تحتضن اليوم اجتماعا تاريخيا لدول أوبك وغير أوبك: الجزائر تفعل آلتها الدبلوماسية لاحتواء الخلافات بين الدول النفطية    النسر الأسود‮ ‬يقصي‮ ‬حامل اللقب    سجل ثنائية ضد كارديف    سيتولى تدريب المنتخب المحلي    في‮ ‬ترميم آثارها الحضارية المدمرة    حسب رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات    في‮ ‬حين ستسلم‮ ‬3‮ ‬آلاف قطعة أرضية للبناء الذاتي    عشرات القتلى والجرحى في‮ ‬هجوم مسلح‮ ‬يستهدف عرضاً‮ ‬عسكرياً‮ ‬في‮ ‬الأهواز‮ ‬    يوسفي‮ ‬ووزير الطاقة القطري‮ ‬في‮ ‬بلارة    برمجة أول جلسة‮ ‬يوم‮ ‬11‮ ‬نوفمبر المقبل‮ ‬    أدّوا اليمين القانونية بمجلس قضاء البليدة‮ ‬    محمد‭..‬‮ ‬أكثر الأسماء شيوعاً‮ ‬في‮ ‬بريطانيا    خلال الدورة الثانية لمنتدى أوراسيا حول النساء    حجزت المعدات المستعملة‮ ‬    الرئيس بوتفليقة يشيد بجودة علاقات الصداقة والتضامن وحسن الجوار    17 حزبا مع استمرار الرئيس بوتفليقة    مشروع وادي الحراش يسلّم صيف 2019    حماية الجزائر تقتضي أعلى درجات الجاهزية القتالية    12 قتيلا و314 جريحا    غوتيريس يطالب أطراف النّزاع في طرابلس باحترام الهدنة    يعتبر أحد أعمدة الإعلام والاتصال بالجزائر    مشاريع صناعية كبرى لم تتجسد بزعرورة و قصر الشلالة و فرندة    من جراء الفيضانات في عدة ولايات    صندوق الزكاة مورد الحياة    السينما الجزائرية مطلع الألفية الثالثة    أكثر من 3000 عنوان في الموعد    الأسرة المترابطة    ترقب مشاركة جزائرية قوية    رسميا الإذاعة تطلق جائزة المنارة الشعرية    دورات تكوينية لأساتذة الأمازيغية الجدد    قافلة ثقافية لفائدة المدارس بخنشلة    تبسة تحيي الذكرى ال63 لمعركة الجرف الكبرى    وزير السياحة يلتقي سفيرة فنلندا    اجتماع الأوبك اعتراف بفضل الدبلوماسية الجزائرية    هل يلعب فيغولي في قطر؟    80 مليون سنتيم من محل مستخدمته    رؤساء النوادي جاهزون لانطلاق المنافسة خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر    ثلاثة لا يستجاب لهم    وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ    آداب الطعام والشراب    مساعي لفتح جزء من مشروع مركز مكافحة السرطان بالأغواط    القدرة على الاستماع وتقبل الاختلافات    المحاورة لا المجابهة    السلام قبل الكلام    الجزائر أرض التنوّع و التعايش    انهال على جارته المسنة و ابنتها بالضرب بسبب .. «ركن سيارة»    مواثيق أممية لتجسيد طموحات عالمية    مؤسسات بدأت التصدير وأخرى تراهن على البقاء والتسويق    الجزائر تستضيف اجتماع 2019    جمال طبيعي شوهته سلوكات شاذة    تأكيد على أهمية نشر الثقافة التقنية    افتتاح أول مركز للتكفل بالرضع المعوقين بالعاصمة    أولمبي الشلف يستعيد الصدارة ووداد تلسمان يتعثر    الانتصار لاقتطاع تأشيرة التأهل    عندما ينتحر العفاف    ارتفاع في عدد حالات “البوحمرون” بالجلفة    بعد أيام من تحديد مصدر الوباء‮ ‬    تخصيص فترة للاستدراك وأخرى لإجراء الامتحانات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدون إسرائيلي داخل المسجد النبوي!
نشر صوراً أثارت الاستهجان
نشر في الشروق اليومي يوم 21 - 11 - 2017

نشر مدون إسرائيلي يدعى "بن تسيون تشدنوفسكي" صوراً على حسابه في موقع "انستغرام" التقطها من داخل الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة وعدد من الأماكن في السعودية، حسب ما نقل موقع "عربي 21"، الاثنين.
وفي الصورة التي التقطتها في الحرم النبوي يحمل بن تسيون، العامل في صحيفة "Times of Israel"، حقيبة عليها كتابات باللغة العبرية وكان يرتدي ثوباً عربياً ويضع على رأسه "الغترة والعقال".
وكتب بن تسيون في تدوينة تحت إحدى الصور: "عندما يزور يهودي ثاني أقدس مسجد للديانة الإسلامية بعد الحرم في مكة".
كما نشر المدون الإسرائيلي مقطع فيديو صوره بنفسه بالقرب من الروضة الشريفة وقبر الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - في المسجد النبوي.
وفي صور أخرى التقط بن تسيون صوراً مع فتيات سعوديات خلال مشاركتهن في أحد الملتقيات بالإضافة إلى صورة مع فرقة رقص تراثي يظهر فيها وهو يحمل على كتفه علم السعودية ويحمل بيده سيفاً.
واختار المدون الإسرائيلي "المتدين"، حسب الظاهر في حسابه، التقاط إحدى الصور أمام صورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع فتاتين سعوديتين وكتب تعليقاً على منشوره قال فيه: "النساء في السعودية والشرق الأوسط أنيقات وجميلات من الداخل".
وفي صورة أخرى يرتدي فيها "بن تسيون" غترة رسم عليها نجمة داوود الزرقاء شعار "دولة إسرائيل" مع شخص سعودي يدعى عبد العزيز قال الناشط الإسرائيلي: "أخي العزيز عبد العزيز.. جيلنا يتوجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة وإلى الأبد".
وأضاف: "السعودية وإسرائيل يجب عليهما الوقوف جنباً إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل".
وعلى الرغم من أن صور بن تسيون في السعودية وفي واحد من أقدس الأماكن لدى المسلمين وهو المسجد النبوي في المدينة المنورة والتي يمنع على غير المسلمين دخولها إلا أن حسابه يمتلئ بالعديد من الصور التي التقطها في الأردن ولبنان وتركيا وداخل العديد من المساجد.
وتمكن بن تسيون من التقاط العديد من الصور داخل المسجد الأقصى الذي يمنع المستوطنون اليهود من دخوله.
يشار إلى أن المدون الإسرائيلي له العديد من الصور على حسابه وهو يؤدي الصلوات اليهودية ويعد أحد المستوطنين المتدينين بالإضافة إلى صور تذكارية مع العديد من الحاخامات.
استهجان على الشبكات الاجتماعية
أثارت صور المدون الإسرائيلي موجة استهجان واستغراب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء "هاشتاغ" (وسم) #صهيوني_بالحرم_النبوي.
تغريدة
تغريدة
تغريدة
يذكر أن زيارة هذا المدون للسعودية ودخوله الحرم النبوي تأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عديدة عن بناء علاقات سعودية إسرائيلية في مجالات مختلفة في الشهور الماضية، وصلت إلى درجة التنسيق والتعاون الأمني.
وفي هذا السياق أجرى موقع إيلاف السعودي مقابلة مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت في تل أبيب، واعتبرها مقابلة تاريخية. كما قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز عضو المجلس الوزاري المصغر في حديث لإذاعة تابعة للجيش، إن "إسرائيل تقيم علاقات مع دول عربية وإسلامية معتدلة بما فيها السعودية".
تغريدة
* * * * * * * *


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.