مرموري: استراتيجيتنا التكفل بالطلب الداخلي    إيموبيلي يحقق رقما تاريخيا في الدوري الأوروبي    انطلاق أول مهرجان لموسيقى الجاز في السعودية    مساهل يبلغ رسالة من الرئيس بوتفليقة الى نظيره التركي    لايبزيغ يبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي رغم سقوطه أمام نابولي    روسيا تحول سوريا إلى مختبر لأسلحتها    أقسام خاصة للرياضة في المؤسسات التعليمية    بالفيديو.. مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن تهاجم عريقات: لن أخرس !    اتساع رقعة احتجاجات التلاميذ المتضامنين مع الأساتذة    مئات العائلات المقصاة من الترحيل تحتج بدائرة الحراش    كشف هوية صاحب الصفقة المصرية مع إسرائيل    الفريق قايد صالح يترأس المجلس التوجيهي للمدرسة العليا الحربية    11 بالمائة من الجزائريين يموتون بالسرطان سنويا!    تحقيق إلزامي قبل إرجاع البنادق المحجوزة في التسعينيات إلى أصحابها    توقيف 5 عناصر دعم للإرهاب    توقيف تلميذ في المتوسط بحوزته أقراص مهلوسة بسكيكدة    ضباط من الجيش السوري يصلون إلى عفرين    المديرية الفنية الوطنية بقيادة سعدان تتكفل بتكوين المدربين العسكريين    هذه إجراءات الحكومة لتحسين تسيير المدارس الابتدائية    الجزائر ستكرر النفط في الخارج    التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع    سيدي بلعباس :هلاك شخصين وإصابة آخر بجروح في حادث مرور ببلدية مولاي سليسن    صالح بلعيد: العربية و الأمازيغية تجسدان اللغتين الأم في الجزائر "بدون أي جدال"    هل دقت ساعة تقرير مصير الصحراويين؟    الجولة ال 21 : الفرجة في 5 جويلية        مستثمرون ينشئون مفرخة لإنتاج 300 ألف يرقة سنويا بغرداية        انحراف قطار لنقل البضائع بسكيكدة    فتح خط بحري جديد بين وهران وبرشلونة        5 حالات للبوحمرون بالبويرة تثير مخاوف الأولياء    من القائمة القصيرة ل البوكر 2018    مدير المركز الوطني للبحث في علم الآثار يكشف:    في فلسفة التكعرير !    حسب الصحافة الإيطالية:    بعد تعادله في دوري الأبطال أمام ريال بانغي    لتطوير شعبة البقر الحلوب    إشادة بدور الجزائر في تعزيز جهود السّلم والأمن في الساحل    بحث سبل دعم التعاون في مجالات التشغيل    القيادي البارز في حمس عبد الرحمان سعيدي يؤكد ل السياسي :    نهاية السنة الجارية    بريد الجزائر يحتفل باليوم العالمي للغة الأم    ممثل الأمم المتحدة يلتقي ميهوبي    الأطباء المقيمون يواصلون الاحتجاج    الدعوة الى ضرورة تسليط الضوء على تاريخ الذهنيات    كنوز روكفلر في مزاد    مدلسي يشدد على دعم التنسيق بين المحاكم والمجالس الدستورية    حتى إذا استيأس الرسل وظنوا أنهم قد كُذِّبوا    مثل الإيثار    هذه عشرة أحاديث توصلكم بإذن الله الفردوس الأعلى    اقتراح منح الحضانة للأم بعد إعادة الزواج    مصر تفتح معبر رفح 4 أيام    غضب الأطباء يتواصل    مئات الأطباء ينظمون مسيرة احتجاجية بسطيف    3000 طبيب مقيم في مسيرة بشوارع وهران    ملتقى دولي حول «راهن الإعلام الديني وآفاقه»    للمفكر السوداني النيل أبوقرون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدون إسرائيلي داخل المسجد النبوي!
نشر صوراً أثارت الاستهجان
نشر في الشروق اليومي يوم 21 - 11 - 2017

نشر مدون إسرائيلي يدعى "بن تسيون تشدنوفسكي" صوراً على حسابه في موقع "انستغرام" التقطها من داخل الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة وعدد من الأماكن في السعودية، حسب ما نقل موقع "عربي 21"، الاثنين.
وفي الصورة التي التقطتها في الحرم النبوي يحمل بن تسيون، العامل في صحيفة "Times of Israel"، حقيبة عليها كتابات باللغة العبرية وكان يرتدي ثوباً عربياً ويضع على رأسه "الغترة والعقال".
وكتب بن تسيون في تدوينة تحت إحدى الصور: "عندما يزور يهودي ثاني أقدس مسجد للديانة الإسلامية بعد الحرم في مكة".
كما نشر المدون الإسرائيلي مقطع فيديو صوره بنفسه بالقرب من الروضة الشريفة وقبر الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - في المسجد النبوي.
وفي صور أخرى التقط بن تسيون صوراً مع فتيات سعوديات خلال مشاركتهن في أحد الملتقيات بالإضافة إلى صورة مع فرقة رقص تراثي يظهر فيها وهو يحمل على كتفه علم السعودية ويحمل بيده سيفاً.
واختار المدون الإسرائيلي "المتدين"، حسب الظاهر في حسابه، التقاط إحدى الصور أمام صورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع فتاتين سعوديتين وكتب تعليقاً على منشوره قال فيه: "النساء في السعودية والشرق الأوسط أنيقات وجميلات من الداخل".
وفي صورة أخرى يرتدي فيها "بن تسيون" غترة رسم عليها نجمة داوود الزرقاء شعار "دولة إسرائيل" مع شخص سعودي يدعى عبد العزيز قال الناشط الإسرائيلي: "أخي العزيز عبد العزيز.. جيلنا يتوجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة وإلى الأبد".
وأضاف: "السعودية وإسرائيل يجب عليهما الوقوف جنباً إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل".
وعلى الرغم من أن صور بن تسيون في السعودية وفي واحد من أقدس الأماكن لدى المسلمين وهو المسجد النبوي في المدينة المنورة والتي يمنع على غير المسلمين دخولها إلا أن حسابه يمتلئ بالعديد من الصور التي التقطها في الأردن ولبنان وتركيا وداخل العديد من المساجد.
وتمكن بن تسيون من التقاط العديد من الصور داخل المسجد الأقصى الذي يمنع المستوطنون اليهود من دخوله.
يشار إلى أن المدون الإسرائيلي له العديد من الصور على حسابه وهو يؤدي الصلوات اليهودية ويعد أحد المستوطنين المتدينين بالإضافة إلى صور تذكارية مع العديد من الحاخامات.
استهجان على الشبكات الاجتماعية
أثارت صور المدون الإسرائيلي موجة استهجان واستغراب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء "هاشتاغ" (وسم) #صهيوني_بالحرم_النبوي.
تغريدة
تغريدة
تغريدة
يذكر أن زيارة هذا المدون للسعودية ودخوله الحرم النبوي تأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عديدة عن بناء علاقات سعودية إسرائيلية في مجالات مختلفة في الشهور الماضية، وصلت إلى درجة التنسيق والتعاون الأمني.
وفي هذا السياق أجرى موقع إيلاف السعودي مقابلة مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت في تل أبيب، واعتبرها مقابلة تاريخية. كما قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز عضو المجلس الوزاري المصغر في حديث لإذاعة تابعة للجيش، إن "إسرائيل تقيم علاقات مع دول عربية وإسلامية معتدلة بما فيها السعودية".
تغريدة
* * * * * * * *


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.