13 شخصية مقترحة لإدارة الحوار    رئيس الدولة يتطرق مع وزير الخارجية المالي إلى الدور المحوري للجزائر في مسار التسوية بمالي    الريع .. نقمة قبل نعمة ؟    التمويه .. لغة الخشب الجديدة    المديرية العامة للأمن الوطني تضع مخططا أمنيا بمناسبة مقابلة نهائي «الكان»    إيداع وزير الصناعة الأسبق بدة محجوب الحبس المؤقت في قضية «كيا»    عمار غول وزوخ أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا اليوم    طائرة خاصة من آخر طراز «بوينغ737» لجلب الخضر من القاهرة ظهيرة يوم السبت    تاريخ كأس إفريقيا .. الفائز في مباراة الدور الأول هو نفسه الفائز في المباراة النهائية    هل يحضر زيدان نهائي كأس الأمم الأفريقية    أنفانتينو: «الجزائر منتخب كبير وحظ موفق للجميع وخصوصا للحكم»    تقارير عن استبدال حكم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    مواصلة تطهير شعبة الحبوب وترقية التكوين المتواصل    مزايا جديدة بتطبيق"غوغل ترانسليت"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    جراء المعارك المتواصلة منذ ثلاثة أشهر    الأئمة‮ ‬يحتجون‮ ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮: ‬    يتضمن تقييماً‮ ‬للسياسات العمومية في‮ ‬الجزائر‮ ‬    فيما تحدثت عن بلوغ‮ ‬ذروة تاريخية في‮ ‬إستهلاك الكهرباء‮ ‬    في‮ ‬إطار مواصلة التحقيقات في‮ ‬قضايا الفساد    Petrofac‭ ‬يدشن مركزه بالجنوب    "الكاف" تفرض على الفاف غرامة ب 10 آلاف دولار مع وقف التنفيذ    شاشات عملاقة عبر الولايات    بن صالح‮ ‬يحضر لقاء‮ ‬الخضر‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف ثلاثة عناصر لدعم الإرهابيين‮ ‬    أصبحت تسيطر عليها في‮ ‬ظل‮ ‬غياب الرقابة‮ ‬    عملية القرعة تتم في الأيام المقبلة وعدد كبير من المقصيين    ينحدرون من المناطق الداخلية بعين الدفلى‮ ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    بين المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬وتحالف المعارضة‮ ‬    استنفار في أوساط أجهزة الأمن    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    الإطاحة بعصابة تبتز رجال المال والأعمال    توقيف 9 متورطين بينهم موظف بمصلحة البطاقات الرمادية و استرجاع 16 مركبة    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    عين على البكالوريا و أخرى على كأس الأفريقية    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    27 هكتارا من الحصيدة و الأدغال تتحول إلى رماد بسعيدة    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    «فوز الفريق الوطني أمنية الحجاج»    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    رعب واستنفار بسبب بعوض النمر في تيبازة    الأئمة يحتجون تنديدا بما آلت إليه الأوضاع في قطاع الشؤون الدينية    الامم المتحدة : حوالي 820 مليون شخصي يعانون من نقص التغذية خلال عام 2018    مجلس وزاري مشترك يدرس آخر التحضيرات الخاصة بظروف اقامة الحجاج بالبقاع المقدسة    خسوف جزئي للقمر بالجزائر البارحة    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بطولات من أغوار التاريخ    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ا. الحراش ش. القبائل
نشر في الخبر الرياضي يوم 17 - 03 - 2012

يستقبل فريق اتحاد الحراش، بعد زوال اليوم، الضيف شبيبة القبائل في مباراة هامة للفريقين، وفي نفس الوقت تعتبر في غاية الصعوبة سواء بالنسبة لأصحاب الأرض أو الكناري. فأشبال شارف سيكونون اليوم في مهمة العودة إلى سكة النتائج الإيجابية في البطولة، بعد أن تلقوا هزيمة لم يتقبلها الأنصار أمام نصر حسين داي. ومن هذا، فإن الصفراء المنتشية من جهة أخرى بالتأهل في الكأس سترمي بكل ثقلها من أجل إحراز النقاط الثلاث والبقاء على مقربة من فرق المقدمة. من الجهة الأخرى، يتنقل فريق شبيبة القبائل إلى الحراش باحثا عن النقاط التي تعيد الفرحة إلى أنصاره، عقب الخروج المر من الكأس أمام اتحاد العاصمة، والتعثر قبل ذلك في البطولة أمام العلمة. وبالتالي فلن يكون هناك بديل عن نتيجة إيجابية من شأنها أن تخفف من حدة الأزمة التي يعيشها الكناري في الأسابيع الأخيرة.
الصفراء لفك عقدة لافيجري والتقدم في الترتيب
يستقبل فريق اتحاد الحراش، عشية اليوم، بملعب أول نوفمبر بالمحمدية، فريق شبيبة القبائل، لحساب الجولة ال 22 من البطولة المحترفة الأولى. مباراة اليوم ستكون في غاية الأهمية بالنسبة لزملاء الحارس دوخة، حيث يسعون إلى الرمي بكل ثقلهم من أجل الظفر بنقاط المباراة والاقتراب أكثر من تحقيق البقاء في حظيرة القسم الأول. ورغم صعوبة المهمة، إلا أن أشبال المدرب بوعلام شارف تحذوهم إرادة كبيرة من أجل الفوز والاستثمار في الأزمة التي يمر بها الفريق القبائلي. ويعول لاعبو الفريق على حضور أنصارهم في مباراة اليوم بأعداد غفيرة لتجاوز هذه العقبة بسلام، واستعادة نشوة الانتصارات التي غابت في البطولة منذ ثلاث جولات.
اللاعبون يراهنون على الكواسر لتحقيق الفوز
وفي الوقت الذي يدرك الجميع صعوبة المهمة هذه المرة مقارنة بمباراة الكأس الأخيرة أمام شباب بئر مراد رايس، يراهن لاعبو الفريق الحراشي في لقاء اليوم على الحضور القوي لأنصارهم، وذلك من أجل مساندتهم طيلة التسعين دقيقة لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر من تحقيق الهدف الرئيسي لهذا الموسم وهو البقاء، وبعدها يمكن تسيير ما تبقى من البطولة ومحاولة لعب الأدوار الأولى. كما يريد زملاء القائد ڤريش هذه المرة وقفة حقيقية من الكواسر، وليس كما كان عليه الحال في بعض المباريات التي انقلبوا فيها عليهم بمجرد تلقيهم هدفا، حيث قال اللاعبون إنهم يريدون أن يشاهدوا أنصارهم بنفس الصورة التي كانوا عليها في لقاء الكأس أمام شباب بئر مراد رايس.
القبائل ليسوا أحسن حال من الحراش
وبالحديث عن الوضع الذي يمر به الفريق الحراشي، والذي يمكن تصويره بأزمة حقيقية، لكن في نفس الوقت حتى فريق شبيبة القبائل ليس أحسن حالا من اتحاد الحراش، حيث أقصي في الدور ثمن النهائي من كأس الجمهورية، وعائد من تعثر في ملعبه في اللقاء الأخير أمام مولودية العلمة، والذي أغضب كثيرا أنصار الشبيبة. ولهذا يمكن القول أن المباراة ستلعب من جزئيات صغيرة، وحضور الجمهور الحراشي بأعداد غفيرة سيقلب الموازين لصالح الصفراء.
خبرة دوخة ستعيده لحراسة المرمى
من بين التغييرات المرتقبة في مباراة اليوم أمام شبيبة القبائل ستكون في حراسية المرمى، حيث سيعود رسيما الحارس عز الدين دوخة إلى منصبه، بعدما غاب في مباراتين. هذا، وقرر الطاقم الفني بقيادة شارف إعادة دوخة لحراسة المرمى بسبب عامل الخبرة الذي يتمتع به، مادام أن المباراة ستلعب أمام منافس من العيار الثقيل ويتمتع بخبرة كبيرة، كما أنه يستحوذ على مهاجمين كبار قادرين على صنع الفارق في أي لحظة.
مسعودي في أحسن رواق وقهواجي في الرواق الأيسر
كما ستمس التغييرات التي سيقوم بها الطاقم الفني خط الدفاع، فرغم أن اللاعب بلخلوة قدم مردودا طيبا في اللقاء الأخير أمام شباب بئر مراد رايس، إلا أن المنافس اليوم اسمه شبيبة القبائل وليس بئر مراد رايس. وهذا ما يجعل شارف يستنجد بمسعودي العائد من إصابة، وذلك نظرا لتعوّده على هذا النوع من المباريات، كما سيعتمد على قهواجي في الرواق الأيسر إلى جانب القائد عدلان ڤريش وزيان شريف في محور الدفاع..
الطاقم الفني يعيد عيساوي للتشكيلة الأساسية
كما أن صعوبة المباراة قد تجعل الطاقم الفني بقيادة شارف يعيد صانع اللعب عباس عيساوي للتشكيلة الأساسية بعد ما استغنى عن خدماته في مباراة الكأس أمام شباب بئر مراد رايس. وعليه سيكون مسجل هدف الذهاب عيساوي حاضرا في التشكيلة الأساسية اليوم، إلى جانب العائد بقوة في اللقاء الأخير محمد لڤرع وكريم هندو في الاسترجاع.
ويجدد الثقة في بونجاح مرة أخرى
ورغم الانتقادات اللاذعة التي وجهت لمهاجم الصفراء بغداد بونجاح بسبب عزوفه عن تسجيل الأهداف، إلا أن المدرب شارف أكد لمقربيه أن تقثه فيه كبيرة، وسيعطيه فرصة أخرى أمام شبيبة القبائل، حيث سيشركه أساسيا إلى جانب طواهري الذي غاب في مباراة الكأس الأخيرة. أما العنصر الثالث في القاطرة الأمامية سيكون اللاعب جربو.
آخر حصة تدريبية عشية أمس بالمحمدية
أجرت تشكيلة اتحاد الحراش، عشية أمس، آخر حصة تدريبية بملعب أول نوفمبر بالمحمدية، حيث وضع المدرب بوعلام شارف آخر اللمسات في التشكيلة التي ستواجه الكناري عشية السبت بنفس الملعب.
إدارة العايب راسلت الاتحادية بخصوص عبيد شارف
راسلت إدارة الرئيس محمد العايب أمس الاتحادية الجزائرية بخصوص حكم المباراة الذي سيدير لقاء اليوم أمام شبيبة القبائل، وذلك حتى يكون الحكم في المستوى، سيما أن عبيد شارف له سوابق مع الفريق الحراشي ويعود ذلك لنهائي كأس الجمهورية.
الإدارة تفكر في إرسال محضر قضائي بخصوص غياب بناي
أفادتنا بعض المصادر العليمة في البيت الحراشي، أن إدارة العايب تفكر في إرسال محضر قضائي في أوقات التدريبات للتحقيق في غياب المهاجم بناي الذي تخلى عن منصبه حسب الإدارة. ولقد سبق لنا في أعدادنا السابقة، أن ذكرنا أن سبب مقاطعته كان بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، والقضية تبقى للمتابعة.
الشبيبة تبحث عن نقاط الخروج من الأزمة
يواجه أبناء جرجرة، مساء اليوم، فريق اتحاد الحراش بملعب أول نوفمبر بالمحمدية، في مباراة تدخل ضمن الجولة ال22 من منافسة رابطة المحترفين الأولى.هذا وتنقل رفاق حسين العرفي يوم أمس إلى العاصمة، أين أجرى الفريق حصة تدريبية واحدة قبل موعد المباراة. ويتواجد فريق شبيبة القبائل في وضعية صعبة قبل مواجهة الحراش، حيث خرج الفريق القبائلي من منافسة الكأس. ويتواجد عناصر الفريق أمام حتمية إنهاء البطولة في مركز متقدم قصد امتصاص غضب الأنصار. كما ستكون مهمة الفريق صعبة للغاية، حيث سيواجه فريقا شابا يلعب أحسن كرة قدم في الدوري المحلي، ويتواجد في معنويات جيدة بعد بلوغه الدور ربع النهائي من منافسة الكأس. ولا يملك أبناء جرجرة حلا آخر سوى تحقيق النقاط الثلاث إن أرادوا فعلا التواجد ضمن الفرق الثلاث التي ستمثل الجزائر قاريا الموسم المقبل.
كاروف سيعتمد على خطة 442
سيعتمد بنسبة كبيرة مدرب الكناري مراد كاروف على خطة 442، خاصة وأن الفريق يلعب خارج قواعده. وسيكثف كاروف من حجم اللاعبين في منطقة وسط الميدان، حيث سيشرك الثلاثي العرفي، كمارا وصدقاوي الذين سيتكفلون بمهمة الاسترجاع، فيما سينشط تجار كصانع لعب أمام ثنائي الهجوم حنيفي وبولمدايس.
غياب مترف، نساخ ورماش
ستشهد تشكيلة الكناري، زوال اليوم، غياب ثلاثة لاعبين جد مؤثرين، ويتعلق الأمر بحسين مترف الذي سيغيب لأسباب انضباطية، وشمس الدين نساخ الذي خرج من حسابات المدرب كاروف، كما لن يشارك الظهير الأيمن عماد رماش المعاقب.
بيطام ظهير أيمن، تجار أساسي وعودة خليلي وأسامي للقائمة
سيعتمد المدرب القبائلي مراد كاروف على اللاعب بيطام عبد الرزاق للتواجد كظهير أيمن مكان رماش المعاقب، كما سيشارك تجار أساسيا رغم عدم استعداده البدني، فيما يعود خليلي وأسامي إلى قائمة ال18 بعد عدم استدعائهما لمباراة الكأس أمام اتحاد العاصمة.
آخر فوز للكناري في الحراش موسم 20012002
يجد فريق الكناري دائما صعوبات للعودة بنقاط مباراة الحراش خصوصا بملعب المحمدية، حيث يعود آخر فوز للنادي القبائلي بملعب أول نوفمبر بالمحمدية أمام الكواسر لموسم 20012002 أي لعشر سنوات كاملة، وتغلب يومها فريق الشبيبة على الحراش بثلاثية نظيفة وقعها فوزي موسوني، وكان سنجاق ناصر مدربا للفريق آنذاك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.