الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسخير 60 عونا لقمع الغش والمراقبة
مدير التجارة بولاية سكيكدة ل "المساء":
نشر في المساء يوم 07 - 05 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
كشف السيد عبد اللطيف عيشاوي مدير التجارة بولاية سكيكدة، كشف ل "المساء" أنّ مصالحه ضبطت برنامجا خاصا بشهر رمضان المعظّم، يرتكز أساسا على العديد من المحاور، منها متابعة سوق التموين بالمواد الغذائية واسعة الاستهلاك، إذ سيتم تفعيل خلايا المراقبة واليقظة على مستوى المديرية، ومتابعة أسعار الخضر والفواكه على مستوى سوق الجملة وأسواق التجزئة، مع التركيز أكثر على الأسعار واسعة الاستهلاك، مضيفا أنّ في إطار ضمان تزويد المواطنين بالمواد الغذائية الأساسية، ستقوم المديرية وبالتنسيق مع شركائها، بتنظيم كلّ الأسواق خلال شهر رمضان الكريم عبر كامل الولاية.
وفيما يخص الشقّ المتعلق بمراقبة الأنشطة التجارية طيلة الشهر كريم، قامت المديرية بتسخير 20 فرقة خاصة بمراقبة النوعية وقمع الغش، و41 فرقة أخرى مخصّصة لمراقبة الممارسات التجارية.
وحسب مدير التجارة بالولاية، تَقرّر خلال هذا الشهر، الاعتماد على كل الوسائل العلمية المتاحة لحماية المستهلك من كلّ الأخطار التي قد يتعرّض لها، خاصة التسممات الغذائية، مع تجنيد كافة الإمكانات المادية التي تسمح لأعوان المديرية بأداء عملهم على أحسن وجه.
إضافة إلى هذا، فقد تمّ ضبط وإعداد مخطّط مداومة بمناسبة عيد الفطر؛ من خلال تجنيد إطارات المديرية والتجار لضمان تموين المواطنين بالمواد الغذائية الأساسية. وأكد ل "المساء" أن تدخّل أعوان المراقبة سيكون خلال فترتي الصباح والمساء وقبيل الإفطار وبعده وخلال عطل نهاية الأسبوع.
وفيما يخصّ ضمان تزويد المواطنين بمادة الحليب التي يكثر الطلب عليها خلال شهر الصيام، أشار السيد عبد اللطيف عيشاوي، إلى تدعيم الولاية بحصص إضافية من غبرة الحليب. كما طلب من الملبنات المتواجدة بقسنطينة وعنابة، تدعيم الولاية بحصص إضافية من هذه المادة الحيوية والاستراتيجية، مؤكدا أن لن تكون هناك أزمة تزويد بالحليب.
وفي الشق التوعوي التحسيسي، أشار مدير التجارة بالولاية، إلى أنّه في إطار التنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، طلب من أئمة المساجد تخصيص طيلة الشهر الكريم، دروس في الوعظ والإرشاد تدعو التجار إلى عدم المغالاة في الأسعار، والابتعاد عن الغش مع الحرص على عرض منتوجات للمستهلكين سالمة، وتحسيس المواطنين بترشيد الاستهلاك وتفادي الإسراف والتبذير. وإلى جانب هذا ستنظّم مديرية التجارة بداية من الخامس من الشهر الجاري، حملة تحسيسية ولائية حول الوقاية من التسممات الغذائية، وحول ظاهرة التبذير الغذائي، الغرض منها حسب المسؤول حث المواطنين على التقليل من استعمال السكّر والملح والمواد الدسمة خلال هذا الشهر؛ تفاديا للأمراض التي قد تنجرّ عنها.
العائلات القاطنة بالأكواخ ... الإفراج عن القائمة الاسمية المؤقتة
أكّد السيد درفوف حجري والي سكيكدة، مؤخرا، أنّ الإفراج عن القائمة الأولية لطالبي السكن الاجتماعي بما فيهم القاطنون بالبنايات المصنّفة في الخانة البرتقالية (4) بالمدينة القديمة، سيتم الإفراج عنها خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة وأنّ دراسة الملفات على مستوى لجنة الدائرة لتوزيع السكن توشك على الانتهاء.
في سياق متّصل بموضوع السكن، تمّ الإفراج عن القائمة المؤقتة التي تضمّ العائلات المقترحة أسماؤهم للاستفادة من سكنات عمومية إيجارية من قاطني الأكواخ القصديرية المشيّدة داخل النسيج العمراني لمدينة سكيكدة، والمتواجدة بكل من 34 شارع بشير بوقادوم، 22 شارع مجيد لزرق، 90 و92 شارع علي عبد النور، وأحياء الإخوة ساكر، الربوة الجميلة، حسين ضياف، الرائد خالد، الإخوة علوش الإخوة شبل، زرابطة، 24 فبراير مدرسة ابن باديس الابتدائية، إلى جانب أكواخ مفتاح، والأكواخ المتواجدة بوسط سكيكدة.
للإشارة، تعدّ القائمة المعنية التي تضمّ ما يقارب 511 مستفيد، أولية إلى غاية إتمام التحقيقات التي تقوم بها الجهات المختصة والمتمثلة في مصالح البطاقية الوطنية للسكن، والأجهزة الأخرى المخولة بإجراء التحقيقات.
وقد شهد مقر الولاية الخميس الماضي، تجمع عدد كبير من سكان السكنات الهشّة ممن لم ترد أسماؤهم في القائمة المؤقتة للمستفيدين، مطالبين من والي الولاية التدخل وإعادة النظر في القائمة، خاصة وأنّ العديد من الأسر المقصية، حسب المحتجين، التي تجاهلتها اللجنة، كانت تعيش في تلك الأكواخ منذ سنوات.
للتذكير، فقد سبق وأن أفرجت السلطات الولائية بداية الشهر الجاري عن قائمة المرشحين للاستفادة من السكن العمومي الإيجاري، والتي ضمت 698 اسما، منها 636 مستفيدا من السكن العمومي يقطنون بسكنات هشة تابعة للخواص تتواجد بالمدينة القديمة، و62 استفادة بالنسبة للقاطنين داخل سكنات مهدّدة بالانهيار.
للعلم، فإنّ عدد السكنات المزمع توزيعها على مستوى المدينة الجديدة خلال شهر جويلية المقبل، تقدّر ب 2800 وحدة من صيغة "عدل"، و1500 سكن اجتماعي، أي بمجموع إجمالي يقدّر ب 4300 سكن، على أن تعطى الأولوية في التوزيع حسب تصريحات الوالي السابقة للقاطنين بالسكنات الهشة المصنفة في الخانة الحمراء الآيلة للسقوط، حسب التقرير الذي أعدته الهيئة التقنية لمراقبة البنايات للشرق، حيث تضم القائمة، كما أشار حينها، 101 مستفيد للجهات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.