أحزاب تؤكد ل "الحوار": قانون الانتخابات.. الطريق نحو التغيير    إضراب لعمال النقل بالسكك الحديدية    العمل معا على طريق التصالح بشأن الذاكرة    غولام يُجري عملية جراحية ناجحة    حجز 88 طن من القنب الهندي قادمة من المغرب خلال 2020    سلالة كورونا "النيجيرية" تنتشر في أمريكا ودول أوروبية    مديريات التربية تأمر بحجز النقاط على النظام المعلوماتي قبل نهاية الأسبوع    سفير الجزائر بفرنسا يسلم العلم الوطني لعائلة علي بومنجل    أسعار النفط ترتفع    طاقات متجددة: الاعلان شهر يونيو المقبل عن مناقصة لإنجاز 1000 ميغاواط    فيضانات واد مكناسة بالشلف: ارتفاع عدد الضحايا إلى 9 وفيات    أمطار غزيرة على 13 ولاية    فتح قاعات السينما أمام الجمهور إبتداءً من 15 مارس    الجيش الصحراوي يواصل قصف تخندقات قوات الاحتلال المغربي لليوم ال 117 على التوالي    ميلان يدعم "أوناس" ويُدافع عنه !    درار للنهار.. الشباب نقطة قوة في مجال الرقمنة    إلغاء بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة    بعد الاجتماع الوزاري بتوغو.. بوقدوم يؤكد على تفعيل أطر التعاون لمجابهة التحديات    الوزير"بوقادوم"يستحضر الذكرى ال47 لحادث الطائرة التي ألمت بالأسرة الإعلامية في فيتنام    اليوم العالمي للمرأة: عدة قطاعات وزارية تكرم موظفاتها    كورونا.. هذه الدول العربية تتقدم قائمة الأكثر تضررا من الوباء    رئيس إتحاد العاصمة يجتمع مع المدرب الجديد    الرئيس تبون يستقبل ويكرم مجموعة من النساء الجزائريات    المرأة الصحراوية تعطي أروع صور المقاومة في مواجهة الاحتلال المغربي    حملة دولية من أجل إطلاق سراح المعتقل السياسي الصحراوي أحمد اعليوات    "يوم غضب" عارم في لبنان    وزير السكن يشكل لجنة لبعث المشاريع السكنية المعطلة    سلطانة خيا تحيي حرائر العالم في عيدهن    اندلاع مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن    16 ألف مواطن سجلوا عبر المنصة الرقمية للوزارة    5 وفيات.. 148 إصابة جديدة    برنامج خاص لعطلة الربيع    لجنة انتقاء فصلت في العروض المنافسة    عصابة سرقة المنازل في قبضة الأمن    من وجع العشرية السوداء إلى الأمل بالجزائر الجديدة    "الراي" في اليونيسكو    صعقة كهربائية تقتل طفلة    جديد طعون السكن    ضمن أقوى المسؤولين    مرتبة ثانية للمنتخب الجزائري    أيام تكوينية لمستخدمي الجماعات المحلية    الاستئذان بالسلام    السلام في الإسلام    حورية عيساوي أول مراقب عام للجمارك بالجهة الغربية    نحو إغراق السوق ب300 ألف دجاجة لكسر المضاربة خلال شهر رمضان    أساتذة جامعيون بمعسكر يُقيمون بالفنادق ودور الشباب    افتتاح معرض للأواني التقليدية بأنامل حواء    تكريم عاملات بمختلف الأسلاك    «المولودية ضيعت اللقب في 2010 بسبب سي الطاهر»    أسواق مغطاة لا تغطى الاحتياجات بمستغانم    الدكتورة بلعربي وسيلة تناضل من أجل تنمية عين تموشنت    رقي المرأة العاملة في حماية القانون المرسّخ في الدستور الجديد    مواجهة الأولمبي اقتربت والوضعية تعقدت    لاعبو وداد تلمسان يحتجون على تأخر مستحقاتهم    رسالة المسؤولية    مع الشيخ محمد الغزالي.. صورٌ لا تمحى وذكرياتٌ لا تنسى    المرأة الغربية ليست نموذجية والإسلام فرض حقوق النساء من 15 قرنا    ساهمتُ في البناء والخدمات وفق الزمان والمكان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب نصرو: تمنيت أن يكون عثمان عريوات وزيرا للثقافة
بعد نشر عريوات لفيديو له على إنستغرام
نشر في الشروق اليومي يوم 21 - 01 - 2021

تمنى مغني الراي نصر الدين السويدي المدعو بالشاب "نصرو"، تعيين الفنان القدير عثمان عريوات وزيرا للثقافة في الجزائر.
ونشر "نصرو" على صفحته الرسمية "إنستغرام" صورة لعثمان عريوات مرفوقة بتعليق: "تمنيت يكون هذا الفنان الكبير الاسطورة وزير للثقافة".
وجاء هذا المنشور بعد الفيديو الذي نشره عريوات مؤخرا، عبر حسابه الجديد على إنستغرام، لوضع حد لغيابه الطويل على جمهوره ومحبيه.
وقال عريوات في رسالة وجهها للجزائريين تحمل عنوان: "السلام عليكم أحبائنا.. ها قد عدنا والعود أحمد" إن هذا هو حسابه الخاص والوحيد وإنه سعيد بهذا اللقاء مع جمهوره.
وشكر الفنان القدير محبيه ومتابعيه بالقول: "أشكر الجمهور الوفي وكل من أحبني وتعاطف معي وساندني في الأوضاع الصعبة إلى يومنا".
وترحم على الفنانين الذين رحلوا عنا، كما وجه رسالة للسطات، متمنيا من الدولة أن تعتني بأولادها وأهلها لتتغير حياتهم إلى الأفضل.
وفي جوان الماضي، منح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وسام "عشير" من مصاف الإستحقاق الوطني للفنان عثمان عريوات.
ويعتبر عريوات ظاهرة فنية رافقت الجزائر في تحولاتها السياسية والاجتماعية حيث ظهر في ثمانيات القرن الماضي عندما ظهر فنان يصنع من واقعه وعفوية وبساطة الناس الذين يعيش في أوساطهم مرجعا لأعماله، مستغلا الخلفية التي جاء منها كما جمع بين الخلفية الشعبية كعصامي تربى على القرآن وعبر معهد "الكونسرفتوار" بالجزائر عام 1972.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.