لتفادي‮ ‬تفاقم الأزمة الإنسانية في‮ ‬إدلب    قرب حاجز قلنديا    وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي‮:‬    الكأس العربية للأندية    مونديال‮ ‬2019‮ ‬للملاكمة    ينظمه مركز البحث في‮ ‬الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية    للكاتبة الفتية نرجس بن حميدة صاحبة ال16‮ ‬ربيعاً    بساحة رياض الفتح‮ ‬    توقعات باحتدام المنافسة في‮ ‬الدور الثاني‮ ‬لرئاسيات تونس    أكد توفر كافة ظروف نزاهة الإنتخابات‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮: ‬    ‭ ‬سوناطراك‮ ‬تشارك في‮ ‬مؤتمر تكساس    خبراء اقتصاد‮ ‬يؤكدون‮:‬    لتطوير شعبة تربية الإبل بورڤلة‮ ‬    لجنات تقييم ظروف الدخول المدرسي‮.. ‬تواصل مهامها    بموجب قانون الجباية المحلية الجديد    الداخلية تحوّل صلاحيات تنظيم الإنتخابات إلى السلطة المستقلة    فما صادقت اللجنة القانونية على طلب وزير العدل    ندرة الأدوية تتواصل    سبب اعراضا مزعجة للعديد للمواطنين    مؤامرة خطيرة تهدف إلى تدمير بلادنا كشفنا خيوطها في الوقت المناسب    حل الأزمة بيد رئيس توافقي أو منتخب بشفافية    الرياض تتهم طهران رسميا    يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة    رابحي: الانتخابات رد على المناوئين    الإطاحة بعصابة تنشط عبر الفايسبوك    اقتناء بين 420 و600 ألف طن من القمح    بين الشعب والجيش علاقة متجذرة    "لافان" يتوعد إدارة "سي.أس.سي" ب"الفيفا"    جماعة الحوثي تعد الامارات بعملية نوعية    الترجمة في الجزائر مزدهرة .. والاقتراض اللغوي ظاهرة محببة    إنقاذ حراڤة عرض سواحل وهران    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    مقاساة بدواوير اولاد هلال وأولاد عدة بتيارت    مجموعة «كاتيم» ببلعباس تُصدر التفاح والعنب الى الخارج    تمارين تطبيقية لعملية انتشال غريق من سد بريزينة    45 ألف تاجر جملة وتجزئة لم يجددوا سجلاتهم الالكترونية    الرابيد مكانته في المحترف الأول    جمعية الراديوز تتضامن مع والدة اسامة    محنة في منحة    ...ويتواصل الاستهتار    العرض العام لمسرحية " الخيمة " اليوم على خشبة علولة    2600 مستفيد يستعجلون الترحيل    سكان قرية قرقار يطالبون بالكهرباء    4 مرشحين يعلنون دعم سعيّد في مواجهة القروي    نحو إيجاد ميكانيزمات لحماية وتعميم تدريس الامازيغية    دي خيا يمدد عقده مع يونايتد إلى 2023    فلاحو ميلة يريدون إسقاط وثيقة التأمين على الحياة    ضرورة حماية الموقع وإقامة قاعدة حياة    ملتقى دولي أول بسطيف    زغدود يريد الصدارة وينتظر المصابين    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    المخيال، يعبث بالمخلص    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كفوا عن التشويش ب”الفايسبوك”.. وإلا سأقاضيكم!
الوزير عيسى يرد على الأئمة بلهجة حادة:
نشر في الشروق اليومي يوم 13 - 12 - 2018

صعّد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، من حدة تصريحاته مع الأئمة، مهددا هذه المرة بمقاضاة كل من يتطاول عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "منابر الوزارة مفتوحة أمام الجميع.. أما كلام الشارع وكلام التصعيد فسأتعامل معه بمنطق الدولة وستأخذ قوانين الجمهورية مجراها".
فصل جديد من المواجهة بين محمد عيسى والأئمة، كانت آخرها ما كتبه، الخميس، في صفحته الرسمية على الفايسبوك، مهددا كل شخص يتطاول عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللجوء إلى القضاء وتطبيق قوانين الجمهورية في حقه، قائلا: "الحوار مع الأئمة سيكون عبر القناة الوحيدة للتفاعل وهي وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.. أما كلام الشارع وكلام التصعيد فسأتعامل معه بمنطق الدولة وستأخذ قوانين الجمهورية مجراها".
ولم يتوقف الوزير عند هذا الحد، حيث وصف منتقديه ومعارضيه ب "الدخلاء"، الذين يرغبون في التشويش على جلسات الحوار، وهذا باستعمال صفحات الفايسبوك، والحديث باسم الأئمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يشوش على جلسات الحوار الجدية بين الطرفين.
وبخصوص اتهامه بإخلاف وعوده تجاه الأئمة لاسيما ما تعلق برفع الأجور، أوضح محمد عيسى في منشور ثان: "لا أعدُ بما لا أملك.. وإغراء الموظفين جريمة أخلاقية"، مؤكدا رفض التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، لجلسة الحوار التي تمت برمجتها من قبل الوزارة سابقا، مشيرا إلى مصالحه لمرافقة أسرة المساجد حتى تتمكّن من أداء رسالتها الدينية والاجتماعية.
وفي السياق ذاته، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أن اللجنة الوزارية انطلقت، أمس، "الخميس 13 ديسمبر 2018" في تصنيف وترتيب طلبات التحويل تمهيدا لدراستها. في انتظار عودة التنسيقية إلى الحوار وضبط النقاط المراد مناقشتها والموعد الذي ستكون مستعدة فيه للقاء الوزارة.
للإشارة، فقد اطلعت "الشروق"، على مراسلة رسمية بعثت بها وزارة الشؤون الدينية إلى الأمين العام للتنسيقية الوطنية للائمة تدعوهم فيها إلى الحوار ونصت "بناء على 4 مراسلات وجهت إلى التنسيقية من أجل عقد جلسات حوار مع الوزارة.. لا نزال إلى حد الساعة ننتظر ضبط تاريخ هذا اللقاء من طرفكم ".
ومعلوم أن الجدل الواقع بين وزير الشؤون الدينية والأوقاف والأئمة ليس بالجديد حيث سبق أن طالبت التنسيقية الوطنية للائمة الوزير بفتح حوار معهم، لمناقشة طلباتهم العالقة منذ مدة على غرار قضية الأجور والقانون الأساسي للإمام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.