أوبك تتوقع احتياجا محتملا لزيادة الإنتاج    التمويل غير التقليدي:الكشف عن حجم الأموال المطبوعة    مونديال روسيا 2018: السنغال تحقق فوزا مثيرا على بولندا    الصحف التونسية تشيد بأداء منتخبها    وحدات جديدة ب «علي منجلي» و «ماسينيسا» قريبا    9 محطات للتحلية والمواطن لازال يستغل مياه الصهاريج    هذه مواعيد قطع الأنترنت خلال البكالوريا    أعضاء مجلس الأمة يثمنون الأحكام الجديدة لمشروع قانون القضاء العسكري    نواب الموالاة والمعارضة يتحدون ضد الحكومة !    مدارس أشبال الأمة تحقق نسبة نجاح 100 بالمائة    بالصور...الثنائي بوشار و كوجو دوسي يوقع رسميا في مولودية وهران    الجدار المغربي الذي يقسم الأراضي الصحراوية جريمة ضد الإنسانية    هذا عدد المساجين الذين سيجتازون باك 2018    الملاكم الجزائري رضا بن بعزيز حامل الراية الوطنية في حفل الافتتاح    الأمم المتحدة: عدد اللاجئين في العالم يسجل إرتفاعا غير مسبوق    مدير الدراسات بوزارة التربية : يمنع على مترشحي البكالوريا جلب الهواتف النقالة وحيازتها تعتبر محاولة غش    أمن تلمسان: حجز 19 كلغ من الكيف المعالج ببلدية سبدو    وزارة الصحة : اعتماد الملف الالكتروني للتطعيم ابتداء من 2019    بقلم : إميمون بن براهيم / وهران    غالطة ساراي يجدد رغبته في التعاقد مع بن ناصر    حصيلة مروّعة لحوادث المرور في الجزائر    منتدى أوسلو: مساهل يعرض على نظيرته النرويجية مقاربة الجزائر لحل النزاعات    نشرية خاصة : رياح قوية وزوابع رملية في الولايات الجنوبية    تحديد حصص صيد "التونة الحمراء" عبر المياه الإقليمية    تدمير قنبلة بخنشلة    مجمع "جيكا" يطمح إلى تصدير ما بين 1 إلى 5ر1 مليون طن خلال 2018    بكالوريا: الهدوء و الثقة بالنفس لتحقيق النجاح    تصحر: نحو اعادة بعث السد الأخضر بآليات علمية و تقنية جديدة أكثر حماية    فرعون تؤكد: قطع الأنترنت أثناء البكالوريا لن يُؤثر على المؤسسات    إنقاذ 191 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية    مركب "تايال" للنسيج يقوم بأول عملية تصدير إلى تركيا    البرلمان العربي يشيد بدور الجزائر في نصرة القضية الفلسطينية    ضمن سلسلة من 12 لوحة رسمها الفنان الفرنسي    متفوقة على اللغة الفنلندية التي تراجعت للمركز الثالث    بعد صراع مع مرض السرطان    كأس ديفيس للتنس 2018    مصر تواجه روسيا المنتشية طمعا في الانتصار المونديالي الأول    في ختام حملة الجني لموسم 2017/2018    تحسبا للموسم القادم    منذ بداية السنة الجارية    ضرورة الالتجاء إلى الله في الشدائد    27 رحلة ستقل 8300 حاج عبر مطار وهران الدولي    تمسك أطراف النزاع بمواقفهم يرهن الحوار    «تحضير الطبعة الثانية لمعرض الأطفال المصابين بمرض السرطان»    إضراب المحامين يتواصل لليوم الثاني بتلمسان    وضع حد لنشاط بائعي « سموم» بمعسكر    الهجرة السرية تفجر الائتلاف الحكومي في ألمانيا    نحو تدعيم الموقع الالكتروني بالتراث المرقمن    هذه مراتب التلاوة    للفراسة رجالها    مع السلف في حفظ اللسان    إضراب الأطباء المقيمين يبلغ مرحلة التعفن !    سعي وراء الأعمال الجادة وذات المردود الأكاديمي الراقي    حج 2018: اتفاق "تاريخي" بين السعودية وإيران    مطار لم تحلق طائراته منذ 40 عاما    إنقاذ رضيعة بقيت أياما "تحت رماد بركان"    جوهر الفلسفة، تحقيق العيش المشرك    الاقتداء بالصحابة فضيلة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدون إسرائيلي داخل المسجد النبوي!
نشر صوراً أثارت الاستهجان
نشر في الشروق اليومي يوم 21 - 11 - 2017

نشر مدون إسرائيلي يدعى "بن تسيون تشدنوفسكي" صوراً على حسابه في موقع "انستغرام" التقطها من داخل الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة وعدد من الأماكن في السعودية، حسب ما نقل موقع "عربي 21"، الاثنين.
وفي الصورة التي التقطتها في الحرم النبوي يحمل بن تسيون، العامل في صحيفة "Times of Israel"، حقيبة عليها كتابات باللغة العبرية وكان يرتدي ثوباً عربياً ويضع على رأسه "الغترة والعقال".
وكتب بن تسيون في تدوينة تحت إحدى الصور: "عندما يزور يهودي ثاني أقدس مسجد للديانة الإسلامية بعد الحرم في مكة".
كما نشر المدون الإسرائيلي مقطع فيديو صوره بنفسه بالقرب من الروضة الشريفة وقبر الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - في المسجد النبوي.
وفي صور أخرى التقط بن تسيون صوراً مع فتيات سعوديات خلال مشاركتهن في أحد الملتقيات بالإضافة إلى صورة مع فرقة رقص تراثي يظهر فيها وهو يحمل على كتفه علم السعودية ويحمل بيده سيفاً.
واختار المدون الإسرائيلي "المتدين"، حسب الظاهر في حسابه، التقاط إحدى الصور أمام صورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع فتاتين سعوديتين وكتب تعليقاً على منشوره قال فيه: "النساء في السعودية والشرق الأوسط أنيقات وجميلات من الداخل".
وفي صورة أخرى يرتدي فيها "بن تسيون" غترة رسم عليها نجمة داوود الزرقاء شعار "دولة إسرائيل" مع شخص سعودي يدعى عبد العزيز قال الناشط الإسرائيلي: "أخي العزيز عبد العزيز.. جيلنا يتوجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة وإلى الأبد".
وأضاف: "السعودية وإسرائيل يجب عليهما الوقوف جنباً إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل".
وعلى الرغم من أن صور بن تسيون في السعودية وفي واحد من أقدس الأماكن لدى المسلمين وهو المسجد النبوي في المدينة المنورة والتي يمنع على غير المسلمين دخولها إلا أن حسابه يمتلئ بالعديد من الصور التي التقطها في الأردن ولبنان وتركيا وداخل العديد من المساجد.
وتمكن بن تسيون من التقاط العديد من الصور داخل المسجد الأقصى الذي يمنع المستوطنون اليهود من دخوله.
يشار إلى أن المدون الإسرائيلي له العديد من الصور على حسابه وهو يؤدي الصلوات اليهودية ويعد أحد المستوطنين المتدينين بالإضافة إلى صور تذكارية مع العديد من الحاخامات.
استهجان على الشبكات الاجتماعية
أثارت صور المدون الإسرائيلي موجة استهجان واستغراب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء "هاشتاغ" (وسم) #صهيوني_بالحرم_النبوي.
تغريدة
تغريدة
تغريدة
يذكر أن زيارة هذا المدون للسعودية ودخوله الحرم النبوي تأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عديدة عن بناء علاقات سعودية إسرائيلية في مجالات مختلفة في الشهور الماضية، وصلت إلى درجة التنسيق والتعاون الأمني.
وفي هذا السياق أجرى موقع إيلاف السعودي مقابلة مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت في تل أبيب، واعتبرها مقابلة تاريخية. كما قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز عضو المجلس الوزاري المصغر في حديث لإذاعة تابعة للجيش، إن "إسرائيل تقيم علاقات مع دول عربية وإسلامية معتدلة بما فيها السعودية".
تغريدة
* * * * * * * *


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.