اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر تنهي المنافسة في المركز الأوّل ب 19 لقبا
نشر في الشعب يوم 09 - 12 - 2018

حصدت الجزائر 19 لقبا من بين 20 ممكنة في منافسات اليوم الثاني والأخير للطبعة الأولى للدورة الدولية لولاية الجزائر للفوفينام فيات فوداو، التي اختتمت سهرة أول أمس السبت بالقاعة البيضاوية التابعة للمركب الأولمبي 5 جويلية.
كما تحصّل المشاركون الجزائريون على 18 ميدالية فضية، بالإضافة الى 11 برونزية، من بين منازلات واستعراضات (تقني).
وجاءت إيطاليا في المركز الثاني بميداليتين، واحدة من المعدن النفيس والأخرى برونزية، فيما حلّت كوت ديفوار في الصف الثالث بأربع ميداليات، اثنتين من الفضة وأخريين من البرونز.
أما في مجموع الميداليات حسب الفرق، عادت المرتبة الاولى لفريق الجمعية الرياضية للأمن الوطني والتي حقّق مصارعوها ثمانية ألقاب، فضية واحدة وبرونزيتين، فيما جاء فريق أولمبي بوروبة في المرتبة الثانية بنيله لقبين وخمس فضيات وبرونزية واحدة، أما نادي سبورتينغ فريحة، فقد حل في الصف الثالث بذهبتين اثنتين، ثلاث فضيات وبرونزية واحدة.
وأفاد رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو، محمد جواج، أنّ «النتائج التي تحصّل عليها المصارعون الجزائريون جد مشرفة، نظرا لنيلهم لهذا العدد من الالقاب وهو دليل على أن المستوى الوطني أصبح عاليا وقويا مقارنة بالدول الاوروبية، الافريقية والآسيوية».
وأضاف: «الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، والأجمل من ذلك هو أنها دخلت رزنامة الاتحاد الدولي لهذه لرياضة، وستنظّم كل سنة، حيث نترقّب مشاركة عدد أكبر للدول العام المقبل».
كما ثمّن المشاركون هذه المنافسة بالنظر الى أهميتها والتوقيت الذي جاءت فيه، حيث اعتبروا أنها جاءت في «الوقت المناسب» كون الجزائر على أعتاب المشاركة في البطولة الافريقية نهاية الشهر الجاري بالمغرب.
وأوضح منير بوفركاس، رئيس فريق أكاديمية التكوين الرياضي بالشراقة، فرع فوفينام فيات فوداو، أن فريقه «كان محظوظا بالتباري مع الافارقة والعرب والاوروبيين، وهذه المنافسة تمثل فرصة بالنسبة لنا للاحتكاك مع مختلف مصارعي العالم. نتمنى فقط أن تتجدّد هذه الدورة العالمية ليتحسّن المستوى أكثر».
من جهته، يرى مشقق أسامة (نادي أولمبيك بوروبة) أن المستوى التي اتّسمت به الدورة «كان عاليا، خصوصا وأنّنا واجهنا عناصر من القارات الثلاث (اوروبا، آسيا وإفريقيا).
هذه المنافسة جاءت في وقتها، لأنّنا نجري استعدادات للبطولة الافريقية نهاية الشهر الجاري بالمغرب، حيث سمحت لنا بالاحتكاك بمصارعين دوليين وهو شيء مفيد جدا لنا».
وقالت مصارعة الأمن الوطني تبودي إلهام أنّ «الدورة كانت قوية والمستوى عالي، الحمد لله أنّنا احتلينا المركز الاول وذلك بفضل المجهودات التي لم يدّخرها المدربون وزملائي المصارعين الذين أشكرهم كثيرا على هذه النتائج».
وتضاف هذه الألقاب الى ال 22 ميدالية التي كانت من نصيب الجزائريين، في منافسات اليوم الاول (الجمعة)، منها 10 ذهبيات، و11 فضية وثلاث برونزيات.
وشارك في الدورة الدولية أصحاب المراتب الثلاث الاولى في كأس الجزائر والبطولة الوطنية، بهدف إعطاء الفرصة لبعضهم وادماجهم مع الفريق الاول، تحضيرا لبطولة افريقيا بمدينة القنيطرة المغربية في الفترة من 26 إلى 30 ديسمبر.
وعرف هذا الموعد حضور كل من إيطاليا، رومانيا، بلجيكا، كوت ديفوار، ليبيا، مصر، لبنان، اليمن، السودان، الأردن، فيما دعيت لبنان وبيلاروسيا كضيفي شرف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.