتطاول عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "منابر الوزارة مفتوحة أمام الجميع.. أما كلام الشارع وكلام التصعيد فسأتعامل معه بمنطق الدولة وستأخذ قوانين الجمهورية مجراها".
فصل جديد من المواجهة بين محمد عيسى والأئمة، كانت آخرها ما كتبه، الخميس، في صفحته الرسمية على الفايسبوك، مهددا كل شخص يتطاول عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللجوء إلى القضاء وتطبيق قوانين الجمهورية في حقه، قائلا: "الحوار مع الأئمة سيكون عبر القناة الوحيدة للتفاعل وهي وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.. أما كلام الشارع وكلام التصعيد فسأتعامل معه بمنطق الدولة وستأخذ قوانين الجمهورية مجراها".
ولم يتوقف الوزير عند هذا الحد، حيث وصف منتقديه ومعارضيه ب "الدخلاء"، الذين يرغبون في التشويش على جلسات الحوار، وهذا باستعمال صفحات الفايسبوك، والحديث باسم الأئمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يشوش على جلسات الحوار الجدية بين الطرفين.
وبخصوص اتهامه بإخلاف وعوده تجاه الأئمة لاسيما ما تعلق برفع الأجور، أوضح محمد عيسى في منشور ثان: "لا أعدُ بما لا أملك.. وإغراء الموظفين جريمة أخلاقية"، مؤكدا رفض التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، لجلسة الحوار التي تمت برمجتها من قبل الوزارة سابقا، مشيرا إلى مصالحه لمرافقة أسرة المساجد حتى تتمكّن من أداء رسالتها الدينية والاجتماعية.
وفي السياق ذاته، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أن اللجنة الوزارية انطلقت، أمس، "الخميس 13 ديسمبر 2018" في تصنيف وترتيب طلبات التحويل تمهيدا لدراستها. في انتظار عودة التنسيقية إلى الحوار وضبط النقاط المراد مناقشتها والموعد الذي ستكون مستعدة فيه للقاء الوزارة.
للإشارة، فقد اطلعت "الشروق"، على مراسلة رسمية بعثت بها وزارة الشؤون الدينية إلى الأمين العام للتنسيقية الوطنية للائمة تدعوهم فيها إلى الحوار ونصت "بناء على 4 مراسلات وجهت إلى التنسيقية من أجل عقد جلسات حوار مع الوزارة.. لا نزال إلى حد الساعة ننتظر ضبط تاريخ هذا اللقاء من طرفكم ".
ومعلوم أن الجدل الواقع بين وزير الشؤون الدينية والأوقاف والأئمة ليس بالجديد حيث سبق أن طالبت التنسيقية الوطنية للائمة الوزير بفتح حوار معهم، لمناقشة طلباتهم العالقة منذ مدة على غرار قضية الأجور والقانون الأساسي للإمام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.