7 راغبين في الترشح يأخذون موعدا لإيداع ملفاتهم    بن صالح: مستلزمات الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية متوفرة    في‮ ‬حين تم تسجيل تذبذب في‮ ‬الأسعار    يفتح فرصاً‮ ‬جديدة لموردي‮ ‬المنتجات البترولية‮ ‬    سفير الجزائر بالأمم المتحدة‮ ‬يؤكد‮:‬    بعد فوز موراليس في‮ ‬الإنتخابات الرئاسية    تزامناً‮ ‬وذكرى الإنتفاضة الشعبية ضد النظام العسكري    الجولة الثامنة من الرابطة الأولى    القائمة ضمت ثلاثين لاعباً    إحصائيات كبيرة لمهاجم الخضر    البيض    حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي    في‮ ‬الأيام الوطنية للسينما والفيلم القصير    خلال ورشة عمل حول التنوع البيولوجي    ‬سوناطراك‮ ‬تبقي‮ ‬على أسعارها    دعوة قوات الشرطة لضمان السير الحسن للإنتخابات    حذّر من المتربصين بالبلاد‮.. ‬زغماتي‮: ‬    للمشاركة‮ ‬في‮ ‬قمة روسيا‮ - ‬إفريقيا    زيتوني يشيد بإنجاز رجال الإعلام إبان الثورة    إيداع أربعة موظفين الحبس    أهمية استراتيجيات الاتصال السياسي    انضمام الجزائر لمنظمة التجارة لن يكون قبل 2022    تكريس مبدأ العدالة أمام المصالح الضريبية    حفل على شرف الأسرة الإعلامية بمستغانم    47 %من الأراضي الفلاحية بمستغانم تعتمد على الأمطار    النسور تتحدى الغيابات وتصر على نقاط مقرة    حفل متميز بحضور راجع وقمري رضوان وبن زاوش    القرصنة المسموحة    أمر عسكري باعتقال خليفة حفتر    ثلاثيني مهدد بالسجن 10 سنوات في قضية قتل خطأ بالسانية    السجن لمخمور تسبب في تحطيم مركبتين قرب المسكمة    شاب متورط في قضية الاعتداء الأصول بسبب سلوكات شقيقاته المشبوهة    الاتحاد الأوروبي لا يعترف بأي سيادة للمغرب على الصحراء الغربية    الحدث الانتخابي بتونس نجاح بكل المقاييس والرئيس قيس سعيد يتناسب والطموح    والي وهران يكرم الأسرة الإعلامية    محافظة مهرجان الراي لبلعباس تكرّم صحفية جريدة الجمهورية    تكريم عائلة الفقيد الصحفي بن عودة فقيه    20 خبيرا جزائريا وأجنبيا في ضيافة وهران    أسراب «البعوض» تجتاح أحياء وقصور تيميمون    تأخر انطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية    السعودية تستثني الجزائر من الدفع الإلكتروني الخاص بالعمرة    تسليم شهادات التخصيص قبل نهاية العام    رفض السكان مغادرة الشقق يؤخّر العملية    130 مليون دج لعمليات تنموية    لوحات ترفع سقفها للأمل    على الشاعرة تناول القضايا المستجدة    سنرافق اتحاد الجزائر لإيجاد الحلول    رقم رونالدو ورجل المظلة يخطفان الأضواء    مونديال داخل القاعة هدفي المبرمج في 2020    عرض تجارب ناجحة لحاملي مشاريع    الجزائر تجدد موقفها الثابت والداعم لقضية الصحراء الغربية كمسألة تصفية استعمار تماشيا واللوائح الأممية    رياضة: لاعبو كرة القدم الأكثر عرضة للوفاة بالأمراض العصبية (دراسة)    لا عذر لمن يرفض المشورة    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحذيرات من مواجهة نووية مدمرة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 04 - 2019

بين موسكو وواشنطن
تحذيرات من مواجهة نووية مدمرة
حذر خبراء عسكريون من احتمال نشوب حرب نووية ضارية بين الولايات المتحدة وروسيا إذا استمرت العلاقات المتوترة و الفاترة بين البلدين وأكدوا أن حفظ السلام العالمي يتطلب أن تتحاور القوتان العظيمتان مع بعضهما البعض.
وبحسب ما نقلت أسوشيتد برس فإن تخلي كل من واشنطن وموسكو عن اتفاق مهم لضبط الأسلحة النووية قد يؤدي إلى تطورات خطيرة في غضون عامين فقط.
وذكر المصدر أن القوتين النوويتين كانتا ملتزمتين باتفاقية مشتركة خلال الحرب الباردة أما اليوم فهما تتباحثان بالكاد حول قضايا بالغة الأهمية وهو أمر غير كاف لضبط الوضع.
وقال الجنرال الأمريكي كورتيس سكاباروتي وهو أحد كبار مسؤولي حلف شمال الأطلسي الناتو إن الطرفين كانا يفهمان إشارات بعضهما البعض خلال الحرب الباردة وأنا قلق من كوننا لا نفهمهم بشكل كاف في يومنا هذا .
ويقول القائد العام لقوات الناتو في أوروبا إنه لم يلتق رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي الجنرال فاليري غاراسيموف سوى مرتين وتحدث إليه عبر مكالمات هاتفية في أكثر من مناسبة.
وأضاف أن التواصل مهم جدا لأن الأعداء الذين يعرفون بعضهم البعض وتكون لديهم صورة واضحة حول الإمكانيات لا يميلون إلى الدخول في نزاعات.
وفي الأسبوع الماضي قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مؤخرا إن الصاروخ الملقب ب الشيطان 2 بات قريبا من الدخول إلى الخدمة موضحا أن أسلحة أخرى متطورة دخلت بشكل فعلي إلى الميدان.
وبحسب صحيفة ميرور فإن بوتن أكد دخول أسلحة من الجيل الجديد إلى الخدمة مثل صاروخ كينزل الذي يتجاوز سرعة الصوت ومنظومة بيريسفيت للايزر.
وأوضحت الرئاسة الروسية أن صاروخ سرمات الباليستي العابر للقارات والذي يلقب في الدول الغربية بالشيطان 2 نجح في الاختبارات النهائية.
وأدلى بوتن بتصريحاته خلال حفل حضره كبار الضباط في جيش البلاد وأظهر مقطع فيديو في وقت سابق السلاح الروسي وهو ينطلق من تحت الأرض حتى يتجه إلى هدفه مخلفا وراءه دخانا كثيفا.
وتقول روسيا إن صاروخ الشيطان 2 بوسعه أن يكتسح الدفاع الأمريكي ويؤدي إلى إحداث دمار واسع على منطقة تضاهي مساحتها كلا من إنجلترا وويلز وولاية تكساس.
وتتجه روسيا إلى إدخال الصاروخ آر إس 28 في الخدمة بحلول العقد المقبل في إطار مساع لتطوير الترسانة النووية للبلاد.
وصرح بوتن بأن الجزء الأكبر من العمل تم القيام به خلال السنوات الأخيرة لأجل تطوير الجيش والبحرية من خلال الإمداد بمعدات متطورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.